منظمة الصحة العالمية ترفض طلب باحثيين عالميين بتأجيل ريو 2016
آخر تحديث GMT 11:33:18
 فلسطين اليوم -

أكدت أنه لن يكون له تأثير كبير على انتشاره

منظمة الصحة العالمية ترفض طلب باحثيين عالميين بتأجيل "ريو 2016"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة الصحة العالمية ترفض طلب باحثيين عالميين بتأجيل "ريو 2016"

منظمة الصحة العالمية
القاهرة – محمد عبد الحميد

رفضت منظمة الصحة العالمية الدعوة إلى تأجيل أو نقل دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/أغسطس بسبب مخاطر فيروس "زيكا" كما طلب 150 طبيًا وعالميا وباحثا في رسالة إليها، الجمعة، واعتبرت المنظمة في بيان أصدرته في وقت متأخر من الجمعة أن نقل الألعاب لن يكون له تأثير كبير على انتشار زيكا، وقالت منظمة الصحة العالمية "بناء على التقييم الحالي، إلغاء أو تغيير مكان إقامة دورة الألعاب الأولمبية 2016 لن يغير كثيرًا في الانتشار العالمي لفيروس زيكا".

وكان 150 طبيبًا وعالمًا وباحثًا دعوا في رسالة مفتوحة إلى المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مرغاريت شان إلى تأجيل أو نقل الألعاب، وقالوا في رسالتهم: "عندما يأتي 500 ألف سائح أجنبي من جميع دول العالم لحضور الألعاب هناك احتمال إصابتهم بالفيروس ثم بعد العودة إلى بلدانهم تصبح العدوى وباء عالميًا".

وتابع الاطباء والعلماء والباحثون في رسالتهم "همنا الرئيسي هو الصحة العامة في العالم لأن زيكا تؤثر على الصحة بطريقة لم يسبق أن حصلت من قبل"، وتواجه البرازيل معضلة انتشار فيروس زيكا القاتل منذ اواخر 2015 حيث ادى الى العديد من الوفيات، كما أعلن عن إصابة 5ر1 مليون برازيلي بالعدوى، كما أن نحو 1300 مولود جديد في البرازيل ولدوا مع تشوهات خلقية بسبب هذا الفيروس.

وينتقل فيروس زيكا بلسع بعوض يسمى "البعوض النمر". وهو يتسبب بأعراض شبيهة بالأنفلونزا (ارتفاع الحرارة وألم في الرأس وفي المفاصل)، لكنه يمكن أن يؤدي لدى الحامل إلى تشوه خلقي لدى الجنين الذي يمكن أن يُولد بجمجمة أصغر من الحجم الطبيعي؛ وهو ما يعرف بصغر الرأس، وحسب معلومات التي قدمتها وزارة الصحة البرازيلية، سجل البلد بين تشرين الأول/أكتوبر وشباط/فبراير 462 حالة ولادة بتشوه خلفي بسبب فيروس زيكا مقابل معدل 150 حالة في العام.

وأعرب منظمو دورة الألعاب الأولمبية عن قلقهم من انتشار فيروس زيكا في البرازيل، ولكنهم أبدوا ثقتهمم بتراجعه في الوقت المناسب للألعاب، وكانت منظمة الصحة العالمية طالبت من السيدات الحوامل عدم حضور منافسات أولمبياد 2016 في البرازيل بسبب انتشار فيروس زيكا.
 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية ترفض طلب باحثيين عالميين بتأجيل ريو 2016 منظمة الصحة العالمية ترفض طلب باحثيين عالميين بتأجيل ريو 2016



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday