غولدن ستايت ووريرز يتفوق على أوكلاهوما ويواجه كليفلاند كافالييرز
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

في إعادة لسيناريو العام الماضي في دوري السلة الأميركي

غولدن ستايت ووريرز يتفوق على أوكلاهوما ويواجه كليفلاند كافالييرز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غولدن ستايت ووريرز يتفوق على أوكلاهوما ويواجه كليفلاند كافالييرز

غولدن ستايت ووريرز
القاهرة – محمد عبد الحميد

قلب غولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب، الطاولة على أوكلاهوما  سيتي ثاندر، بفوزه عليه في المباراة السابعة 96-88، الاثنين، ضمن نهائي المنطقة الغربية من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليواجه بعد لك كليفلاند كافالييرز، في إعادة لنهائي العام الماضي.

 

وكان أوكلاهوما على بعد فوز واحد من إقصاء بطل الموسم الماضي والصعود بدوره إلى الدور النهائي لمواجهة كليفلاند حيث تقدم عليه في السلسلة بنتيجة 3-1، لكن ستيفن كوري ورفاقه تداركوا الوضع في الوقت المناسب، وحققوا ثلاثة انتصارات متتالية ليحسموا هذه السلسلة بنتيجة 4-3، ويتأهلوا إلى نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي، والثامنة في تاريخ فريقهم، الذي فاز باللقب الموسم الماضي، للمرة الأولى منذ 1975، والرابعة في تاريخه.

ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في أربع مباريات من أصل سبع. وأحرز غولدن ستايت اللقب في العام الماضي على حساب كليفلاند كافالييرز، بقيادة نجمه ليبرون جيمس.

 

وواجه غولدن ستايت، الذي حطم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في الدور المنتظم في تاريخ الدوري عندما حقق 73 فوزا في 82 مباراة، صعوبات كبيرة أمام أوكلاهوما  في "البلاي أوف"، فبدأ الأخير السلسلة بفوز 108-102 في المباراة الأولى، ثم رد غولدن ستايت في الثانية 118-91، وعاد أوكلاهوما وانتزع المبادرة في المباراتين التاليتين ليتقدم 3-1، بعد فوزه فيهما 133-91 و118-94، واضعًا حامل اللقب أمام ضغط الفوز في المباريات الثلاث المتبقية لتفادي فقدان اللقب.

 

وكان ووريرز عند حسن الظن، واستعاد توازنه في المباراتين الخامسة والسادسة وحسمهما 118-94 و120-111 ليدرك التعادل 3-3، ويفرض مباراة حاسمة على أرضه، اقيمت الاثنين، وكان لاعبوه على الموعد فيها خصوصًا نجمه المتألق كوري، افضل لاعب في الدوري للموسم الثاني على التوالي. وبات ووريرز عاشر فريق في تاريخ البطولة، والرابع في نهائي إحدى المنطقتين، الذي يحسم تأهله بعد تأخره 1-3.

 

وفي هذا السياق قال "كوري": "عشنا فترات من الصعود والهبوط، ولكننا لم نفقد الثقة في أنفسنا، لكن أوكلاهوما سبب لنا الكثير من المتاعب"، فيما قال ستيف كير، مدرب ووريرز: "لقد نجونا بعد مواجهة فريق رائع، كان يمكن ان يخرجنا، وكان يستحق مثلنا التأهل إلى النهائي". وتابع: "لم نكن فقط متأخرين 1-3، بل إنهم صدمونا مرتين متتاليتين، ولكننا بدأنا نستعيد مستوانا في المباراة الخامسة"، مبينًا أن كلاي تومسون حقق "أمورًا هائلة" في المباراة السادسة، وستيف كوري فعل ما يجيد فعله في المباراة السابعة.

 

وتألق "كوري" كعادته فسجل 36 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة، بعد أن كان حقق 31 نقطة و10 متابعات و9 تمريرات في المباراة السابقة. كما أضاف تومسون 21 نقطة مع 5 متابعات، وهو الذي نجح في تسجيل 41 نقطة في المباراة السادسة، منها 11 رمية ثلاثية (رقم قياسي في البلاي أوف) من 18 محاولة. فيما سجل لأوكلاهوما  كل من كيفن دورانت (27 نقطة مع 7 متابعات و3 تمريرات حاسمة)، وراسل وستبروك (19 نقطة مع 7 متابعات و13 تمريرة حاسمة) وسيرج إيباكا (16 نقطة)، لكن ذلك لم يكن كافيًا، ليتبخر حلم ثاندر في التأهل إلى نهائي الدوري للمرة الأولى منذ 2012، والرابعة في تاريخه، وهو الفريق الذي توج بلقب واحد عام 1979، وقت أن كان في سياتل (سوبر سونيكس قبل انتقاله إلى أوكلاهوما  عام 2009).

 

وينطلق الدور النهائي، الخميس، في ضيافة غولدن ستايت، الذي يخوض المباراتين الأولتين على أرضه، قبل أن يحل ضيفًا على كليفلاند، في مباراتين أيضًا. وفي حال لم تحسم النتيجة بعد المباراة الرابعة، يستضيف غولدن ستايت الخامسة وكليفلاند السادسة، وفي حال استمر التعادل بستضيف ووريرز السابعة (الحاسمة) لتحديد البطل.

 

ويخوض كليفلاند نهائي الدوري للمرة الثالثة في تاريخه، بعد خسارته عام 2007 أمام سان أنتونيو سبيرز صفر-4، والعام الماضي أمام ووريرز 2-4.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولدن ستايت ووريرز يتفوق على أوكلاهوما ويواجه كليفلاند كافالييرز غولدن ستايت ووريرز يتفوق على أوكلاهوما ويواجه كليفلاند كافالييرز



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday