4 دول مستمرة في التنافس على استضافة بطولة العالم للسباحة 2021و2023
آخر تحديث GMT 19:39:28
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

في انتظار الموقف النهائي بشان المنافسة لدولة الإمارات

4 دول مستمرة في التنافس على استضافة بطولة العالم للسباحة 2021و2023

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 دول مستمرة في التنافس على استضافة بطولة العالم للسباحة 2021و2023

بطولة العالم للسباحة
القاهرة - محمد عبد الحميد

انسحبت الأرجنتين من السباق على استضافة بطولة العالم للسباحة في عامي 2021 و2023 لتتبقى أربع دول فقط تأكد استمرارها في المنافسة على استضافة الحدث المهم. وسيصوت مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة لاختيار الدولتين المضيفتين لبطولتي العالم في اجتماعه المقرر في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني المقبل في دبي في أعقاب حملة قصيرة للبحث عن مستضيف جديد لبطولة 2021.

وتنتظر الإمارات العربية المتحدة تأمين الدعم الحكومي للانضمام إلى الصين واليابان وتركيا وقطر في التنافس على استضافة إحدى البطولتين ويتوجب عليها تأكيد هذا الدعم قبل 20 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل الموعد النهائي للتقدم بملف الطلب.
ونالت بودابست شرف استضافة بطولة العالم 2021 لكنها حلت محل مدينة وادي الحجارة المكسيكية التي انسحبت من استضافة بطولة 2017 بسبب انهيار أسعار النفط.
ووافقت المجر على أن تحل عاصمتها محل وادي الحجارة في استضافة بطولة 2017 لتصبح بطولة 2021 بدون مستضيف بينما فازت مدينة جوانجتشو الكورية الجنوبية باستضافة بطولة 2019.

وأعلن الاتحاد الدولي في حزيران/ يونيو الماضي أن سبع دول أبدت اهتمامها باستضافة بطولة 2021 بينها استراليا وألمانيا لكنهما انسحبتا بعد ذلك وأعقبتهما الأرجنتين.
وصرح المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة كورنيل ماركوليسكو لرويترز أمس الخميس، بأن الأرجنتين لم تعد موجودة في سباق الترشح. وأنه ما زال هناك الكثير من الاهتمام. ولديهم بعض المرشحين الممتازين وأن السباحة في مكانة قوية للغاية.
وأضاف أنهم أنهوا للتو بطولة ناجحة للغاية في كازان يعتقد أنها الأفضل على الإطلاق وفي أولمبياد لندن كانوا اللعبة الأولى في العالم بالنسبة للمشاهدة التلفزيونية والإنترنت وتحظى السباحة بعشق الشباب أكثر من أي رياضة أخرى.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الإماراتي أيمن سعد لرويترز: إن الاتحاد سيتقدم بملف الترشح أولا للمجلس الرياضي في دبي وأبو ظبي قبل اتخاذ القرار بشأن دخول سباق الترشح.
وأضاف سعد أنه لو حدث واستضافت الإمارات  بطولة كبيرة ستكون لديهم فرصة جيدة لتطوير كل منشآت الألعاب المائية وليس السباحة فقط.
وتمثل التكاليف الباهظة لاستضافة البطولات الدولية الرياضية موضوعًا ساخنًا في الأعوام الأخيرة خاصة بعد منح قطر الغنية بالغاز شرف استضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم.
وجاء التحول للدول الآسيوية لاستضافة البطولات العالمية الكبرى نتيجة لإحجام دول أوروبا وأمريكا الشمالية عن التقدم للاستضافة.
ومنحت اللجنة الأولمبية الدولية في الشهر الماضي شرف استضافة دورة الألعاب الشتوية 2022 لبكين لتستضيف آسيا بذلك ثلاث دورات على التوالي بعد منح دورة 2018 الشتوية لبيونجتشانج في كوريا الجنوبية ودورة 2020 الصيفية لطوكيو.

وباتت دول الخليج الطموحة مسرحًا لاستضافة بعض الأحداث الرياضية الكبرى ومن بينها بطولات السباحة للمسافات القصيرة (حوض 25 مترًا) حيث استضافت دبي بطولة العالم عام 2010 والدوحة 2014 وتستضيف أبو ظبي بطولة 2020.
ولم يسبق لأي من هذه الدول استضافة البطولة في الأحواض الكبيرة (50 مترًا) رغم أنه تم منح دبي حق استضافة بطولة 2013 قبل أن يتم نقلها إلى برشلونة.
وتتمتع الدول الأربع المتبقية في سباق الترشح بخبرة الاستضافة السابقة حيث استضافت الصين بطولة 2011 واليابان 2002 للأحواض الكبيرة وتقدمت بأكثر من مدينة للاستضافة أما الدوحة فاستضافت بطولة 2014 للأحواض القصيرة وكذلك اسطنبول 2012.
ورغم أن الدول الأربع تتقدم لاستضافة البطولتين إلا أن مسؤولي السباحة الأتراك يريدون استضافة بطولة 2023 كجزء من الاحتفال بالذكرى السنوية المئوية لتأسيس الجمهورية التركية على أنقاض الإمبراطورية العثمانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 دول مستمرة في التنافس على استضافة بطولة العالم للسباحة 2021و2023 4 دول مستمرة في التنافس على استضافة بطولة العالم للسباحة 2021و2023



GMT 17:53 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أستراليا تقرر إنهاء عزلة كيريوس "المشاغب" في كأس ديفيز

GMT 18:40 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"فرانس فوتبول" تكشف عن أول 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية

GMT 18:31 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الروسي روبليوف يتوج ببطولة الكرملين في عيد ميلاده الـ22
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday