فلسطين تكتسح الكويت ضمن منافسات كأس آسيا لكرة السلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد انتصارها التاريخي والمدوي على وصيف بطل آسيا

فلسطين تكتسح الكويت ضمن منافسات "كأس آسيا" لكرة السلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تكتسح الكويت ضمن منافسات "كأس آسيا" لكرة السلة

منتخب فلسطين لكرة السلة
غزة_ عبد القادر محمود

تأهل منتخب فلسطين لكرة السلة، رسميا إلى الدور الثاني لبطولة أمم آسيا التي تقام بالصين بعد فوزه مساء اليوم الخميس، على الكويت بنتيجة 90 نقطة مقابل 69.
ويعتبر هذا الفوز الثاني للفدائي بعد انتصاره التاريخي والمدوي على الفلبين وصيف بطل أمم آسيا بالنتيجة 75-73 ليرتفع رصيد الوطني لـ 4 نقاط، فيما أصبح بحوزة الكويت نقطتين بعد خسارته أمس أمام هونج كونج.

وتلعب فلسطين ضمن المجموعة الثانية التي تضم الكويت، والفلبين، وهونج كونج، وهذه المرة الأولى التي يشارك فيها منتخبنا في هذا المحفل الآسيوي، والثامنة للكويت.
وسجل للوطني سني سكاكيني 25 نقطة،  جمال أبو شمالة 21 نقطة، وأحمد هارون 16 نقطة، وعماد قحوش 12 نقطة، وسليم سكاكيني 8 نقاط، وحمزة يوسف 4 نقاط، وأحمد يونس.

وقال رئيس البعثة عزيز طينة إن الفوز على الكويت يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي حققها المنتخب والتي بدأت منذ تأهله إلى التصفيات ومن ثم قهر الفلبين، معتبراً ذلك بمثابة هدية من البعثة الفلسطينية في الصين إلى كافة الفلسطينيين في الوطن والشتات بمناسبة العيد.
وأوضح أن منتخبنا يحصد  ثمار ما زرعه خلال السنوات الأخيرة من تطورات مهمة في  مجال الرياضة، لافتاً إلى أن الفدائي حفر اسمه بحروف من ذهب بهذين الفوزين على الفلبين والكويت.

 وأشاد طينة بأداء اللاعبين الذين أكد علو كعبهم على مستوى القارة الآسيوية، متمنيا مواصلة الانتصارات خلال الدور الثاني بالبطولة، شاكراً رئيس اللجنة الاولمبية جبريل الرجوب على اهتمامه الواضح بالبعثة، واتصاله الدائم وتوفيره كافة الإمكانيات التي لولاها لما تمكن المنتخب من الظهور بهذا الشكل خلال التصفيات.

وعلى هامش المباراة، كرم رئيس البعثة ممثلة شركة 'بيك' العالمية للملابس والأحذية الرياضية، هيلن، على دعم الشركة للمنتخب الوطني، وشكرها على توفير كافة مستلزمات المنتخب من ملابس وأحذية خلال مشاركة بالبطولة، متمنيا مواصلة التعاون بالمستقبل.

من جهته، هاتف عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية بعثة كرة السلة بالصين وهنئهم بالإنجاز التاريخي بالصعود لدور الثمانية بآسيا.
 وقال هنية أن الرياضة الفلسطينية تشهد انطلاقة تاريخية وتثبت يومياً جدارتها بحمل اسم فلسطين وعلمها عاليا في كافة المجالات والنشاطات.
هذا ويواجه الوطني هونج كونج الجريح يوم غد الساعة الثانية والنصف بتوقيت القدس في آخر لقاءاته بالمجموعة  الثانية، ويطمح لتصدر المجموعة.

وتتأهل  أول ثلاثة منتخبات من كل مجموعة من المجموعات الأربعة إلى الدور الثاني، وينضم المتأهلون من المجموعتين الأولى والثانية في مجموعة واحدة، فيما يشكل المتأهلون من المجموعتين الثالثة والرابعة مجموعة أخرى، ويواجهون المنتخبات التي لم يلعبوا أمامها في الدور الأول، ثم يتأهل أول 4 منتخبات من كل مجموعة إلى ربع النهائي، قبل مواصلة المشوار نحو النهائي، فيما تلعب الفرق صاحبة المركز الرابع في كل مجموعة على المراكز من 13- 16.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تكتسح الكويت ضمن منافسات كأس آسيا لكرة السلة فلسطين تكتسح الكويت ضمن منافسات كأس آسيا لكرة السلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday