إيفان برافو يُؤكّد أنّ مهنته تجّهيز منتخب قادر على تحقيق الإنجازات
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أوضح أنّ الرياضيُّون بدأُوا المُنَافسة على المُستويات العالميَّة

إيفان برافو يُؤكّد أنّ مهنته تجّهيز منتخب قادر على تحقيق الإنجازات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيفان برافو يُؤكّد أنّ مهنته تجّهيز منتخب قادر على تحقيق الإنجازات

أكاديمية اسباير الشهيرة في العاصمة القطرية الدوحة
القاهرة - محمد عبد الحميد

اعتبر المدير الرياضي في "أكاديمية اسباير" الشهيرة في العاصمة القطرية الدوحة ايفان برافو، بأن خريجي هذه المؤسسة بدأوا ينافسون على أعلى المستويات في الاستحقاقات الرياضية الكبرى، ورشحهم لحصد الميداليات في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، وهو أمر لم يسبق لقطر ان احرزت فيها اي ميدالية اولمبية ذهبية، لكن الامر قد يتغير بحسب ما قاله.

وتوقع  برافو في حديث لـ"وكالة فرانس برس" أنه بالنسبة لدولة بحجم قطر، فقد ننهي الالعاب الاولمبية باحراز ثلاث او اربع ميداليات وربما تكون احداها ذهبية. بلا شك نحو نسير على الطريق الصحيح وبدأنا ننافس ابرز رياضي باقي العالم"، علما بأن المغرب حاز حتى الان اربع برونزيات بينها واحدة لنجم الوثب العالي معتز برشم الذي يأمل بمنح بلاده اول ذهبية في الالعاب الاولمبية المقبلة. وقد تدرب برشم في اكاديمية اسباير منذ بدايته وقد يكون احد ابرز الانجازات في حال حقق الميدالية الذهبية.

اما الامال الاخرى في احراز ميدالية فهي لعداءي المسافات المتوسطة محمد القرني ومصعب عبد الرحمن بلة وكلاهما تخرج من اسباير، معرباً عن اعتقاده بانه يتعين على الدولة ان تفتخر باسباير لما تقوم به لمصلحة الدولة".

واكد برافو بأن اسباير لن تتأثر بتقليص النفقات في ظل تراجع سعر النفط في المنطقة ذلك لان "الاستثمارات الكبيرة" نفذت في العقد الماضي لدى انطلاق الاكاديمية.وتابع برافو "نسير على الطريق الصحيح وخير دليل على ذلك بان ثمانية لاعبين من خريجي اسباير دافعوا عن الوان المنتخب القطري الاول كما ان جميع لاعبي المنتخب القطري تحت 12 عاما من خريجي اكاديمية اسباير ايضا، بالاضافة الى نسبة كبيرة ممن يمثلون قطر على الصعيد الاولمبي".

واوضح "مهتتنا الاساسية هي تحضير منتخب كروي قادر على المنافسة على اعلى المستويات في كأس العالم 2022 في قطر ونعمل برغبة وتصميم كبيرين لتحقيق هذا الهدف والجميع يعمل في الاتجاه ذاته ونملك جميع المقومات والتسهيلات لبلوغ ذلك".وختم "تضم الاكاديمية فريقا بشريا رائعا من مدربين ومعدين بدنيين وتسهيلات رياضية من اجل تحقيق حلم دولة شابة تريد ان تحقق نتائج رياضية على اعلى المستويات في المستقبل.".

وكانت الاكاديمية فتحت ابوابها قبل اكثر من 10 سنوات وانفقت الملايين لتطوير العديد من الرياضيين القطريين الشبان.وتتضمن مرافق الاكاديمية مضمارا لالعاب القوى وملعبا مقفلا لكرة القدم يتسع ل5800 متفرج، واحواضا للسباحة بمقاييس اولمبية، وقاعات لكرة السلة والكرة الطائرة والجمباز بالاضافة الى مختبر للعلوم الرياضية.

وقد انجبت اسباير ايضا بالاضافة الى رياضيي العاب القوى العديد من لاعبي كرة القدم، ويقول برافو في هذا الصدد "عندما ترى رؤية العالم عن اسباير، فاننا نجد ان النمو حاصل بكل تأكيد. انه امر ايجابي ومفيد للبلاد".وواجهت الاكاديمية امتحانا للوقوف على مدى النجاح التي حققته منذ انطلاقها في تخريج المواهب الرياضية ليس فقط للالعاب الاولمبية بل ايضا على صعيد كرة القدم وتحديدا التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم روسيا 2018.

ونجح المنتخب القطري في بلوغ الدور النهائي من التصفيات الذي يضم 12 منتخبا يتأهل منها اربعة منتخبات مباشرة الى النهائيات في حين يخوض الخامس مباراة ملحق. ونجح العنابي في التغلب على الصين مرتين في مجموعته علما بان صفوفه تضم العديد من اللاعبين الذين تخرجوا من اسباير ايضا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيفان برافو يُؤكّد أنّ مهنته تجّهيز منتخب قادر على تحقيق الإنجازات إيفان برافو يُؤكّد أنّ مهنته تجّهيز منتخب قادر على تحقيق الإنجازات



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 09:40 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتصميم ديكور ركن خاص بتناول القهوة في منزلك

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:33 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

جوليانو يقدم "ما بصدقا" في قالب جديد ومختلف

GMT 20:29 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

كيا" تعلن عن سيارة SUV مدمجة في معرض أوتو إكسبو

GMT 06:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعات تستكشف طرق زيادة معدلات استمرار الشباب في التعليم
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday