المغربي أفعداس يكشف تهميشه بعد فوزه بـ12 ميدالية محلية ودولية
آخر تحديث GMT 21:58:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" معاناته وفقره وعدم امتلاكه سكنًا

المغربي أفعداس يكشف تهميشه بعد فوزه بـ12 ميدالية محلية ودولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المغربي أفعداس يكشف تهميشه بعد فوزه بـ12 ميدالية محلية ودولية

العداء المغربي السابق محمد أفعداس
الدار البيضاء - محمد إبراهيم

كشف العداء المغربي السابق، محمد أفعداس، أنه يعاني الفقر والفاقة وتعرض لتهميش مقصود من طرف الأجهزة المشرفة على الرياضة المغربية، مضيفا "لقد مثلث بلدي العزيز في كثير من التظاهرات الدولية، وفزت بالألقاب في دول العالم لكن لما عدت للمغرب وجدت نفسي من دون سكن ولا عمل علما بأني أمتلك طفلين".

وأضاف أفعداس، في مقابلة مع "فلسطين اليوم": لجأت إلى بيت الوالدين في الدار البيضاء، حاولت جاهدا دق الأبواب التي من شأنها مساعدتي للخروج من الضائقة كاللجوء إلى مؤسسة الأبطال الرياضيين وكذلك إرسال طلبات إلى وزارة الشباب وألعاب القوى، وطلبت من عامل إقليم زاكورة مساعدتي أكثر من مرة من دون جدوى".

المغربي أفعداس يكشف تهميشه بعد فوزه بـ12 ميدالية محلية ودولية

وأكمل معاناته قائلا "بعد سنوات من العطاء لا أملك مستقبلا أو دخلا علما بأنه يمكن استثمار معارفي الرياضية للنهوض بالرياضة، إضافة إلى كوني أتحدث 6 لغات، ويمكن استثمار ذلك أيضا في جلب السياح للوطن حيث إني ساهمت في جلب الكثير من اليابانيين إلى المغرب".

وعرض أفعداس نتائجه المنجزة: 1994 حاصل على الميدالية النحاسية في بطولة المغرب شباب لمسافة الـ3000 متر في مدينة مكناس،  1995الميدالية الذهبية على مستوى الفرق في البطولة العربية المدرسية للعدو الريفي في مدينة الرباط،  1996 الميدالية الذهبية على مستوى الفرق في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي في البرتغال،  1997الميدالية الفضية في بطولة المغرب لمسافة 10000 متر في مدينة الرباط المغرب،  1998الميدالية النحاسية فردي في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي في إنجلترا، 1999 بطل اليابان في مسافة النصف ماراثون الجامعي طوكيو اليابان، 2000 الميدالية الذهبية على مستوى الفرق في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي في ألمانيا،  2002الرتبة الرابعة في النصف ماراثون الدولي لمدينة سان دنيس باريس فرنسا،  2002الميدالية الفضية على مستوى الفرق في بطولة العالم الجامعية للعدو الريفي سانتياغو إسبانيا،  2005الرتبة الأولى في النصف ماراثون لمدينة فيتوريا إسبانيا،  2009الفوز بالماراثون الدولي لمدينة بلباو إسبانيا، 2012 الفوز بالماراثون الدولي لمدينة فيتوريا إسبانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغربي أفعداس يكشف تهميشه بعد فوزه بـ12 ميدالية محلية ودولية المغربي أفعداس يكشف تهميشه بعد فوزه بـ12 ميدالية محلية ودولية



GMT 21:14 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

صالة هليوبوليس الشروق تستضيف ودية اليد الأولى أمام البرتغال
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday