بسبب ثبوت اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية
آخر تحديث GMT 06:56:20
 فلسطين اليوم -

تاس تقرر عقوبات في حق ستة رياضيين روس

بسبب ثبوت اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بسبب ثبوت اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية

محكمة التحكيم الرياضي "تاس"
القاهرة – محمد عبد الحميد

في خضم استعداداتها الخميس الماضي لخوض غمار دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، تلقت البطلة التونسية حبيبة لغريبي في سباق 3 آلاف م موانع حبيبة لغريبي نبأً سارًا.

فقد أثبتت محكمة التحكيم الرياضي "تاس" عقوبات في حق ست رياضيين روس بسبب اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية ومن بين هؤلاء يوليا زاريبوفا التي جردت من لقبها العالمي عام 2011 في دايغو (كوريا الجنوبية) وذهبيتها الأولمبية في لندن 2012 في سباق 3 آلاف م موانع. وكانت لغريبي حلت ثانية في هذين السباقين وقالت إثر تلقيها الخبر بأنها تشعر ب"التأثر والفخر" في آن معًا لاستعادة ميداليتيها.

وأعربت لغريبي في حديث إلى وكالة فرانس برس بعد أيام قليلة من تلقيها الخبر السار بأن "هاتين الميداليتين دخلتا تاريخ تونس وألعاب القوى، ولكن عندما تدرك بان فرحة لحظة الانتصار قد سرقت منك، فانك تشعر بالآلم. كنت أود سماع النشيد الوطني التونسي في لندن ودايغو".

وتابعت "استمر الأمر سنوات طويلة وبصراحة لقد سألت نفسي لماذا كل هذا الوقت" وهي طالبت بان يتم تكريمها على المنصة قبل انطلاق سباق 3 آلاف م موانع في ريو دي جانيرو، وكشفت "في النهاية حصل هذا الأمر خلال العام الذي تقام فيه الألعاب الاولمبية وهي مسؤولية إضافية على عاتقي، لدي رغبة كبيرة بإحراز هذا اللقب على المضمار، أنها اللحظة المناسبة بالنسبة إلي".

وكانت لغريبي حلت ثانية أيضًا في بطولة العالم الأخيرة في بكين الصيف الماضي وراء الكينية هيفين كيينغ، لكنها نجحت بعد السباق بحوالي 10 أيام في تسجيل أفضل رقم عالمي العام الماضي وتحديدا في لقاء بروكسل (36ر05ر9 دقائق)، وكشفت لغريبي التي اختيرت أفضل رياضية عربية عام 2015 "كوني العداءة الأسرع في الوقت الحالي فلا سبب يمنعني من التتويج في الألعاب الاولمبية".

ومن أجل تحقيق المجد الأولمبي، تستعد لغريبي لمتابعة تدريباتها على علو شاهق أولًا في جنوب أفريقيا ثم في فون ريمو في منطقة البيرينية الكاتالونية، مضيفة "اليوم جميع الظروف مهيأة أمامي للنجاح لكن لا تسير الأمور بهذا الشكل دائما".

وتأمل لغريبي أن تكون تجربتها الصعبة درسا لعداءات بلادها وأعربت عن استعدادها للمساعدة وتقول في هذا الصدد "حاليا ليس لدي الوقت، فتركيزي منصب على مسيرتي لكني اعتقد انه بإمكاني القيام بشيء ما للمساعدة في المستقبل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بسبب ثبوت اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية بسبب ثبوت اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية



 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday