علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني
آخر تحديث GMT 14:05:57
 فلسطين اليوم -

خلال زيارة أجراها إلى مقر اللجنة الأولمبية في رام الله

علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني

المصارعة في فلسطين
رام الله - فلسطين اليوم

أكد رئيس لجنة الحكام الأردني الدولي نايف علوش، مسؤول الدورة التحكيمية والتدريبية التي عقدها اتحاد المصارعة أخيرًا في فلسطين، أن الهدف الأساس من الدورة تمثل بالعمل على تكوين بنية أساسية من الكوادر التدريبية التحكيمية المحلية القادرة على النهوض بمستوى اللعبة لاحقًا.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الخبير علّوش إلى مقر اللجنة الأولمبية في رام الله أمس الأربعاء، برفقة رئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري، وعضو الاتحاد طلال شحادة، حيث عبر علّوش عن سعادته بتواجده في فلسطين بين أهله وأصدقائه من أسرة اللعبة في فلسطين.

وأشار علّوش إلى أن الدورة ركزت على الشقين التدريبي والتحكيمي، موضحًا ن هناك العديد من التغييرات التي طرأت على اللعبة وخصوصًا في الجانب القانوني، حيث تمّ تزويد المشاركين في الدورة بآخر التعديلات القانونية التي جرت خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

ولفت إلى أنه لمس خلال الدورة الجدية والمسؤولية من قبل المتدربين، مبينًا إلى أن صغر أعمارهم يعطي مؤشرًا إيجابيًا على ديمومة مسيرة اللعبة محليًا في المستقبل، تماشيًا مع التغيرات المتجددة في قوانينها وقواعدها.

وبيَن أن أهم المعوقات التي تواجه اللعبة في فلسطين، تتمثل في قلة الخبرة لدى الحكام والمدربين بالإضافة إلى قلة الاحتكاك والمشاركات الخارجية، مشيرًا إلى أن هذه الدورة من شأنها أن تثري الأساسيات الضرورية للعبة مع ضرورة ترجمتها محليًا عمليًا من خلال مختلف الفعاليات من بطولات ودورات.وأكّد علّوش على اتفاق الاتحادين الفلسطيني والأردني  على توقيع اتفاق توأمة بين الاتحادين، أو الاتفاق على أية صيغة مهما كانت تسميتها على أن تصبّ في النهاية في إطار دعم وتطوير اللعبة في فلسطين.

وختم شاكرًا اللجنة الأولمبية ممثلةً برئيسها اللواء جبريل الرجوب والأمين العام منذر مسالمة، كما ثمّن دور اتحاد المصارعة في الاتصال والتواصل في سبيل إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه الدورة، آملاً أن يعود في مناسبات رياضية أخرى للوقوف على مدى تقدّم أركان اللعبة والاستفادة مما قدّمه من معلومات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday