ديوكوفيتش يواصل عروضه الجيدة ويحلم ببطولة فرنسا المفتوحة
آخر تحديث GMT 19:12:50
 فلسطين اليوم -

في رابع دورات ماسترز الألف نقطة في التنس

ديوكوفيتش يواصل عروضه الجيدة ويحلم ببطولة فرنسا المفتوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديوكوفيتش يواصل عروضه الجيدة ويحلم ببطولة فرنسا المفتوحة

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة - محمد عبد الحميد

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الدور ربع النهائي من دورة مدريد الاسبانية، رابع دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، بفوزه السهل على الأسباني روبرتو باوتيستا الخامس عشر 6-2 و6-1 في ساعة و8 دقائق اليوم الخميس. وواصل ديوكوفيتش عروضه الجيدة وحقق فوزه الثالث على باوتيستا في ثالث مواجهة بينهما، بعدما تخلص في الدور السابق بسهولة ايضا من الكرواتي بورنا كوريتش بالفوز عليه 6-2 و6-4 في ساعة و18 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين.

وهي المباراة الثانية لديوكوفيتش منذ خسارته امام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، في 13 نيسان/ابريل الماضي.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سابعا او الكندي ميلوش راونيتش الحادي عشر.
ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة الى الترابية، املا في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة اواخر ايار/مايو الحالي واوائل حزيران/يونيو المقبل، وهي الوحيدة بين القاب الغراند سلام الغائبة عن سجلاته.

وكان ديوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين او ادنى من ان يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، اي الالقاب الاربعة الكبرى، عندما وصل الى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجىء.
وبلغ الدور ربع النهائي ايضا البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا وحامل اللقب الدور بفوزه على الفرنسي جيل سيمون السادس عشر بسهولة 6-4 و6-3.

واكد موراي الذي توج باللقب العام الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال، تفوقه التام على سيمون بتحقيق الفوز رقم 14 عليه في 16 مواجهة بينهما، وهو يأمل بمواصلة مشواره حتى الاحتفاظ باللقب الذي سيكون الاول له في 2016 والحادي عشر في دورات الماسترز.
ويلتقي موراي، المتوج بلقب هذه الدورة عام 2008 ايضا، في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش الثامن الفائز على الاسباني دافيد فيرر التاسع 7-6 (10-8) و7-5 في ساعة و55 دقيقة.

وتأهل الى ربع النهائي كذلك الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر 6-4 و7-5.
وعند السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة الى الدور نصف النهائي بفوزها على مواطنتها ايرينا بيغو 6-3 وصفر-6 و6-1. 

ورافقت هاليب التي ستلتقي في الدور المقبل مع الاسترالية سامنتا ستوسور او الرومانية باتريسيا ماريا تيغ، الشابة الاميركية لويزا تشيريكو التي اطاحت بالاسترالية داريا غافريلوفا بالفوز عليها 7-6 (7-1) و6-2، واضعة بذلك حدا لمغامرة منافستها التي جردت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة من اللقب الاربعاء في الدور الثالث.

وقد واجهت هاليب في المجموعة الثانية صعوبة كبيرة حيث لم تتمكن من الفوز في اي شوط فيها، لكنها استعادت مستواها في المجموعة الثالثة واحرزتها بسهولة تامة.

وتلتقي تشيريكو (19 عاما) الصاعدة من التصفيات، والمصنفة 130 عالميا والتي حققت افضل نتيجة في مسيرتها حتى الان بعد ان استفادت من انسحاب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا في الدور الثالث، في دور الاربعة مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا او الرومانية سورانا سيرستيا.

ولم تتوقع تشيريكو ان تكون مشاركتها سهلة في دورة مدريد كون تصنيفها العالمي لا يسمح لها بذلك وجاءت مشاركتها بعد انسحاب عدد من اللاعبات في اللحظات الاخيرة، وهي تملك فرصة بلوغ النهائي في دورة تميزت بخروج عدد من المرشحات لاحراز اللقب في غياب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم.

وستدخل تشيريكو نادي المئة الاوليات في التصنيف العالمي الاسبوع المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يواصل عروضه الجيدة ويحلم ببطولة فرنسا المفتوحة ديوكوفيتش يواصل عروضه الجيدة ويحلم ببطولة فرنسا المفتوحة



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday