وزير الشباب يتمنى حصد 8 ميداليات في ريو دي جانيرو
آخر تحديث GMT 18:36:30
 فلسطين اليوم -

في حفل ختام بطولة إفريقيا للرماية

وزير الشباب يتمنى حصد 8 ميداليات في ريو دي جانيرو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الشباب يتمنى حصد 8 ميداليات في ريو دي جانيرو

وزير الشباب خالد عبد العزيز
القاهرة - محمد عبد الحميد

شهد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز مساء أمس حفل ختام البطولة الأفريقية الثالثة للأطباق المروحية التي استضافتها ميادين نادي الصيد في مدينة 6 أكتوبر في الفترة من 5 - 8 أيار/ مايو الجاري وبمشاركة 8 دول هي الإمارات، والسودان، ولبنان، وليبيا، وإنكلترا، وبلجيكا، وإيطاليا؛ بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة للبطولة.

وأعرب وزير الرياضة عن سعادته باستضافة مصر لهذه البطولة في هذا التوقيت والذي سيكون له عظيم الأثر على جميع الرماة الذين تأهلوا لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل، مع اقتراب موعد انطلاق فعالياتها في آب/ أغسطس المقبل. وأضاف أن استضافة مصر لهذا الحدث الدولي للعام الثالث على التوالي يعد إنجازا كبيرا للرياضة المصرية ورسالة للعالم بأن مصر قادرة على استضافة أقوى البطولات، وأن هذه البطولة تأتي ضمن استعداد مصر لاستضافة بطولة العالم في أكتوبر المقبل.

وأكد أن الوزارة  ستقدم مليون جنيه دعما لاتحاد الرماية لشراء الأدوات اللازمة استعدادا لبطولة العالم للرماية في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، كما سنقدم كل الدعم أيضا لنادي الصيد الذي سيستضيف تلك البطولة. وأوضح: أننا على أعتاب البطولة الأولمبية التي سينطلق حفل افتتاحها في 5 آب/ أغسطس المقبل، ولدينا نحو 8 فرص حقيقية في تحقيق ميدالية أولمبية منهم الرماية التي أتوقع أن يحقق الرامي عزمي محلبية ميدالية أولمبية للمرة الأولى في تاريخ مصر الأولمبي، مؤكدا أن مصر من عظماء لعبة الرماية حاليا.

وتوقع عبد العزيز أن عمرو الجزيري لاعب منتخب مصر في الخماسي الحديث ، وهداية ملاك لاعبة منتخب مصر في التايكوندو، واللاعب حسام بكر لاعب منتخب مصر للملاكمة، ومحمد إيهاب لاعب منتخب مصر في رفع الأثقال، ورمضان درويش لاعب منتخب مصر في الجودو – سيحققون ميدالية أولمبية في ريو، كما توقع أيضا من اللاعب علاء السيد أبو القاسم تكرار إنجاز أولمبياد لندن 2012 بحصوله على الميدالية الفضية في لعبة السلاح ، وتألق اللاعب إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب مصر في ألعاب القوى ثاني العالم في رمي الرمح في أولمبياد البرازيل المقبلة. وفي ختام كلمته أثنى على تنظيم نادي الصيد لهذه البطولة الذي يعكس دور إدارته الناجحة، لافتا إلى أن نادي الصيد أحد القلاع الرياضية في مصر ويمتلك بنية تحتية رياضية على صعيد المنشآت الرياضية.

 
وفي المقابل أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرماية قال بييرو دوناتو بنجاح مصر في تنظيم بطولة أفريقيا الثالثة للأطباق المروحية، وقدم التهنئة لوزير الشباب والرياضة والشعب المصري بفوز مصر بتنظيم كأس العالم للرماية في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. وأضاف أن هذا التنظيم يعكس صورة مصر الحضارية وكذلك إستقرارها من الناحية الأمنية فقد أصبحت مقصدا لتنظيم البطولات العالمية لمعظم الاتحادات الرياضية الدولية. 

وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس هشام حطب إن نجاح مصر في تنظيم بطولة أفريقيا للرماية ليس جديدا فهذا المتوقع بفضل جهود وزارة الشباب والرياضة وأيضا الاتحاد المصري للرماية، مؤكدا نجاح مصر في تنظيم بطولة العالم في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. وأشار إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح وسيكون لها دورا كبير في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل بفضل أبطالها الرياضيين الذين يبذلون كل الجهد من أجل رفع علم مصر في المحافل الأولمبية.

وقال رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية اللواء حازم حسني إن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز لها دور كبير في نجاح هذه البطولة، لافتا إلى أن اتحاد الرماية استضاف خلال 5 أشهر 3 بطولات دولية، كلها كانت ناجحة على المستوى الفني والتنظيمي، وكانت أيضا سببا واضحا في فوز مصر بشرف تنظيم بطولة العالم للرماية في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. واختتم حسني كلمته بوعد فوز مصر بميدالية أولمبية في الرماية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل. 

حضر الحفل حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس هشام ، و عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الدوليكريس بوتر، ورئيس نادي الصيد الدكتور مجيب عبد الله ، والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية ممدوح الششتاوي ، والمدير التنفيذي ومدير ميادين الرماية في نادي الصيد العقيد أحمد خيري. يذكر أن مصر فازت بلقب البطولة أكثر من مرة، وتأهل 12 راميا ورامية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشباب يتمنى حصد 8 ميداليات في ريو دي جانيرو وزير الشباب يتمنى حصد 8 ميداليات في ريو دي جانيرو



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday