أبو زيد يدعو الى تقييم نتائج المنتخب المصري  في التايكوندو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف دراستها لتصحيح الأخطاء قبل إنطلاق بطولة العالم

أبو زيد يدعو الى تقييم نتائج المنتخب المصري في التايكوندو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو زيد يدعو الى تقييم نتائج المنتخب المصري  في التايكوندو

القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، محمد علي أبو زيد
القاهرة - محمد عبد الحميد

اعتبر محمد علي أبو زيد، القائم بأعمال رئيس الإتحاد المصري للتايكوندو، أن نتائج المنتخب المصري في "بطولة كأس الرئيس" التي أختتمت اليوم الاثنين في اليونان، يجب أن يتم تقييمها و دراستها لتصحيح الأخطاء قبل إنطلاق بطولة العالم و كان المنتخب المصري قد شارك في البطولة على نفقة رئيس الإتحاد ببعثة مكونة من المدير الفني الأسباني للمنتخب روسندو الونسو، و المدربة جولشا الونسو، و ٧ لاعبين هم  معاذ نبيل (٥٤ كلغ)، و محمد فرج (٥٨كلغ)، وسيف عيسى (٧٤ كلغ)، و محمد أيمن (+ ٨٧ كلغ). 

و اللاعبات حبيبة عصام (٤٦كلغ)، و هداية ملاك (٦٢كلغ)، ميسون فاروق (-٧٣كلغ) و لم يستطع أي من اللاعبين المشاركين تحقيق ميدالية، حيث خسر محمد فرج في أول أيام البطولة من لاعب بلجيكا، كما خسر معاذ نبيل أول مبارياته أمام اللاعب الروسي أزامات أبيبلا في ثاني أيام البطولة.

و اليوم في آخر أيام البطولة خسر سيف عيسى من اللاعب الروسي ديميتري ارتيبوخوف، و خسرت ميسون فاروق أمام لاعبة تركيا دينيز كانسيل، و خسرت حبيبة عصام من لاعبة تركيا رقية بلديمير أما محمد أيمن فقد فاز في أول مبارياته على لاعب اليونان ميخائيل لاكسيا ثم خسر من اللاعب الروسي يوري كيريشنكو كما فازت صاحبة برونزية أولمبياد ريو، هداية ملاك في أول مبارياتها أمام لاعبة ليتوانيا غيردا غايزوكايت ثم خسرت من لاعبة كرواتيا
كريستسنا بيروس.

و قال أبو زيد : إن "هذه البطولة كشفت لنا العديد من الأخطاء و العيوب التي يجب علينا معالجتها في الفترة المقبلة فبالنسبة لمعاذ نبيل كانت هناك أخطاء فنية يجب تحسينها على الفور و بالنسبة لسيف عيسى فهذه الخسارة كانت هامة لكسر الثقة بالنفس الزائدة و للعودة للمكسب مرة آخرى.

 أماالنسبة لهداية ملاك فيجب العلم أنها تشارك في ميزان جديد عليها و لم تتكيف بعد مع هذا الميزان كما أن فترة التخسيس الطويلة أثرت على مستواها البدني و لكن نتيجة محمد أيمن تعتبر ممتازة"و أضاف أبو زيد أنه "يجب الأخذ في الأعتبار أن هناك لاعبين صغار السن مثل حبيبة و محمد فرج. 

كما أن المنتخب حاليًا في مرحلة أحمال عالية فمن الطبيعي أن يكون هناك تذبذب في المستوى، بالإضافة إلى ذلك فالمنتخب يعاني مثل باقي المنتخبات المصرية من عدم وجود دعم قوي منذ إنتهاء دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو و بعد قرارات تقليص المصاريف بسبب الأزمة الإقتصادية فعلى سبيل المثال لم يحظَ لاعبو المنتخب بأخصائي تغذية أو بطبيب نفسي، و الذي يعد وجوده ضروري جدًا.

و أوضح أبو زيد أن المشاركة في بطولة اليونان كانت مهمة و ضرورية خاصةًأنها من البطولات  المدرجة ضمن أجندة الإتحاد الدولي و مصنفة G2.

 و هي البطولة الأخيرة في برنامج إعداد المنتخب لبطولة العالم المقرر إقامتها شهر يونيو/تموز المقبل في كوريا الجنوبية.

و أنهى أبو زيد تصريحاته قائلًا : "هدفنا الرئيسي هو بطولة العالم المقبلة، و لذلك فمن الجيد أننا أكتشفنا أخطاءنا الآن نستطيع العمل عليها و تصحيحها خاصةً أننا نمتلك لاعبين بمستوى متميز و قادرين على تحقيق ميداليات في بطولة العالم المقبلة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو زيد يدعو الى تقييم نتائج المنتخب المصري  في التايكوندو أبو زيد يدعو الى تقييم نتائج المنتخب المصري  في التايكوندو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday