إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق
آخر تحديث GMT 02:14:51
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

بعد تعرضه للعقوبة بسبب تغيرات في سيارته مرسيدس

إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق

البريطاني لويس هاميلتون
القاهرة – محمد عبد الحميد

يرى البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب أن إرجاعه خمسة مراكز على خط انطلاق جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثلاثة من بطولة العالم للفورمولا 1، ستكون فرصة للتألق الاحد على حلبة شنغهاي، وقال هاميلتون الخميس بعد تعرضه للعقوبة بسبب تبديله علبة غيار السرعات في سيارته مرسيدس: "الوصول مع عقوبة يغير مقاربة خوض السباق في نهاية الاسبوع. لكن بالنسبة لي يشكل هذا التحدي فرصة للتألق".

وكان الالماني نيكو روزبرغ، زميل هاميلتون في مرسيدس، خرج فائزا من جائزة البحرين الكبرى، فيما تواصلت مشكلات فيراري مع انسحاب الالماني سيباستيان فيتل خلال لفة الاحماء على حلبة صخير، وتابع هاميلتون بطل العالم في العامين الاخيرين والمتوج اخر سنتين في شنغهاي واربع مرات في مسيرته: "ستكون نهاية اسبوع اسهل لنيكو بالطبع. لكن ذلك لا يعني انني لا استطيع جعل الامور اصعب عليه، بغض النظر عن مكان انطلاقي، لذا ساضغط بكل طاقتي".

وكان روزبرغ حسم السباق الافتتاحي في استراليا، متقدما على هاميلتون، لكن سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن فصل بين ثنائي مرسيدس باحتلاله المركز الثاني ليعوض بذلك انسحابه من سباق البرت بارك بعد عطل ميكانيكي، وحقق روزبرغ فوزه الخامس على التوالي، علما بانه انهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته يعد 2008 مع ماكلارين، لان اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الاخيرة للموسم.

وعزز روزبرغ بانتصاره السادس عشر في مسيرته صدارته للترتيب العام، بعدما رفع رصيده الى 50 نقطة مقابل 33 نقطة لهاميلتون الثاني و24 نقطة للاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير)، وقرر فريق مرسيدس ان جائزة الصين هي المكان المناسب لتبديل علية الغيار المتضررة في جائزة البحرين.

وقال الفريق عبر تويتر: "ليست بداية مثالية لنهاية الاسبوع، لكنه المكان المناسب لاجراء التغيير"، وفي ظل قوانين الفورمولا واحد، ينبغي على السائقين استخدام علبة غيار واحدة لكل 6 سباقات، ما يعني ان اعلى مركز على الانطلاق لهاميلتون سيكون السادس، وأصر هاميلتون (31 عامًا): "لا يعني الامر انه لا يمكنني الفوز في السباق.. استمتع بالتقدم من الخلف وهكذا بدأت في صغرى".

وقلل روزبرغ من اهمية تراجع هاميلتون على خط الانطلاق: "نحن في السباق الثالث فقط في اطول موسم للفورمولا واحد يتضمن 21 سباقا. لا يزال الوقت مبكرا. انا اتنافس مع لويس هاميلتون، والكل يعرف مدى سرعته وسجله في اخر سنتين. لن يتغير الامر هذه السنة، هو مركز ومتحمس اكثر من اي وقت مضى، سيبحث هاميلتون من المركز السادس عن النصر وكلنا نعرف ذلك. لن اتساهل ابدا وساقوم بوظيفتي".
أكد فيتل أن تعطل محرك سيارته فيراري في البحرين وما أعقبه من تغيير لوحدة الطاقة استعدادا لجائزة الصين ليس مشكلة كبيرة، ولم يتمكن بطل العالم أربع مرات من الوصول إلى خط الانطلاق على حلبة الصخير، حيث تعطل محرك سيارته واضطره إلى التوقف في لفة التحمية، وقال فيتل: "الاخطاء والمشكلات تحدث، وعلينا التعامل معها، ولا أعتقد أن ما حدث يمثل مشكلة كبيرة".

وتم السماح هذا الموسم باستخدام 5 محركات لكل سائق بدلا من 4 بعد زيادة عدد السباقات، وسمح الاتحاد الدولي للاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين بالمشاركة في التجارب الحرة الاولى، وذلك بعد منعه في جائزة البحرين من المشاركة لاسباب طبية نتيجة حادثه الدراماتيكي في جائزة استراليا الافتتاحية للموسم.

وانقلبت سيارة الونسو (34 عامًا) بشكل رهيب في جائزة استراليا في ملبورن بعد اصطدامه بالمكسيكي استيبان غوتييريز وهو بسرعة 200 كلم/ساعة، لكنه نجا بمعجزة، مشيرًا إلى أن القرار النهائي حول مشاركة الونسو تبقى مشروطة بتقييمه لوضع السائق الطبي بعد تجارب الجمعة.

في المقابل يشهد السباق العودة الى نظام التأهل القديم بعد اعلان الاتحاد الدولي للسيارات وصاحب حقوق تنظيم بطولة العالم البريطاني بيرني ايكليستون الاسبوع الماضي انهما وافقا على اقتراح "بالاجماع" للعودة الى النظام التأهل الذي كان معمولا به في السابق قبل نسخة العام الحالي، وأشاع نظام التأهل الجديد حالة من الغضب لدى السائقين والجماهير على حد سواء بسبب تعقيده.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق إرجاع هاميلتون خمسة مراكز في جائزة الصين الكبرى فرصة للتألق



GMT 18:04 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاميلتون يثني على سائقي فريق مرسيدس

GMT 17:24 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

لويس هاميلتون يؤكّد أن منافسات الفورمولا "حطمته"

GMT 00:13 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

بوتاس يؤكد عدم إهتمامه بتأخر ترتيبه في استطلاع السائقين
 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday