الفهد يستنكر حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا ضده
آخر تحديث GMT 08:10:37
 فلسطين اليوم -

مؤكدًا بأنه نتيجة لعلاقة الكويت الجارية بالحركة الرياضية

الفهد يستنكر حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا ضده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفهد يستنكر حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا ضده

الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح
القاهرة - محمد عبد الحميد

أكد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية "انوك"، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي الشيخ أحمد الفهد، رفضهما القاطع، للحكم الصادر عن محكمة الجنايات، والقاضي بسجن الفهد لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ، حيث اعتبره هجومًا شخصيًا ضده.
 
وأوضح الفهد في بيان صادر عن المجلس الاولمبي الاسيوي الاثنين "انه هجوم شخصي وللأسف انه نتيجة للعلاقة الجارية بين الكويت والحركة الرياضية. فضمن الدستور الديمقراطي للكويت، لدي الحق بالتعبير عن رأيي بحرية، وهذا كل ما فعلته".
 
وتابع "لقد حاربت كل انواع الفساد وروجت لحرية التعبير طوال حياتي، عندما كنت في الجيش وفي الحكومة والان في الحركة الاولمبية. سأواصل حماية قيم الديمقراطية وحرية التعبير واستقلالية الحركة الرياضية".
 
وذكرت وسائل الاعلام الكويتية ان الفهد دفع كفالة بقيمة 1000 دينارًا (3300 دولارًا) لوقف نفاذ الحكم.
 
واوضحت صحيفة "القبس" ان الفهد "نسب قولا لأمير البلاد من دون إذن خاص من الديوان الأميري، واحتوى البرنامج على عبارات تحرض على مخالفة النظام العام".
 
وأضافت "تضمن البرنامج ايضا عبارات من شأنها إهانة وتحقير أعضاء النيابة العامة، واخرى تخل علانية بالاحترام الواجب لقاض (النائب العام) على نحو يشكك في نزاهته واهتمامه بعمله والتزامه بأحكام القانون".
 
وتطرق المجلس الاولمبي الى بداية المشكلة الرياضية الكويتية، وجاء في بيانه "كما تعلمون، فان الكويت تواجه ظرفا صعبا في تاريخها الاولمبي والرياضي وفي دورها في الحركة الرياضية الدولية. فان اقرار القانون الجديد للرياضة الذي يهدد استقلالية الحركة الرياضية في الكويت جاء ردا على نتائج انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للرماية في كانون الأول/ديسمبر 2014، وأدى الى ايقاف اللجنة الاولمبية الكويتية من قبل اللجنة الاولمبية الدولية في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2015".
 
وفاز المكسيكي فاسكيز رانيا بانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للرماية على حساب وزير "الشباب والرياضة" في الكويت الشيخ سلمان الحمود.
 
وأوضح بيان المجلس الاولمبي ايضًا "بعض الاشخاص الذين اعتمدوا هذه القوانين الرياضية سعوا ايضا للانتقام من المجلس الاولمبي الاسيوي بسبب الايقاف، وضغطوا لإنهاء الاتفاق بين المجلس الاولمبي الاسيوي والحكومة الكويتية بعد 35 عامًا من التعاون الوثيق، كما يهددون بمنع الرياضيين الكويتيين من المنافسة في الاحداث الدولية، ومنها دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016".
 
واشار الى انه "في الحدث الاخير من هذا الوضع المؤسف، تم استهداف رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي لانتقادات وجهها عن الوضع العام في الكويت خلال مقابلة تلفزيونية قبل ثلاثة اعوام"، مؤكدًا بان "رئيس المجلس الاولمبي يطعن بقوة بهذه الامور وينفي ارتكاب اي مخالفات".
 
 
يشار إلى أن محكمة الجنايات في الكويت، الأحد، قد قضت بسجن الشيخ أحمد الفهد ستة أشهر لاتهامه بنسب اقوال الى امير الكويت، من دون إذن من الديوان الأميري، والتشكيك بنزاهة النائب العام.
 
يذكر أن احمد الفهد يعد شخصًا مؤثرًا في عالم الرياضة، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية واللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). كما شغل الفهد مناصب عدة داخل الحكومة الكويتية منها وزير "النفط".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفهد يستنكر حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا ضده الفهد يستنكر حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا ضده



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday