الكنيدري يؤكد بأن ماراثون مراكش فرصة لإثبات قدرات العدّائين
آخر تحديث GMT 21:32:29
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنه فرصة لإبراز القدرات والمهارات

الكنيدري يؤكد بأن ماراثون مراكش فرصة لإثبات قدرات العدّائين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكنيدري يؤكد بأن ماراثون مراكش فرصة لإثبات قدرات العدّائين

محمد الكنيدري
الدارالبيضاء-محمد اراوي

أكَد مدير الماراثون الدولي لمدينة مراكش ورئيس جمعية "الأطلس الكبير" محمد الكنيدري، بأن الماراثون الدولي سيفتح المجال لأكبر عدد من العدائين المغاربة لإبراز قدراتهم ومهاراتهم، موضحًا أنه سيشارك حوالي سبعة آلاف و500 عداء وعداءة مغربيين وأجانب سواء بالنسبة للماراثون أو نصف الماراثون، ضمنهم 70 عداء عالميًا.
 
وأضاف الكنيدري في حديث لـ "فلسطين اليوم" أن مجموعة من العدائين الواعدين على الصعيد العالمي، اختاروا أن يكون ماراثون مراكش، محطة انطلاقتهم، باعتبار فعالياته والتي أضحت تشكل محطة بارزة للعديد من العدائين لتحقيق انطلاقة بارزة، ونتائج جيدة في مختلف المسابقات التي تليها.
 
وتابع الوزير السابق لوزارة التربية الوطنية في حكومة الراحل عبد اللطيف الفيلالي، أن محطة هذا العام ستعرف مستجدات جديدة، من شأنها ضمان المكانة المتميزة التي ارتقى لها ماراثون مراكش الدولي، والتي خولت له أن يكون محطة مؤهلة للألعاب الأولمبية وبطولة العالم لألعاب القوى، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع وكيل أعمال مشهور هو الإيطالي "روزا"، ليقوم بجلب عدائين جيدين للمشاركة في هذه الدورة، والمساهمة في تحقيق توقيت جيد لها، خصوصًا بالنسبة لمسابقة النساء، التي يطمح المنظمون لتحطيم الرقم القياسي للمسابقة الخاص بهذه الفئة.
 
وأوضح أنه تم لحد الآن تأكيد مشاركة العديد من العدائين المرموقين من بينهم من يتوفرون على توقيت يقل عن 2.08س، و04 عداءات يقل توقيتهن على 2.29س. وأضاف أن اللجنة المنظمة قررت تقليص عدد العدائين الأفارقة من اجل تحفيز العدائين المغاربة وتشجيعهم على تحقيق أفضل الأوقات.
 
وكشف الكنيدري انه تم منح تسهيلات لجميع الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية لألعاب القوى، لفتح المجال لعدائيها لأجل المشاركة، كما تم تخصيص جوائز مالية لخمسة مغاربة الأوائل أيا كان ترتيبهم العام في المسابقة الرسمية.
 
وقال إن مدار السباق هذا العام سيعرف تغييرات طفيفة فرضتها أشغال التهيئة التي تعرفها العديد من شوارع المدينة، التي يمر منها السباق، كما دعا المواطنون المراكشيون إلى الالتزام بتعليمات منظمي السباق والمساهمة في تحقيق الإشعاع الثقافي والرياضي للمدينة الحمراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكنيدري يؤكد بأن ماراثون مراكش فرصة لإثبات قدرات العدّائين الكنيدري يؤكد بأن ماراثون مراكش فرصة لإثبات قدرات العدّائين



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday