فيتل يقود سيارة فيراري للمرة الأولى في موطن الفريق
آخر تحديث GMT 00:12:06
 فلسطين اليوم -

الألماني يتسلح بالجماهير على مضمار "مونزا" الايطالي

فيتل يقود سيارة "فيراري" للمرة الأولى في موطن الفريق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيتل يقود سيارة "فيراري" للمرة الأولى في موطن الفريق

الألماني سيباستيان فيتل
برلين-فلسطين اليوم

تساعد الذكريات الطيبة في مونزا، الألماني سيباستيان فيتل، خلال سباق الجائزة الكبرى الإيطالي الأحد، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، حيث يقود سيارة "فيراري" للمرة الأولى في موطن الفريق.

وسيتذوق فيتل، الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية، مذاق المساندة الجماهيرية على المضمار السريع خلال السباق الإيطالي، على عكس مسيرته مع "ريد بول" في 2011 و2013 عندما كان يتعرض لهتافات الاستهجان.

ويُعد أصغر سائق في تاريخ فورمولا-1 يتوج بلقب سباق الجائزة الكبرى، حينما حسم لقب السباق الإيطالي في أجواء مبللة بمضمار مونزا مع فريق تورو روسو في 2008، محققا فوزه الأول من أصل ثلاثة انتصارات في مونزا.

وصرَّح فيتل (28 عاما) قائلًا: "بالتأكيد مونزا يحمل الكثير من الذكريات السعيدة بالنسبة لي، وجودي هنا مع "فيراري" يجعل الأمر أكثر خصوصية"، وأشار إلى أن الفوز في مونزا: "سيكون ذا أهمية قصوى"، بعد أن أصبح السباق الإيطالي بمثابة العودة إلى الديار بالنسبة له عقب الغاء نسخة سباق ألمانيا هذا العام.

وقد يعادل فيتل انجاز البريطاني ستيريلنغ موس الذي فاز في مونزا مع ثلاثة فرق مختلفة في أعوام 1956 و1957 و1959 مع مازيراتي وفانوول وروب ووكر راسينغ، ولكن فرص تحقيق الفوز الثالث في الموسم الحالي بعد نجاحه في ماليزيا والمجر، لا تبدو عالية في ظل وجود ثنائي فريق مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبيرغ.

وأوضح روزبيرغ: "واثق من أن المضمار مناسب تماما لسيارتنا، استمتع حقا على هذه المضمار وبالتالي فإن كل المقومات موجودة لتقديم سباق قوي".

وسيكون هذا هو السباق الأول لروزبيرغ منذ أن رزق بطفله الأول، حيث يسعى السائق الألماني إلى زيادة الضغوط على زميله البريطاني هاميلتون متصدر الترتيب العام لفئة السائقين.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 227 نقطة بفارق 28 نقطة أمام روزبيرغ ويحل فيتل في المركز الثالث برصيد 160 نقطة بعد مرور 11 سباقا من أصل 19.

وأوضح روزبيرغ: "واثق من أن جماهير "فيراري" تتمنى الفوز بالسباق، ولكن بصرف النظر عن النتيجة، فإنهم ("فيراري") يشكلون أجواء مذهلة"، وأشار: "الصعود إلى منصة التتويج العام الماضي كان رائعا، وهدفي هو تحقيق نتيجة أفضل هذا العام".

ويسعى هاميلتون من جانبه لتحقيق فوزه السابع هذا الموسم بعد أن تفوق على روزبيرغ وحسم لقب سباق جائزة بلجيكا الكبرى، عقب حصوله على مركز الانطلاق الأول عشر مرات من أصل 11 مرة.

وقال السائق البريطاني: "إنه أسبوع إيجابي حقا بالنسبة لي، أشعر بالراحة لكيفية سير الأمور، ومن الرائع الفوز مجددا في أحد المضمارات الكلاسيكية لفورمولا1"، وتابع: "الان ندخل إلى سباق جديد في مونزا، إنه مضمار مذهل، سريع جدا ويضم أكثر المشجعين حماسا للعبة على مستوى العالم".

ويرجع أخر فوز لـ"فيراري" في مونزا إلى 2010، عن طريق فرناندو الونسو، الذي يواجه أسبوعا صعبا مرة أخرى مع مكلارين.

وقال الونسو: "لقد فزت في مونزا مرتين خلال مسيرتي، من بينهما مرة مع مكلارين في 2007، وفي كلتا المرتين استمتعت بالأمر تماما، في هذا السباق علينا أن نتحكم في طموحنا، بما أننا ندرك أن المضمار لا يتناسب مع سيارتنا".

وستكون الأضواء مسلطة أيضا على شركة بيريلي لصناعة إطارات السيارات، بعد تعرض إطار فيتل للانفجار في بلجيكا مما كلفه نقاط السباق، ويبلغ طول مضمار مونزا 5.793 كيلومتر وتبلغ السرعة القصوى 360 كيلومترا في الساعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتل يقود سيارة فيراري للمرة الأولى في موطن الفريق فيتل يقود سيارة فيراري للمرة الأولى في موطن الفريق



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday