محمد إيهاب يؤكّد أنّ مصر لديها إمكانات صناعة البطل الرياضي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بيّن لـ"فلسطين اليوم" ضرورة الاهتمام بالمنافسات الأولمبيّة

محمد إيهاب يؤكّد أنّ مصر لديها إمكانات صناعة البطل الرياضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد إيهاب يؤكّد أنّ مصر لديها إمكانات صناعة البطل الرياضي

محمد إيهاب يوسف
القاهرة - محمد عبد الحميد

أكّد لاعب رفع الأثقال محمد إيهاب يوسف، عقب نجاحه في تحقيق ثلاث ميداليات دفعة واحدة فضيتين وبرونزيتين خلال مشاركته في بطولة العالم الأخيرة في كازاخستان، أنه يأمل في تحقيق إنجاز مصري في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو في البرازيل.

وأضاف يوسف، في تصريحات لـ"فلسطين اليوم"، "نستعد بكل قوة للأوليمبياد من خلال الدخول في أكبر عدد من المعسكرات، وذهبنا إلى شرم الشيخ في معسكر قوي وفي الدفاع الجوي ومن المقرر الدخول في معسكر آخر في المجر، في آب/ أغسطس المقبل، وآخر في البرازيل في تشرين الأول/أكتوبر، استعداد لبطولة العالم للكبار التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية".

محمد إيهاب يؤكّد أنّ مصر لديها إمكانات صناعة البطل الرياضي

ولفت اللاعب المصري إلى أنّ الخلافات الدائرة في الاتحاد تحدث قبل كل دورة أوليمبية، في ظل اقتراب موعد الانتخابات والبحث عن المصالح الخاصة، وأبرز "هذا من أبرز الأسباب التي تجعل اللاعبين لا تحصل على ميداليات أوليمبية إلى جانب تراجع مستوياتهم".

واعتبر أنّ هناك تفاوتًا بين الاهتمام بكرة القدم والألعاب الأخرى، مشددًا على أهمية أن يسعى كل لاعب إلى الاجتهاد وتحقيق ما يتمنى من إنجازات، وتابع "أنا أصرف كل ما في جيبي وما أحصل عليه من مكافآت على اللعبة ووصلت إلى منصة التتويج العالمية من خلال الثقة في الله والاجتهاد والإخلاص، ومن دون أي معسكرات خارجية".

وأوضح اللاعب "إن كنا نجتهد للحصول على الميدالية الأولمبية، فلابد من وجود تخطيط قائم على التعلم من أخطاء الماضي، فضلا عن أهمية معرفة أنّ المدة المتبقية غير كافية وهي الفرصة الأخيرة للوصول إلى ريو دي جانيرو".

وأشار محمد إيهاب يوسف إلى أنّ مصر تمتلك الكثير من الإمكانات للحصول على ميدالية أوليمبية، وتابع "لا يوجد تخطيط قابل للتنفيذ وتسخير هذه الإمكانات، فكلما اقترب موعد الدورة الأوليمبية زاد التركيز والاهتمام، وبعد الدورة يقل الاهتمام بالإضافة إلى عدم التقديم وعدم وجود مبدأ الثواب والعقاب".

وبيّن "يتقاضى الرياضي عام 2009 ألف جنيه، وفي عام 2014 كذلك يتقاضى ألف جنيه، ولا يوجد أسلوب المكافأة كما أن اللاعب عندما يصاب لا تجري متابعته والاهتمام به وخصوصًا في لعبة رفع الأثقال".

محمد إيهاب يؤكّد أنّ مصر لديها إمكانات صناعة البطل الرياضي

وأضاف اللاعب "لا يوجد فريق عمل معي لإعدادي كما أفتقد وجود أخصائي تغذية أو أخصائي نفسي رياضي أو صيدلي ولا توجد معسكرات خارجية متتالية، ولم نحصل على المصروف الخاص أو حتى المكملات الغذائية".

وردًا على رأيه في حصول بعض اللاعبين على جنسيات دول أخرى، أكد "لن أقبل بأي عرض وأفخر بامتلاكي ميدالية أوليمبية باسم بلدي، وعدت بثلاث ميداليات عالمية لم تشهدها مصر منذ أكثر من 50 عامًا، في البطولة الأخيرة".

وتابع "طموحي أن أضع مصر على منصات التتويج في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل، وثقتي في الله فوق التوقعات كلها".

واختتم حديثه بالقول "مثلي الأعلى هو الإيراني حسين رضا زادا أقوى رجل في العالم في رياضة رفع الأثقال والملقب بهرقل إيران".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد إيهاب يؤكّد أنّ مصر لديها إمكانات صناعة البطل الرياضي محمد إيهاب يؤكّد أنّ مصر لديها إمكانات صناعة البطل الرياضي



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday