سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية

سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية

بطل الدوري الفرنسي
مونتريال - (أ ف ب)

تعود مسابقة الكأس السوبر الفرنسية المعروفة ب”كأس الابطال” الى الاراضي الكندية للمرة الاولى منذ ستة اعوام، وذلك عندما يتواجه باريس سان جرمان حامل اللقب وبطل ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة مع ليون وصيف بطل الدوري اليوم السبت على “استاد سابوتو” في مونتريال.

ومنذ 2009، اعتاد الفرنسيون على خوض هذه المسابقة التي انطلقت قبل 20 عاما، خارج اراضيهم بهدف الترويج للدوري الفرنسي “ليغ 1” في العالم.

وكانت مونتريال بالذات مسرحا للنسخة “الدولية” الاولى من الكأس السوبر الفرنسية عام 2009 والتي فاز بها بوردو على غانغان 2-صفر على الملعب الاولمبي، قبل الانتقال الى تونس عام 2010 (فاز مرسيليا على سان جرمان بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر)، ثم طنجة المغربية عام 2011 (فاز مرسيليا على ليل 5-4، وهاريسون الاميركية عام 2012 (فاز ليون على مونبلييه بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2)، وليبرفيل الغابونية عام 2013 (فاز سان جرمان على بوردو 2-1) وصولا الى بكين الصينية عام 2014 (توج سان جرمان ايضا بفوزه على غانغان 2-صفر).

ومن المؤكد ان سان جرمان يبدو الاوفر حظا للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه في ظل محافظته على ترسانة نجومه بقيادة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي.

وبدا فريق المدرب لوران بلان مستعدا لانطلاق الموسم الجديد بعدما توج بطلا لكأس الابطال الدولية الودية بشقها الاميركي الشمالي بعد فوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 2-صفر مساء الاربعاء على ملعب “سولدجر فيلد” في شيكاغو.

ويدين سان جرمان بفوزه الثالث في هذه البطولة الودية التي توزعت هذا الموسم بين اربع قارات حيث اقيمت بعض المباريات في استراليا واخرى في الصين ايضا على ان تختتم في اوروبا في الثاني والخامس من الشهر المقبل، الى بليز ماتويدي وابراهيموفيتش اللذين حسما اللقاء في الشوط الاول.

وكان سان جرمان بدأ جولته الاميركية الشمالية بالفوز على بنفيكا البرتغالي (3-2) ثم فيورنتينا الايطالي (4-2) قبل ان يتعادل مع تشلسي الانكليزي (1-1) الذي حسم اللقاء بركلات الترجيح.

ويأمل نادي العاصمة ان يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي الجمعة المقبل في ضيافة ليل وفي صفوفه جناح مانشستر يونايتد والارجنتين انخل دي ماريا الذي اقترب من الالتحاق بفريق بلان بحسب ما اكد الاخير بالذات بعد الفوز على “الشياطين الحمر”: “تعلمون ان المفاوضات جارية، لكن الفريقين كبيران ويمكن للمفاوضات ان تصبح اكثر صعوبة... لكننا نشعر باننا اقتربنا من النهاية”.

ومن جهته، يسعى ليون الى استعادة لقب الكأس السوبر الذي توج به عام 2012 للمرة الثامنة والاخيرة (رقم قياسي) من بوابة سان جرمان من اجل ان يعلن منذ البداية انه قادر على مقارعة نادي العاصمة، لكن واقع الامور يشير الى انه سيكون من الصعب على فريق المدرب هوبير فورنييه او اي فريق اخر ازاحة نادي العاصمة عن العرش في ظل الفوارق المادية الهائلة.

وخاض ليون الذي يبدأ مشواره في الدوري الاحد المقبل على ارضه ضد لوريان، خمس مباريات تحضيرية ونتائجه لم تكن مشجعة على الاطلاق اذ خسر اربع منها امام سيون السويسري (صفر-1) وايندهوفن الهولنندي (صفر-2) وارسنال الانكليزي (صفر-6) وفياريال الاسباني (صفر-2) مقابل فوز يتيم على ميلان الايطالي (2-1).

palestinetoday
palestinetoday

GMT 01:27 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

الهلال السعودى ينفى التفكير فى ضم إيتو

GMT 21:18 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

الهلال يذل افى الكلاسيكو السعودى

GMT 21:06 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

النصر يعبر هجر بثلاثية رائعة

GMT 21:02 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

قطار الهلال يعبر الاتحاد بثلاثية
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير من الجلد

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 فلسطين اليوم - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 03:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" يعلن نفسه أمينًا في موقع "iCoolKid"
 فلسطين اليوم - "جينك أوز" يعلن نفسه أمينًا في موقع "iCoolKid"

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine