سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية
آخر تحديث GMT 10:34:26
 فلسطين اليوم -

سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية

بطل الدوري الفرنسي
مونتريال - (أ ف ب)

تعود مسابقة الكأس السوبر الفرنسية المعروفة ب”كأس الابطال” الى الاراضي الكندية للمرة الاولى منذ ستة اعوام، وذلك عندما يتواجه باريس سان جرمان حامل اللقب وبطل ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة مع ليون وصيف بطل الدوري اليوم السبت على “استاد سابوتو” في مونتريال.

ومنذ 2009، اعتاد الفرنسيون على خوض هذه المسابقة التي انطلقت قبل 20 عاما، خارج اراضيهم بهدف الترويج للدوري الفرنسي “ليغ 1” في العالم.

وكانت مونتريال بالذات مسرحا للنسخة “الدولية” الاولى من الكأس السوبر الفرنسية عام 2009 والتي فاز بها بوردو على غانغان 2-صفر على الملعب الاولمبي، قبل الانتقال الى تونس عام 2010 (فاز مرسيليا على سان جرمان بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر)، ثم طنجة المغربية عام 2011 (فاز مرسيليا على ليل 5-4، وهاريسون الاميركية عام 2012 (فاز ليون على مونبلييه بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2)، وليبرفيل الغابونية عام 2013 (فاز سان جرمان على بوردو 2-1) وصولا الى بكين الصينية عام 2014 (توج سان جرمان ايضا بفوزه على غانغان 2-صفر).

ومن المؤكد ان سان جرمان يبدو الاوفر حظا للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه في ظل محافظته على ترسانة نجومه بقيادة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي.

وبدا فريق المدرب لوران بلان مستعدا لانطلاق الموسم الجديد بعدما توج بطلا لكأس الابطال الدولية الودية بشقها الاميركي الشمالي بعد فوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 2-صفر مساء الاربعاء على ملعب “سولدجر فيلد” في شيكاغو.

ويدين سان جرمان بفوزه الثالث في هذه البطولة الودية التي توزعت هذا الموسم بين اربع قارات حيث اقيمت بعض المباريات في استراليا واخرى في الصين ايضا على ان تختتم في اوروبا في الثاني والخامس من الشهر المقبل، الى بليز ماتويدي وابراهيموفيتش اللذين حسما اللقاء في الشوط الاول.

وكان سان جرمان بدأ جولته الاميركية الشمالية بالفوز على بنفيكا البرتغالي (3-2) ثم فيورنتينا الايطالي (4-2) قبل ان يتعادل مع تشلسي الانكليزي (1-1) الذي حسم اللقاء بركلات الترجيح.

ويأمل نادي العاصمة ان يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي الجمعة المقبل في ضيافة ليل وفي صفوفه جناح مانشستر يونايتد والارجنتين انخل دي ماريا الذي اقترب من الالتحاق بفريق بلان بحسب ما اكد الاخير بالذات بعد الفوز على “الشياطين الحمر”: “تعلمون ان المفاوضات جارية، لكن الفريقين كبيران ويمكن للمفاوضات ان تصبح اكثر صعوبة... لكننا نشعر باننا اقتربنا من النهاية”.

ومن جهته، يسعى ليون الى استعادة لقب الكأس السوبر الذي توج به عام 2012 للمرة الثامنة والاخيرة (رقم قياسي) من بوابة سان جرمان من اجل ان يعلن منذ البداية انه قادر على مقارعة نادي العاصمة، لكن واقع الامور يشير الى انه سيكون من الصعب على فريق المدرب هوبير فورنييه او اي فريق اخر ازاحة نادي العاصمة عن العرش في ظل الفوارق المادية الهائلة.

وخاض ليون الذي يبدأ مشواره في الدوري الاحد المقبل على ارضه ضد لوريان، خمس مباريات تحضيرية ونتائجه لم تكن مشجعة على الاطلاق اذ خسر اربع منها امام سيون السويسري (صفر-1) وايندهوفن الهولنندي (صفر-2) وارسنال الانكليزي (صفر-6) وفياريال الاسباني (صفر-2) مقابل فوز يتيم على ميلان الايطالي (2-1).

palestinetoday
palestinetoday

GMT 01:27 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

الهلال السعودى ينفى التفكير فى ضم إيتو

GMT 21:18 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

الهلال يذل افى الكلاسيكو السعودى

GMT 21:06 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

النصر يعبر هجر بثلاثية رائعة

GMT 21:02 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

قطار الهلال يعبر الاتحاد بثلاثية
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - فلسطين اليوم
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. اقرا ايضا :  طرح فستان أمل كلوني الذي ارتدته في حفل زفاف ميغان ميركل للبيع   أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة

GMT 01:31 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

الـ"غارديان" توضح أهمية دعم القرّاء المادي لها
 فلسطين اليوم - الـ"غارديان" توضح أهمية دعم القرّاء المادي لها

GMT 03:25 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

150 يورو لقضاء ليلة عيد الميلاد في أشهر فنادق بروكسل

GMT 09:42 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكعبات اللحم بالبصل و الفلفل الملون

GMT 10:40 2017 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

جوزيه مورينيو يسعى إلى التعاقد مع مسعود أوزيل

GMT 04:27 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

معلومات عن حقيقة اعتزال ميادة الحناوي للغناء

GMT 04:34 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تشابه عقول الأشخاص أثناء الحلم وتناول "الفطر السحري"

GMT 09:55 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة قلقة من مواصلة اعتقال الطفلة عهد التميمي

GMT 20:05 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

فريق شباب رفح يستعد بقوة لمرحلة الإياب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday