سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية

بطل الدوري الفرنسي
مونتريال - (أ ف ب)

تعود مسابقة الكأس السوبر الفرنسية المعروفة ب”كأس الابطال” الى الاراضي الكندية للمرة الاولى منذ ستة اعوام، وذلك عندما يتواجه باريس سان جرمان حامل اللقب وبطل ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة مع ليون وصيف بطل الدوري اليوم السبت على “استاد سابوتو” في مونتريال.

ومنذ 2009، اعتاد الفرنسيون على خوض هذه المسابقة التي انطلقت قبل 20 عاما، خارج اراضيهم بهدف الترويج للدوري الفرنسي “ليغ 1” في العالم.

وكانت مونتريال بالذات مسرحا للنسخة “الدولية” الاولى من الكأس السوبر الفرنسية عام 2009 والتي فاز بها بوردو على غانغان 2-صفر على الملعب الاولمبي، قبل الانتقال الى تونس عام 2010 (فاز مرسيليا على سان جرمان بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر)، ثم طنجة المغربية عام 2011 (فاز مرسيليا على ليل 5-4، وهاريسون الاميركية عام 2012 (فاز ليون على مونبلييه بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2)، وليبرفيل الغابونية عام 2013 (فاز سان جرمان على بوردو 2-1) وصولا الى بكين الصينية عام 2014 (توج سان جرمان ايضا بفوزه على غانغان 2-صفر).

ومن المؤكد ان سان جرمان يبدو الاوفر حظا للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه في ظل محافظته على ترسانة نجومه بقيادة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي.

وبدا فريق المدرب لوران بلان مستعدا لانطلاق الموسم الجديد بعدما توج بطلا لكأس الابطال الدولية الودية بشقها الاميركي الشمالي بعد فوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 2-صفر مساء الاربعاء على ملعب “سولدجر فيلد” في شيكاغو.

ويدين سان جرمان بفوزه الثالث في هذه البطولة الودية التي توزعت هذا الموسم بين اربع قارات حيث اقيمت بعض المباريات في استراليا واخرى في الصين ايضا على ان تختتم في اوروبا في الثاني والخامس من الشهر المقبل، الى بليز ماتويدي وابراهيموفيتش اللذين حسما اللقاء في الشوط الاول.

وكان سان جرمان بدأ جولته الاميركية الشمالية بالفوز على بنفيكا البرتغالي (3-2) ثم فيورنتينا الايطالي (4-2) قبل ان يتعادل مع تشلسي الانكليزي (1-1) الذي حسم اللقاء بركلات الترجيح.

ويأمل نادي العاصمة ان يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي الجمعة المقبل في ضيافة ليل وفي صفوفه جناح مانشستر يونايتد والارجنتين انخل دي ماريا الذي اقترب من الالتحاق بفريق بلان بحسب ما اكد الاخير بالذات بعد الفوز على “الشياطين الحمر”: “تعلمون ان المفاوضات جارية، لكن الفريقين كبيران ويمكن للمفاوضات ان تصبح اكثر صعوبة... لكننا نشعر باننا اقتربنا من النهاية”.

ومن جهته، يسعى ليون الى استعادة لقب الكأس السوبر الذي توج به عام 2012 للمرة الثامنة والاخيرة (رقم قياسي) من بوابة سان جرمان من اجل ان يعلن منذ البداية انه قادر على مقارعة نادي العاصمة، لكن واقع الامور يشير الى انه سيكون من الصعب على فريق المدرب هوبير فورنييه او اي فريق اخر ازاحة نادي العاصمة عن العرش في ظل الفوارق المادية الهائلة.

وخاض ليون الذي يبدأ مشواره في الدوري الاحد المقبل على ارضه ضد لوريان، خمس مباريات تحضيرية ونتائجه لم تكن مشجعة على الاطلاق اذ خسر اربع منها امام سيون السويسري (صفر-1) وايندهوفن الهولنندي (صفر-2) وارسنال الانكليزي (صفر-6) وفياريال الاسباني (صفر-2) مقابل فوز يتيم على ميلان الايطالي (2-1).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية سان جرمان وليون يتواجهان على الاراضي الكندية



GMT 01:27 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

الهلال السعودى ينفى التفكير فى ضم إيتو

GMT 21:18 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

الهلال يذل افى الكلاسيكو السعودى

GMT 21:06 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

النصر يعبر هجر بثلاثية رائعة

GMT 21:02 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

قطار الهلال يعبر الاتحاد بثلاثية
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 06:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 07:33 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

عودة برنامج "البيت بيتك" بشكل جديد أول مايو

GMT 01:22 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 20:09 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جون سينا و نيكي بيلا يتنكران في صورة بعضهما في عيد "الهالوين"

GMT 18:32 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة سناء يوسف وزوجها عمرو يحتفلان بـسبوع ابنهما
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday