محل حجابي فكرة لبيع الملابس النسائيَّة الأنيقة للمرأة المُحجبة
آخر تحديث GMT 05:37:23
 فلسطين اليوم -

محل "حجابي" فكرة لبيع الملابس النسائيَّة الأنيقة للمرأة المُحجبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محل "حجابي" فكرة لبيع الملابس النسائيَّة الأنيقة للمرأة المُحجبة

محل حجابي فكرة لبيع الملابس النسائية الأنيقة للمرأة المحجبة
كولونيا ـ العرب اليوم

 "حجابي"، عبارة ملابس أنيقة توافق التقاليد الإسلاميَّة، وفكرة محل بيع الملابس النسائيّة "حجابي" في كولونيا. وتعرف إقبالاً كبيرًا، لكن صاحبة المشروع لا تسعى فقط إلى الربح المادي، بل تطمح أيضًا إلى تغيير صورة المرأة المسلمة.
ولم تتوقع زونيا كيفي أنّ يعرف محلها كل هذا النجاح بعد افتتاحه في أحد مراكز التسوق في كولونيا. ورغم أنّ محل "حجابي" يتوفر على زبائن من المسلمين وغير المسلمين، إلا أنها تحدثت موضحةً بأنها "تحاول صياغة الموضة الغربيّة بشكل يتناسب مع تقاليد لباس المرأة المسلمة". وصممت كيفي بنفسها جزءً من الملابس التي يعرضها محل "حجابي"، واستعانت بمصممتين من صديقاتها في الخياطة، واستوردت بقية الملابس من بريطانيا وماليزيا.
استغلال محل تجاري بالمجان لمدة شهر
في الواقع كانت زونيا تريد إنهاء دراستها، فهي طالبة تدرس العلوم الاقتصادية في جامعة فوبرتال. لكنها، وبعد رؤيتها لإعلان مسابقة في أحد مراكز التسوق في كولونيا، تغيرت أولوياتها. وتتمثل الجائزة الأولى لهذه المسابقة في استغلال محل تجاري مجهز لمدة شهر كامل بالمجان.  وشاركت كيفي في المسابقة بفكرة "حجابي" وفازت بالجائزة الأولى. وبعد فوزها، لم يكن أمامها سوى شهرين فقط لتصميم الملابس وشرائها. وأشارت إلى أنّ "التوتر والإجهاد الذي عشته في تلك الفترة لم أعرفه من قبل". وتابعت "قمت بتعبئة أفراد عائلتي ومعارفي وقضينا ليالي طويلة نخيط الملابس".
يقصد محل "حجاب" للتسوق مسلمات من مدن ولاية شمال الراين ويستيفاليا جميعها، كما هو الحال بالنسبة لنجاة شغواني، التي أتت من دوسلدورف، التي تبعد عن مدينة كولونيا حوالي 40 كلم. وتؤكّد نجاة، التي كانت ترتدي تنورة طويلة وتضع على رأسها حجاباً بلون فيروزي، "هذه هي المرة الأولى التي أقصد فيها محلا يمكنني أنّ ألبس جميع الملابس المعروضة فيه تقريبًا".
وعرف "حجابي" إقبالاً كبيرًا لدرجة أنّ مركز التسوق قرّر تمديد مدة استغلال كيفي للمحل لشهرين آخرين. ويعتبر وجود محل مثل "حجابي" في مركز تجاري للتسوق إلى جانب محلات "H&M" و"Zara" سابقة في ألمانيا. ولفتت كيفي إلى أنّ "هذا هو مسعانا، نريد أن نكون إلى جانب المحلات التجارية الكبرى وليس في إحدى الشوارع الجانبية على الهامش".
محاولة تغيير الصورة النمطيّة
من جهتها، أوضحت مديرة نشر مجلة "غازله" النسائيَّة زينب المسرار، أنه "يمكن للنساء المسلمات العثور أيضًا على ملابس تناسب تقاليد المرأة المسلمة لدى المحلات التجارية الكبرى، لكن هذه المحلات لا تخاطب النساء المسلمات بشكل خاص".
وأكّدت المسرار أنّ "النساء المسلمات في حاجة إلى من يتوجه إليهن بالخطاب وليس وضعهم تلقائيا في قائمة الأحكام المسبقة بسبب ارتدائهم للحجاب". مشيرةً إلى أنّ "صورة المرأة المرتدية للحجاب باعتبارها امرأة قاصر وتتعرض للقمع ترسخت في ذاكرة المجتمع الألماني".
وتحاول زونيا كيفي من خلال الموضة الموجهة للنساء المسلمات تغيير هذه الصورة. موضحةً "يوجد كثير من النساء المسلمات مثلي يتمتعن بثقة كبيرة في النفس، ويحققن ما يصبون إليه". وتأمل أنّ تنجح في إيصال هذه الفكرة من خلال محلها الذي يأتي إليه زبائن من المسلمين وغير المسلمين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محل حجابي فكرة لبيع الملابس النسائيَّة الأنيقة للمرأة المُحجبة محل حجابي فكرة لبيع الملابس النسائيَّة الأنيقة للمرأة المُحجبة



 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday