فوائد القهوة للتخلص من السيلوليت
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

فوائد القهوة للتخلص من السيلوليت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد القهوة للتخلص من السيلوليت

القهوة
القدس-فلسطين اليوم

على الرغم من أضرار القهوة إلا أنها لها العديد من الفوائد للبشرة فالكافيين له خصائص قوية مضادة للالتهابات التي يجعلها مثالية للحد من التهاب وإحمرار الجلد، وجد الباحثون أن مادة الكافيين قادرة على تقليل الالتهاب تقريبًا بنفس كفاءة الأسبرين، بل وجد أيضًا أن إضافة الكافيين إلى الكريمات المضادة للالتهابات يزيد من فاعليتها بشكل كبير، في العموم استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوى على الكافيين يقلل ويمنع الالتهابات والإحمرار، ويترك بشرتك جميلة ونضرة.

و تساعد على التخلص من الهالات تحت العين فهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تتسبب في الهالات السوداء تحت العين، بما في ذلك الجفاف، والحساسية، وقلة النوم أو عامل الوراثة، على الرغم من أن الكافيين لا يمكن أن يمحو تمامًا الهالات السوداء الوراثية، فإن وضع الكافيين تحت عينيك سوف يقلل من الانتفاخ والالتهابات المرتبطة بالهالات السوداء، بالإضافة إلى ذلك، فالكافيين يقلل من تراكم الدم تحت عينيك، الذي يسهم في وجود الظلال الداكنة.

و العديد من كريمات العين تحتوى على مادة الكافيين، أو يمكنك وضع أكياس الشاى الرطبة لعينيك لمدة خمس دقائق أو كمدات القهوة الرطبة، لتقليل الانتفاخ وإعطائك مظهر أكثر إشراقة.

كما إن القهوة تخلصك من السيلوليت فالكافيين يمكن أن يقلل أيضًا من ظهور السيلوليت، فقد وجد الباحثون أن وضع كريم البشرة الذى يحتوى على الكافيين فوق السيلوليت، يقلل حجم خلايا السيلوليت الدهنية بنسبة 17٪، وبالإضافة إلى ذلك وجد أن وضع كريم الذى يحتوى على الكافيين فوق السيلوليت يخفض قطر الورك بما يقرب من 70٪ من المشاركين في الدراسة، وقد تم تطوير عدد من الكريمات المضادة للسلوليت للحد من ظهوره، يمكنك الاستفادة من خصائص الكافيين بإضافة القهوة المطحونة أو الفورية بمستحضر التقشير المعتاد لفرك الجسم.

كما عرفنا أن القهوة تقشر الجلد وتشده، فالقهوة تساعدكِ أيضًا على تبييض وتفتيح البشرة وإليكِ هذه الوصفة الرائعة التي ننصحك بتجربتها إن كنتِ تعانين من المناطق الداكنة في البشرة.

مقادير الوصفة وطريقتها:

كوب واحد من الحليب

3ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة

إخلطى المقادير وضعى القناع على وجهكِ وعنقكِ لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد.

و القهوة ترطب الوجه وتقضى على الجفاف إذا كانت بشرتك جافة ومتشققة فالقهوة هى الحل ولأن ترطيب البشرة جزء لا يتجزأ من عنايتكِ بجمالك العام فننصحك بهذه الوصفة التي ستعيد الترطيب إلى وجهك مرة أخرى.

و مقادير الوصفة وطريقتها:

3ملاعق من القهوة

ملعقة من الكاكاو المطحون

القليل من الماء حسب الحاجة

وفي وعاء مناسب الحجم إخلطى القهوة والكاكاو وأضيفي إليهم الماء بالتدريج حيب الحاجة والى أن يتكون لديكِ عجينة متماسكة تسمح لفردها على البشرة، ثم إبدأى بوضعها على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.
و القهوة تقشر البشرة وتعيد شبابه حيث تساعد على تقشير الجلد الميت، كما تساعد على شده وإعادة الشباب والحيوية إليه وهناك وصفة القهوة لتقشير الجلد الميت و مقادير الوصفة وطريقتها:
2 ملعقة صغيرة من القهوة مطحونة
بياض بيضة واحدة
إخلطى المقادير في وعاء، ثم ضعى القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
والقهوة تساعد في رد النضارة إلى البشرة إذا كنتِ قد مررت بمشكلة ما أثرت عليكِ، أو إنتهيتِ من يوم عمل شاق، وإذا كان الجهد والتعب يظهر على بشرتكِ فننصحك بتجربة هذه الوصفة من القهوة.

مقادير الوصفة وطريقتها:
مقدار من سائل الإستحمام أو الشاور جل الخاص ببشرتكِ
بن مطحون
و في وعاء ضعى مقدار من سائل الاستحمام وإخلطيه مع مقدار مناسب من البن وإستخدميه كمقشر لبشره جسمك مرتين كل إسبوع. ستلاحظين بعد هذه التجربة البشرة المشرقة، النضرة والمشدودة.

وفي النهاية لاتنس أبدًا أضرار شرب القهوة بكثرة وتجنبي عمومًا شرب المنبهات.

ومنشط جنسي للذكور ومقوي للمبايض ويزيد الإخصاب للإناث.

و زيت السّمسم يستخدم أحيانًا لتسكين الجفاف المهبليّ في حالة الاعراض الخاصّة بسنّ اليأس. كما يستخدم في حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فأن زيت السّمسم يستخدم خارجياً على أسفل البطن لتخفيف الشّدّ العضليّ و ألم المعدة الناتجه عن تقلصات العضلات الناتجه عن الدورة.

وهو مدر بشكل كبير للحيض حتى انه لا ينصح به للمرأة الحامل ، و مفيد للأمراض الصدرية ويمنع حدوث نوبات الربو.

و يساعد في الوقاية من حدوث قرحة المعدة ويسكن الحرقة ، و مفيد للقلب لأنه ينشط الدورة الدموية ويخفف مستويات الكوليسترول ويمنع تصلب الشرايين، و يخفض من ضغظ الدم وينظم نبضات القلب لاحتواءه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

و اثبتت بعض الدراسات انه يتضمن مضادّ للسّرطان , مضادّ للبكتيريا ، و مفيد لأمراض الفم والأسنان ويدهن به أسنان الأطفال عند الألم ويستخدم كغسول فم مضادّ للبكتيريا ، و يستخدم لتخفيف القلق وزيادة الذاكرة ، و له مفعول جيد في علاج البواسير لأنه اولاً يلين عملية الإخراج مما يخفف الضغط عند خروج الفضلات وهذا الضغط هو من اسباب البواسير ، كما انه يستخدم كعلاج موضعي لأنه ينفع من التشقق .

و يعتبر من أفضل المواد الطبيعية التي تعطي البشرة صفاءً واشراقاً وهو يلين البشرة و يستخدم في حالة جفاف الجلد وفي حالة الحساسية.

و يستخدم كعلاج لعرق النساء مخلوطاً بالزنجبيل والليمون ، يحك موقع الألم بهذا الخليط عدة مرات في اليوم إلى أن يختفي الألم .

و يوصى باستخدام زيت السّمسم لتدليك الجسم بسبب صفاته الخاصّة . فزيت السّمسم المعصور هو الأنسب لعمل مساج منشط للجسم ويعطي البشرة لمعاناً غير متوقعاً.

و ذكر في كتب الطب القديمه أن المداومة على أكل زيت السمسم مع الجبن ينفع لمن في صدره قرحة وينفع في حالة ضيق التفس والربو.

كما يستخدم زيت السمسم في صناعة الصابون والمنظفات وزيوت الاستحمام والعناية بالجسم, وكريمات الترطيب, وزيوت المساج وفي مرطبات الشّفاه، بالإضافة لاستخدامه في الطعام والعلاج.
ومن أجل المحافظة على فوائده وخصائصه العلاجية، ينصح بحفظ زيت السمسم في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الضوء والحرارة المباشرة.

وبشكل عام يمكن القول أن السمسم ينشط الجسم، ويقوي الرغبة الجنسية، وينشط الدورة الدموية، ويمنح البشرة المزيد من الحيوية، ويمنع التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

أما بالنسبة للمرأة الحامل فيؤكد البعض أن السمسم مضر للغاية لأنه يستخدم كمدر للطمث ومنظم للدورة الشهرية ويساعد على ارتخاء العضلات، لذلك ينصح هؤلاء بعدم تناوله في الشهور الأولى.

ويُعد زيت السمسم مفيدًا وآمنًا للحامل وهو يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الكالسيوم المهمة لتقوية عظام الجنين وأسنانه، ويعتبر من الأطعمة الخارقة للحامل ويمكنها تناوله مع السلاطة أو بإضافتهللعديد من الأطباق.

وبالإضافة للكالسيوم فهو يحتوي على الحديد والبروتين وفيتامينات B وC وE.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد القهوة للتخلص من السيلوليت فوائد القهوة للتخلص من السيلوليت



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 17:09 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

أحذية راقية تناسب صيف 2018 وتجعلك أكثر راحة

GMT 16:30 2015 الجمعة ,02 كانون الثاني / يناير

أشبال حركة "فتح" يشعلون شموع الذكرى الـ50 للثورة

GMT 19:07 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة Borgward BX7 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday