فوائد عصير القصب لعلاج السرطان
آخر تحديث GMT 00:08:56
 فلسطين اليوم -

فوائد عصير القصب لعلاج السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد عصير القصب لعلاج السرطان

عصير القصب
القاهرة - فلسطين اليوم

على الرغم من فوائد عصير القصب إلا أنه كثيرون يتجاهلون ذلك ويركزون على شرب العصائر الآخرى .ويحتوي عصير القصب على كثير من الفوائد فه يعالج من "اليرقان" وهو تصبغ أصفر في الجلد والأغشية الناجمة عن مستويات مرتفعة من البيليروبين في سوائل الجسم. السكر سهل الهضم الموجود في عصير قصب السكر يساعد في الشفاء العاجل من اليرقان. الإنخفاض الحاد في مستويات الجلوكوز بسبب اليرقان، بالإمكان تعويضه من خلال تناول 3-4 أكواب من عصير قصب السكر يوميًا.

ويعالج جميع أنواع السرطان فخلايا السرطان، خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي لا يمكن ان يعيش في بيئة قلوية،  عصير قصب السكر الخام هو شراب قلو نظرًا للتركيز العالى للكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، والمنجنيز، و بهذه الطريقة يساعد قصب السكر الجسم يحارب ضد أمراض السرطان.

و ينصح بعصير قصب السكر لتغذية الكبد ، و قصب السكر يساعد على تقوية الكبد لأنه قلوى. عصير قصب السكر يساعد في الحفاظ على مستويات الأحماض منخفضة في الجسم، مما يجعله مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض الكبد.

و بتناول ماء جوز الهند اللدن وعصير الليمون وعصير قصب السكر على أساس منتظم، يمكن لذلك أن يساعد في مكافحة العدوى البولية ويساعد في الإحساس بالحرقان المرتبط بإلتهابات المسالك البولية.

وهو يساعد في مقاومة أمراض القلب  حيث يحتوي على البوتاسيوم، والمغذيات الهامة الموجودة في عصير القصب يساعد على الحفاظ على صحة الجسم عن طريق تقوية القلب والعضلات والأعصاب.

و يمكن للبوتاسيوم أن يساعد أيضًا على المكافحة ضد إرتفاع ضغط الدم والذي هو أحد الأسباب القاتلة للإصابة بالنوبة القلبية. كما أنه يخفض الكولسترول في الجسم لكل من الLDL والدهون الثلاثية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

و تناول عصير القصب لا يعالج الاكتئاب فقط بل والنحافة أيضا ، ويقوي العظام وينشط الكبد ويقاوم الإمساك.
و يزيد عصير القصب من إفراز البول فيؤدي إلى تنقية داخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم.
ويوجد به  مركب كيميائى مشتق من المادة الشمعية لقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية في الدم ، وبالتالي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات.
و شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحة النفسية والهدوء، ويرجع ذلك إلى أن المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التى يكونها المخ وهي "السيراتونين"، الأمر الذي يؤدى الى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق.

و  كوب عصير القصب يعطي الإنسان طاقة وحيوية، لما فيه من سعرات حرارية عالية لذلك يوصف لضعاف البنية ويعطى في حالات الحميات المرتبطة بضعف في الشهية.
و يستخدم عصير القصب في تغذية مريض الالتهاب الكبدي الحاد "تليف الكبد"، لأن المريض يشعر بالهبوط والهزال والدوخة في أحيان كثيرة.

إن السر في جميع تلك الفوائد يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي "السيروتونين" serotonin الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق ، لذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن أن يعيد المرء إلى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها إلى حد معقول .
ولكن يجب أن لا نتتناول عصير قصب السكر على معدة فارغة حيث أنه يحتوي على نسب عالية من السكر مما يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ للسكر في الدم .
ويحظر ويمنع تناول عصير القصب على مرضى السكر، و يحظر شربه على مرضى سلس البول.
و إذا تم ترك كوب من عصير القصب فترة في الهواء يتحول السكر إلى كحول و يحرم تناوله لتحوله إلى خمر وكثرة شربه بهذه الحالة يذهب العقل.
وتناول عصير القصب يسبب  للأطفال مرض لين العظام ، و يسبب تسوس الأسنان.
و أن تناول عصير القصب في الأكواب الزجاجية بمحلات العصير شئٌ خطير وذلك يسهل انتقال الأمراض والفيروسات والتلوث بكل سهولة بسبب عدم نظافته جيدًا بعد تناول العصير، فيرجي تناولها أفضل في الأكياس البلاستيكية.

و عصير القصب ينشط انتاج اندروفينات الحب وهذا وفقًا للابحاث فهو يحسن المزاج كما يساهم في انتاج هرمون الاوكسيتوسين الذي يزيد من المشاعر العاطفية

و يحتوي القصب على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يقوم بدورة على تنشيط وظائف العقل و الدماغ والعضلات كما يحميك من التشنجات العضلية التي قد تصيبك .

و يحتوي القصب أيضًا على نسبة جيدة من الماغنسيوم وكذلك الكالسيوم ولا يخفي علينا أهميتهم للجسم سواء العظام أو النشاط الجسدي والتخلص من الكسل .

أن السر في جميع تلك الفوائد  يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به حيث تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي "السيروتونين" serotonin   الأمر الذي يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق ,,لذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن أن يعيد المرء إلى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها إلى حد معقول.

ولكن هناك معلومة مهمة يحذر من تناول قصب السكر على معدة فارغة حيث انه يحتوي على نسب عالية من السكر مما يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ للسكر في الدم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد عصير القصب لعلاج السرطان فوائد عصير القصب لعلاج السرطان



GMT 21:20 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

فوائد عصير القصب لعلاج السرطان
 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday