فوائد الخبيزة كغسول مهبلي
آخر تحديث GMT 12:01:19
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

فوائد الخبيزة كغسول مهبلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الخبيزة كغسول مهبلي

فوائد الخبيزة كغسول مهبلي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الخبيزة هي احدى النباتات العشبية الخضراء وهي احدى النباتات المعروفة منذ قديم الزمان حيث استخدمها الفراعنة القدماء في الاستخدامات الطبية وفي الطعام ، تحدث عنها الكثير من مشاهير الاطباء العرب مثل العالم الجلل ابن سيناء حيث ذكر فوائد الخبيزة في كتابه "القانون في الطب" ، كما تحدث عنها العالم القدير الترجماني ، داود الانطاكي ، بوليس وفي هذا المال سوف نتحدث عن اهم فوائد واستخدامات الخبيزة لصحة الانسان .

من فوائد الخبيزة للبشرة تحتوي الخبيزة على مواد مضادة للأكسدة والتي لها دور كبير وهام في حياة الانسان وصحتها حيث تعمل المواد المضادة للأكسدة على مواجهة الجذور الحرة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الانسان وبشرته ، فهي تعمل على اصابة الانسان بمرض السرطان ، كما تعمل على ظاهار علامات تقدم السن والشيخوخة بشكل مبكر كما تعمل على اصابة الجلد بالترهلات وإظهار تجاعيد البشرة ، وعلى هذا فتعد الخبيزة احدى البناتات التي تعمل على الحفاظ على شباب وجمال البشرة ، كما تدخل الخبيزة في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة نظرا لاحتوائها على خواص تعمل على ترطيب البشرة .

وتستخدم الخبيزة في علاج العديد من امراض ومشكلات الجهاز التنفسي فهي تستخدم في علاج التهاب وضيق المرئ كما تستخدم في علاج السعال وتهدئته ، كما تعمل على طرد البلغم وبالتالى تساعد على التنفس بشكل جيد خاصة خلال حالاتى الاصابة بالبرد والانفلونزا .

وتستخدم الخبيزة في علاج بعض مشكلات الهضم فهي تستخدم في حالات الامساك حيث تعمل على تليين المعدة ، كما انها تعمل كمدر طبيعي للبول مما يفيد في منع تكون حصوات الكلى ، كما يستخدم مغلى ومنقوع اوراق الخبيزة في القضاء على الديدان خاصة ديدان الانكلستوما والاسكارس وبعض الديدان الطفيلية حيث يتم شرب مغلى ومنقوع اوراق الخبيزة على الريق ويمتنع عن الاكل لمدة لا تقل عن الاربع ساعات وتكرر هذه العملية لمدة يومين على الاقل .

وتستخدم الخبيزة كمدر طبيعي للبن للأمهات المرضعات ، كما تستخدم كغسول نسائي للمهبل حيث تلطف من احتقان الرحم وغشاء المهبل ، كما تفيد في علاج الالتهابات حيث تعمل على قتل البكتريا والفطريات وذك عن طريق شرب مغلي اوراق الخبيزة او عن طريق استخدامها كغسول مهبلي.

و يستخدم منقوع اوراق الخبيزة كغرغره لعلاج احتقان والتهاب اللوزتين ، كما تعمل على تهدئه التهابات اللثه والفم .

كما يستخدم ايضا منقوع مغلى اوراق الخبيزة في علاج مرض ضغط الدم المرتفع .
و الخبيزة مع النشا تفيد في علاج قروح الشرج، كما أن الغسل بمغلي الأوراق يلطف احتقانات الرحم وغشاء المهبل.

والخبيز يلين البطن ويدر البول ، وخاصة قضبانه فهي نافعة للأمعاء والمتانة : وبدورة أنفع للرئة وخشونة الصدر .

وورقه ينفع في تسكين السعال ، وزهرة نافع لقروح الكلي والمتانة شربا وضمادا. تستعمل اوراق الخبيز مطهرة وقاتلة لبعض البكتريا والفطور وللاستعمال تؤخذ الاوراق وتفرم او تقطع ثم تغمر في كمية مناسبة من الماء وتوضع على النار حتى تغلى ثم تبرد وتصفي بحيث يزال كل المواد العالقة ويكون الماء صافيا ثم يستعمل على هيئة دش مهبلي او غسول عادي ويستعمل مرتين الى ثلاث مرات يوميا كما يمكن تناول المغلي شربا بمعدل كوب الى كوبين يوميا بعد الوجبات الغذائية.

ومن التجارب تؤخذ الورق من النبات ثم يتم تقطيع هذا الأوراق الى قطع صغيرة كل ورقة تقطع الى اربعة او ثلاثة اقسام وبعد التقطيع توضع في الماء وبعدها يتم غليها على نار هادئة وبعد ان تغلى تترك لمدة ست الى ثمان ساعات و يشرب المريض ماء نبات الخباز في الصباح على الريق ولاياكل حتى الظهر اى طعام وماء الخباز مفيد جدا للقضاء على الديدان المعوية التي تعيش في الجهاز الهضمي للانسان وخاصة ديدان الاسكارس و الانكلستوما الناعمة وبقية الديدان الطفيلية التي تعيش في الامعاء ويكرر المريض هذا الدواء اي ماء الخباز لمدة مرتين حسب الحاجة وسوف لايبقى اى من هذه الديدان.

و اكتشف تقرير أعده علماء صينيون أن نبات الخبيزة الذي يستخدم في صناعة المشروبات المرطبات والادوية العشبية يساعد على محاربة مرض القلب كما يفعل الشاي الاخضر. وقال بحث جديد نشر في صحيفة علم الاغذية والزراعة إن مستخلص نوارة نبات الخبيزة الذي يعرف أيضا بالحميض الهندي أو توت فلوريدا يحتوي على مواد مضادة للاكسدة فعالة لها فوائد صحية عديدة. ويوجد نبات الخبيزة الذي يشبه الشجيرات في شكل تلك النباتات الجميلة التي تزين الغابات الاستوائية. ويستخدم المستخلص من زهور هذا النبات في معالجة ضغط الدم العالي ومشاكل الكبد في تايوان وفي صنع المشروبات المرطبة في جميع أنحاء العالم.

 ووجد علماء من جامعة شونج شان الطبية في الصين أن الزهرة تحتوي على مركبات عشبية مثل الانثوسيانين وغيره من المواد الفعالة المضادة للاكسدة.

وثبت أن مثل هذه المركبات تمنع أكسدة كوليسترول البروتين الشحمي منخفض الكثافة الذي يسبب الاصابة بمرض القلب وانسداد الشرايين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الخبيزة كغسول مهبلي فوائد الخبيزة كغسول مهبلي



GMT 11:50 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 03:38 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

فوائد الخبيزة كغسول مهبلي
 فلسطين اليوم -

الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday