فوائد زيت كبد سمك القد و السكري
آخر تحديث GMT 07:14:40
 فلسطين اليوم -

فوائد زيت كبد سمك القد و السكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد زيت كبد سمك القد و السكري

فوائد زيت كبد سمك القد و السكري
القاهرة ـ فلسطين اليوم

مرض السكري هو مرض مزمن سببه عدم قدرة الجسم على إنتاج او استخدام الانسولين بشكل صحيح وتتمثل وظيفة الأنسولين  الاساسية في المساعدة في تحويل الجلوكوز إلى طاقة، وبالتالي فإن مرضى السكري تكون لديهم مستويات أعلى من المعتاد من الجلوكوز في الدم ،و هو مرض شائع جدا حيث اظهرت احدى الاحصائيات التي اجريت  في عام 2007 ان أكثر من 23 مليون أميركي مصاب بهذا الداء اي ما يعادل 7.8 في المئة من سكان الولايات المتحدة و يشمل العلاج التقليدي للسكري عادة الدواء عن طريق الفم و حقن الأنسولين.

زيت كبد سمك القد

زيت كبد سمك القد هو مكمل طبيعي تجرى أبحاث حول مدى نجاعته في علاج مرض السكري، ورغم أن هناك بعض الدراسات الإيجابية في هذا الصدد إلا أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لتأكيد هذه الفوائد، فاذا كنت مصابا بمرض السكري وتريد أن تتناول زيت كبد سمك القد فعليك استشارة طبيبك أولا.

الوقاية من مرض السكري

كباقي زيوت السمك فان زيت كبد سمك القد هو مصدر مهم لأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية كما انه يحتوي على الفيتامينات A و D. ويشير فريق بحث متخصص الى ان تناول مكملات زيت كبد سمك القد أثناء الحمل يحمي الأطفال الرضع من تطوير مرض السكري من النوع 1، وذلك استنادا إلى دراسة نشرت في يونيو 2000 أجريت على السكان في النرويج وتوصلت الى أن أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين (د) من زيت كبد سمك القد لها آثار وقائية ضد مرض السكري من النوع الاول.

علاج مرض السكري

في دراسة اجريت على الحيوانات ونشرت في عدد ديسمبر عام 2002من مجلة الكيمياءالحيوية ووظيفةِ المكوّنات الخلوية،وجد الباحثون ان زيت كبد سمك القد يساعد في السيطرة على مستويات الجلوكوز وله أيضا خصائص مضادة للأكسدة، ووجدوا أيضا أن الأشخاص الذين تناولوا زيت كبد سمك القد لديهم مستويات صحية من الكوليسترول في الدم ونجحوا في التحكم في الوزن الزائد حيث غالبا ما يرتبط مرض السكري بارتفاع الكوليسترول في الدم و زيادة الوزن، كما أن زيت كبد سمك القد يمكن أن يساعد في تحسين التمثيل الغذائي للدهون والسيطرة على مستويات الجلوكوز عند مرضى السكري.

تحذيرات

استهلاك أكثر من ملعقة صغيرة من زيت كبد سمك القد يوميا قد يسبب النزيف، و ربما يتعارض مع بعض الأدوية أو الأعشاب كما ان زيت كبد سمك القد يمكن أن يسبب الحساسية عند البعض، لذلك يجب اختيار المكمل الذي ستتناوله بحكمة خاصة ان بعض زيوت السمك تحتوي على معادن ثقيلة وبعض المنتجات السامة الأخرى وفقا لتحذيرات مايو كلينيك .

أشياء يجب اخذها بعين الاعتبار

إذا كنت مصابا بمرض السكري وتريد إضافة زيت كبد سمك القد إلى نظامك الغذائي فلابد من استشارة طبيبك حول الجرعة المناسبة و الآثار الجانبية المحتملة، وتفاعلات العقاقير وأيضا عن المكملات الغذائية الطبيعية الاخرى التي قد تساعد، علما ان النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم كما أن زيت كبد سمك القد لا ينبغي أن يستخدم كبديل للادوية الخاصة لمرض السكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد زيت كبد سمك القد و السكري فوائد زيت كبد سمك القد و السكري



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday