التهيج الجنسي عند الرجال
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

التهيج الجنسي عند الرجال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التهيج الجنسي عند الرجال

التهيج الجنسي عند الرجال
القاهرة - فلسطين اليوم

لقد حدَّد الباحِثون أربعَ مراحل للاستجابة الجنسيَّة عندَ الرِّجال والنِّساء: التهَيُّج الجِنسِي أو الإثارة arousal، وأَوج الإثارة plateau، والنَّشوة أو هزَّة الجِماع orgasm، والارتِخاء resolution.

يحصل الانتصابُ erection عندَ الرَّجُل بالتحفيز أو التنبيه الجسدي أو النَّفسي، أو بكليهما. وهذا ما يؤدِّي إلى مزيدٍ من تدفُّق الدَّم إلى ثلاث مناطق إسفنجية (تُسمَّى أجزاء القَضيب corpora) تمتدُّ على طول القضيب penis. يكون جلدُ القضيب فضفاضاً ومتحرِّكاً، ممَّا يسمح له بالتمدُّد. كما يصبح الصَّفَنُ scrotum (كيسٌ من الجلد يحمل الخصيتين) أكثرَ متانةً، بحيث يَجرُّ الخصيتين  testicles إلى الأعلى نحوَ الجسم.

تتمدَّد حَشفةُ (أو رأس) القضيب glans، وتمتلئ الأوعيةُ الدموية في القضيب وما حوله بالدَّم؛ وهذا ما يؤدِّي إلى اغمقاق لونه، وكِبر الخصيتين حتَّى نحو 50٪ من حجمها الطَّبيعي.

تستمرُّ الخصيتان في الارتفاع، ويظهر شعورٌ بالدفء والحرارة حول العِجان perineum (المنطقة الواقِعَة بين الخصيتين والشَّرج). كما يزداد معدَّلُ ضربات القلب، ويرتفع ضغطُ الدم، ويصبح التنفُّس أسرع، ويتقلَّص الفخذان والأرداف؛ ويصبح الرجلُ على وشك الحصول على النَّشوة الجنسية (هِزَّة الجِماع).

تدفع سلسلةٌ من التقلُّصات المنيَ (السَّائل المنوي) semen بقوَّة نحوَ الإحليل urethra (الأنبوب الذي يخرج على طوله كلٌّ من البول والسَّائل المنوي من القضيب). وتحدث هذه التقلُّصاتُ في عضلات قاع الحوض، وفي الأسهر vas deferens (القَناة الناقلة للنِّطاف) (الأنبوب الذي ينقل الحيواناتِ المنويَّة من الخُصيتين إلى القَضيب)، وفي الحويصلتين المنويتين seminal vesicles وغدَّة البروستات prostate gland أيضاً، وكلاهما يقوم بإضافة السَّائل إلى الحيوانات المنويَّة. ويُسمَّى هذا المزيجُ من الحيوانات المنوية أو النطاف (5٪) والسَّائل (95 ٪) المنيَ أو السَّائلَ المنوي.

وهذه الانقباضاتُ أو التقلُّصات هي جزءٌ من النشوة الجنسية، ولكن يصل الرجلُ إلى نقطة لا يمكنه فيها منع القذف أو الدَّفق المنوي من الحدوث، حيث تؤدي هذه التقلُّصاتُ في غدَّة البروستات وعضلات قاع الحوض إلى قذف المني، حيث يُضطرُّ السائلُ المنوي إلى الخروج عبرَ القضيب

يكون الرجلُ الآن في مرحلة الانتِعاش أو الارتخاء، حيث يتراجع القضيبُ والخصيتان إلى حجمها الطبيعي. ويتنفَّس الرجلُ لاهثاً وبسرعة، كما يدقُّ قلبُه بسرعة أيضاً، وربَّما يتعرَّق.

تكون هناك فترةٌ من الوقت بعدَ القذف لا يمكن خِلالها الحصولُ على نشوةٍ جنسيَّة أخرى. ويختلف ذلك بين الرِّجال، من بضع دقائق إلى بضع ساعات أو حتَّى أيام، وربَّما أكثر من ذلك عندَ كبار السنِّ.

إذا حصلت الإثارةُ الجنسيَّة عندَ الرجُل ولكن لم يقذف المني، يمكن عندئذٍ أن تستغرقَ مرحلةُ الارتخاء وقتاً أطول، وربَّما يحدث وجعٌ في الخصيتين والحوض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التهيج الجنسي عند الرجال التهيج الجنسي عند الرجال



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday