سن اليأس عند الرجل والرغبة الجنسية
آخر تحديث GMT 14:22:49
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

سن اليأس عند الرجل والرغبة الجنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سن اليأس عند الرجل والرغبة الجنسية

سن اليأس عند الرجل والرغبة الجنسية
القاهرة - فلسطين اليوم

 سن اليأس لدى النساء هي الفترة التي تبدأ مع توقف الدورة الشهرية. سن اليأس عند الرجل غير معرف، ولكنه عندما يظهر يحدث، من بين أمور عديدة، انخفاض في الرغبة الجنسية. كل التفاصيل حول سن اليأس، انخفاض الرغبة الجنسية وكيفية التعامل معه.

سن الياس عند الرجل، خلافا لسن الياس لدى النساء، يكاد يكون غير معترف به من قبل المجتمعات بشكل عام او من قبل الطب الحديث. ومع ذلك، سن الياس عند الرجل هي ظاهرة موجودة ويتم دراستها كثيرا.

بالنسبة للرجال هناك مشكلة في تحديد فترة سن الياس. في حين انه لدى النساء، يعرف بدء فترة سن الياس مع توقف الدورة الشهرية (ومن هنا اسمه - سن الياس- Menopause)، لدى الرجال ليس هناك اي حدث معين  يشير الى بدء فترة سن الياس. ومع ذلك، تبين ان العديد من الرجال يتعرضون لاعراض التي تميز سن الياس بين جيل 45-50، حيث ان من بين الظواهر يمكن ان تحدث هي نوبات الحرارة، صعوبة النوم، انخفاض في المستوى المعرفي، انخفاض في الاداء الجنسي، وغير ذلك.

لا يزال من غير الواضح ما مصدر هذه الاعراض، ولكن الفرضية السائدة هي انها تحدث بسبب انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، وبالتالي حظيت فترة سن الياس لدى الرجال باسم " andropaus". وكذلك، قد يعاني الرجال من الهبات الساخنة خلال فترة سن الياس. ومع ذلك، يوصى بفحص الموضوع ما اذا كان هناك بالفعل انخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون ومن المهم التاكد من ان هذا ليس ناتجا عن امراض اخرى  قد تؤدي لهذه الظاهرة.
ما هي الصعوبات التي يواجهها كبار السن؟

مع تقدمنا ​​في العمر هناك زيادة في نسبة الاصابة بالامراض المزمنة مثل السكري، امراض الاوعية الدموية والقلب وغير ذلك. كل هذه الامراض تضر باليات الاداء الجنسي لدى الرجال والنساء على حد سواء، بحيث انه ليس من النادر ان نرى مشاكل عدم القدرة على الانتصاب لدى الرجال، مشاكل القذف وفي الرغبة الجنسية بشكل عام.
ماذا يحدث لدى الرجال من الناحية الجنسية خلال فترة سن الياس؟

لدى الرجال، مع التقدم في العمر ومع اقتراب الفترة المعروفة باسم "سن الياس"، يزيد وقت الوصول للنشوة  تدريجيا وفي كثير من الحالات يحتاج الرجل لمدة يوم كامل بين كل مرة واخرى. بالطبع يمكن ان ناخذ ذلك على انه ميزة ايجابية وتكريس المزيد من الوقت لكل "مرة"، ولكن هنا فهذه قضية اخرى محتلفة تماما. لدى الرجال، كل عشر سنوات تقريبا يحدث هناك انخفاض في الرغبة الجنسية. كذلك يحدث ضعف معين في الانتصاب والذي يعبر عنه بعدم القدرة على الانتصاب ، او الانتصاب سريع الزولان.
هل تزول مع بدء فترة سن الياس عند الرجل الرغبة في الجنس؟

اسطورة انه في سن متقدمة لا توجد رغبة جنسية قائمة منذ مئات السنين.  ليست صحيحة! الجنس هي متعة في اي عمر وفي سن متقدمة يمكن ويفضل ايجاد الايجابيات واستغلالها. اذا كانت هناك رغبة حقيقية من جانب كلا الزوجين، فيمكن الاستمتاع من الحياة الجنسية والعلاقات الجنسية ذاتها.

ومع ذلك، فمن الناحية البدنية لا يوجد لدى الانسان في سن الياس نفس القوى؟

حتى اذا لم يكن للشخص المتقدم في السن نفس القوة البدنية التي كانت لديه في سن اصغر، فلا يوجد اي خطر من الجهد المفرط اثناء ممارسة الجنس. اذا كان نفس الشخص يمكنه ان يذهب الى متجر بقالة، فانه يمكنه ممارسة الجنس ايضا. يوصى باخذ الحالة البدنية بالحسبان، اي الا نقوم بفعل الالعاب البهلوانية، ولكن بدلا من التركيز على الولوج، يمكن التركيز على العلاقة الحميمية وقضاء الوقت معا، مثل الملاعبة، اللمس، التدليك الحسي الخ .
كيف يمكن معالجة مشاكل نقص الرغبة الجنسية في سن متقدمة؟

اذا كانت المشكلة التي تؤثر على الاداء الجنسي لدى الرجال هي جسدية، فيمكن تحسينها. فالطب الحديث يعطي حلولا جيدة جدا بواسطة الدواء، الحبوب والكريمات التي قد تساعد على تحسين الاداء الجنسي لدى الرجل. بالاضافة الى امر اخر جدا مهم هو التفاهم والصراحة بين الزوجين،فمن المهم التحدث والتركيز ليس فقط في عملية الجماع (ممارسة الجنس) وانما ايضا بالعلاقة نفسها.

الرسالة الاكثر اهمية التي يجب ان تنقل للرجال في فترة سن الياس والذين يواجهون صعوبة في الاداء الجنسي، وخاصة لاولئك الذين يواجهون مشكلة معينة ويستسلمون ببساطة، هي انه من الممكن الاستمتاع بممارسة الجنس والحياة الجنسية النشطة في اي جيل. من المهم ان نتذكر ان كل مشكلة بدنية قابلة للاصلاح والتحسين. على الرغم من ان الدافع الجنسي الذي كان لدينا في جيل 16 سنة لن يعود،  ولكن لا يجدر بنا ان نستسلم ونتوقف عن الاستمتاع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سن اليأس عند الرجل والرغبة الجنسية سن اليأس عند الرجل والرغبة الجنسية



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday