التدريبات شديدة للرجال تسبب انخفاض في الرغبة الجنسية
آخر تحديث GMT 06:37:10
 فلسطين اليوم -

التدريبات شديدة للرجال تسبب انخفاض في الرغبة الجنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التدريبات شديدة للرجال تسبب انخفاض في الرغبة الجنسية

التمارين الرياضية
القاهرة - فلسطين اليوم

كشفت دراسة حديثة، أن الرجال الذين يؤدون تدريبات شاقة لديهم طاقات انفعالية أقل من أولئك الذين يؤدون تدريبات أخف، مما يشير إلى انخفاض الرغبة الجنسية

فممارسة التمارين الرياضية قد تحافظ على شكل الجسد، لكنه سوف تؤثر على حياتك العاطفية، وقد ناقش العلماء على مر عدة أعوام، ما إذا كانت التمرينات الرياضية تؤثر على الرغبة الجنسية والتناسل البشري.

وتعد هذه الدراسة واحدة من أولى الدراسات لدراسة العلاقة بين تدريبات الرجال وحياتهم الجنسية بطريقة علمية، وذلك لأن الدراسات السابقة قد ركزت على النساء، وقد وجدت دراسات سابقة أن العديد من الرياضيين الإناث، مثل عدائي الماراثون، يتطور لديهم اختلالات في الدورة الشهرية – أو نزيف في الرحم غير طبيعي – نتيجة للتدريبات المكثفة.

وتعتبر هذه الاختلالات، الناجمة عن اختلالات هرمونية، نادرة ويكون حلها عادة بعد أن يخفف الرياضي الحمل أثناء تدريباته، وفي الوقت نفسه، تم نشر دراسات متناقضة خلال الأعوام بشأن ممارسة التدريبات الثقيلة وتأثيرها على طاقات الانفعالية للرجال وكذلك الخصوبة، وكانت هناك اقتراحات في الماضي أن الكميات المعتدلة من النشاط البدني تزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون، والذى من الناحية النظرية يكثف الدافع الجنسي.

وتوصلت دراسات أخرى إلى أنه الدورات التدريبية الطويلة والشاقة، ربما تضعف مستويات هرمون تستوستيرون في مجرى الدم بالنسبة للرجال على حد سواء على الفور وعلى المدى الطويل.

وتناولت هذه الدراسات التغيرات الهرمونية الوحيدة ذات الصلة بممارسة التدريبات، وليس الاختلاف في المشاعر الجنسية والسلوك، والتي هي أكثر صعوبة من ناحية القياس، وفي الدراسة الحديثة، التى أجريت في جامعة ولاية كارولينا الشمالية في تشابل هيل، سأل الباحثون الرجال النشطين عن حياتهم الجنسية.

وطور الباحثون استبيان تساءل عن عدد الرجال الذين فكروا وقاموا بممارسة الجنس، فيما أجري استبيان منفصل عن ممارسة العادات، مثل عدد المرات ومدى كثافة التدريبات كل أسبوع، وكانت هناك مجموعة أخيرة من الأسئلة حول الصحة العامة والتاريخ الطبي.

وأنهى نحو 1100 من الرجال الكبار الناشطين بدنيا من جميع الأسئلة، وكان معظم الرياضيين من ذوي الخبرة الذين شاركوا لسنوات في التدريب والمنافسات، واستنادا إلى الردود، قسم الباحثون الرجال إلى مجموعات على أساس مدى وشدة التدريبات الخاصة بهم، وأخيرا، قام العلماء بمقارنة عادات ممارسة الرجال للتدريبات مع اهتماماتها وقيامهم بالممارسة الجنسية.

وأظهرت النتائج أنماط واضحة، حيث اظهر الرجال الذين قاموا بتدريبات معتدلة أو خفيفة الكثافة / بالنسبة لفترة التدريبات التي ذكرت طاقات انفعالية متوسطة أو عالية، وفي المقابل، أفاد الرجال الذين قاموا بالتدريبات الخاصة الطويلة أو المكثفة طاقات انفعالية أقل.

وأكد أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني والتغذية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، ومعد الدراسة، الدكتور أنتوني هاكني،: "أن الدراسة لم تتوصل الي ما إذا كانت ممارسة الكثير من التدريبات يتسبب في الواقع في انخفاض الرغبة الجنسية أو أن الأمرين مرتبطان فحسب، لكن الدكتور هاكني تكهن بأن كل من الإرهاق البدني وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون بعد استنفاد ممارسة لعب دورًا في ذلك.

قد يهمك ايضا 

8 أسباب وراء عزوف الزوج عن العلاقة الجنسية

عناصر غذائية جد مهمة لزيادة الرغبة الجنسية لدى الأزواج

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التدريبات شديدة للرجال تسبب انخفاض في الرغبة الجنسية التدريبات شديدة للرجال تسبب انخفاض في الرغبة الجنسية



GMT 17:14 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الأطعمة المهمة التي تساعد فى الوصول إلى الذروة الجنسية

GMT 17:08 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الجماع يساعدك على النوم

GMT 17:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عوامل كثيرة تؤدي إلى الشعور برغبة جنسية منخفضة

GMT 17:00 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع القُبُلات بين الزوجين التي تعبّر عن كثير من المشاعر

GMT 16:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على بعض العادات السيئة التى تدمر زواجك
 فلسطين اليوم -

تُكمِل أناقتها بالأحذية الرياضية وتصاميم الأنكل بوت

هايلي تخطف الأنظار بإطلالة شبابية لمواكبة أحدث الصيحات

واشنطن - فلسطين اليوم
تتميّز عارضة الأزياء الأميركية هايلي بالدوين بإطلالاتها الشبابية بأسلوب وستايل عصري ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.ومن التصاميم التي تعشقها هايلي وتفضلها في العديد من الإطلالات تصاميم جاكيت البافر والتي تعدّ من أبرز اتجاهات الموضة هذا الموسم، وتعتمدها هايلي بمختلف الموديلات والقصات والألوان.تعتمد هايلي جاكيت البافر بالعديد من الاطلالات وبأكثر من ستايل، منها بأسلوب كاجوال عملي بتنسيقها مع السراويل الرياضية أو الجينز والتوبات العملية المريحة كتصاميم السويتر أو بأسلوب شبابي بالكروب توب، وتكمل أناقتها بالأحذية الرياضية الشبابية أو بتصاميم الأنكل بوت الجذابة. ولفتت نظرنا طريقة هايلي بتنسيق الجاكيت البافر مع التصاميم الرسمية كالفساتين القصيرة أو السراويل البراقة من الترتر مع أحذية الكعب العالي. وقد يهمك أيضً...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 02:12 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 18:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعلّمي طريقة تطبيق صبغة الشعر الأشقر الرمادي بخطوات سهلة

GMT 09:52 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "دودج" تُطلق نماذج معدلة من سيارات "Ram" الجبارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday