الأخطار الصحية للعلاقات المثلية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الأخطار الصحية للعلاقات المثلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأخطار الصحية للعلاقات المثلية

الأخطار الصحية للعلاقات المثلية
القاهرة - فلسطين اليوم

بدأ مؤخرًا جدل واسع حول العالم بسبب قانون جديد يخص العلاقات المثلية ، لذا سنحاول في هذا المقال إلقاء الضوء على أهم المشاكل الصحية التي تنتج من العلاقات المثلية وفقاً لما ذكرته الدراسات الطبية و نشرته أكبر المؤسسات الطبية الغربية …

ماهي الأخطار الصحية للعلاقات المثلية ؟

1 – انتشار الزهري و الأمراض المنتقلة جنسياً لدى المثليين : أظهرت دراسات أجراها مركز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة في عام 2012 أن الذكور الذين يشاركون في علاقات مثلية يشكلون 75% من المصابين بمرض الزهري ، و ذلك مقارنة بـ 25% فقط من الأشخاص الذين يشاركون في علاقات سوية .

2 – انتشار الفيروس الحليمي البشري و مضاعفاته لدى المثليين : يشكل الفيروس الحليمي البشري مشكلة طبية ذات انعكاسات خطيرة في الذكور المثليين حيث يؤدي لإرتفاع احتمالات اصابتهم بسرطان فتحة الشرج بمعدل يزيد 17 مرة عن الرجال الأسوياء ، و ذلك وفقاً لمركز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة .

3- انتشار الأيدز لدى المثليين : رغم أن نسبة المثليين وفق الاحصائيات الغربية لا تتجاوز 2% من اجمالي عدد السكان ، إلا أنهم يشكلوا ما يصل الى ثلثي عدد المصابين بالأيدز . حيث أشار التقرير القومي لمكافحة الأيدز بالولايات المتحدة أن هناك زيادة في معدل الإصابة بالايدز لدى الذكور المثليين تصل الى 12% .

على جانب أخر تشير الإحصائيات وفقاً لمركز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة أن نصف المرضى المتعايشين مع الأيدز داخل الولايات المتحدة هم من الذكور المثليين .

4 – انتشار الفيروس الكبدي ب لدى المثليين : تشير بعض الدراسات الغربية أن الذكور المثليين يشكلوا 20% من اجمالي المرضى المصابين بفيروس الكبدي ب في الولايات المتحدة ؛ حيث أن هذا الفيروس قد ينتقل من خلال السائل المنوي للشخص المصاب .

ماهي معدلات التدخين و الكحول لدى المثليين ؟ وفقاً للمؤسسة الوطنية للصحة بالمملكة المتحدة فإن الذكور المثليين ينتشر بينهم التدخين و تناول الكحوليات بمعدل أكبر من باقي الذكور ؛ حيث وجد أن ثلثي الذكور المثليين قد دخنوا مرة على الأقل في حياتهم ، مقارنة بنصف الذكور الأسوياء .

كما وجد أن 42% من الذكور المثليين يتناولون الكحول بكثرة مقارنة بـ 35% فقط من الذكور الأسوياء ، كما وجد أن الإناث المثليات نسبة تناول الكحول يكثر لديهم تصل الى 40% ، مقارنة بـ 25% فقط من الإناث الأسوياء .

– هل العلاقات المثلية بين الإناث لا تنقل أمراض ؟ هناك معتقد خاطئ بين بعض الشرائح أن العلاقات المثلية بين الإناث يستحيل أن تنقل أي من الأمراض المنتقلة جنسيًا ، و هو الأمر الخاطئ حيث أظهر مسح أجري على مجموعة من السيدات المثليات أن نصفهن كان مصاباً بأمراض منتقلة جنسيًا رغم أن لم يشارك في أي علاقة مع ذكور خلال الخمس سنوات الماضية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأخطار الصحية للعلاقات المثلية الأخطار الصحية للعلاقات المثلية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:39 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

ميلاني بيركنز تكشف طموحاتها في تطوير "كانفا"

GMT 15:10 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي باللون السماوي وبنقوش جلد النمر موسم شتاء 2017

GMT 06:59 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

عن مصير السلطة بعد الضمّ...!

GMT 13:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تلسكوب "هابل" يرصد مجرة صغيرة ذات قلب كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday