أفضل 10 شواطئ حول العالم لقضاء العطلة الصيفية
آخر تحديث GMT 09:46:33
 فلسطين اليوم -

أفضل 10 شواطئ حول العالم لقضاء العطلة الصيفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل 10 شواطئ حول العالم لقضاء العطلة الصيفية

أفضل 10 شواطئ حول العالم
لندن ـ كارين إليان

يبدأ الكثيرون مع اقتراب فصل الصيف في البحث عن مكان يقضون فيه العطلة الصيفية، فإليكم أفضل 10 شواطئ على مستوى العالم، والتي تشمل جزرًا في إنكلترا وتنزانيا وإسبانيا وأستراليا والفلبين وكولومبيا والبرازيل.
وأولهما شاطئ "Las Islas Cíes" في منطقة غاليسيا في إسبانيا، والتي يحُدّها المحيط الأطلسي من الغرب، ويمكنك أن تذهب إلى تلك الشاطئ في رحلة على متن قارب لمدة 40 دقيقة من بلدة بايونا الجميلة.
ولدى "Cíes" حديقة بكر وغير مأهولة، تُفتح للجمهور فقط في فصل الصيف، ويطلق السكان المحليين عليه "شاطئ البحر الكاريبي"، نظرًا إلى المياه الفيروزية والرمال البيضاء.
ويمكنك النوم في مخيّم مثالي، تظلله أشجار الصنوبر طويل القامة، مع إطلالة على المحيط، وهناك مطعم مناسب يقدم مأكولات بحرية رائعة، ويفضل الإقامة في مخيم "Islas Cíes" المفتوح في عطلة الفصح، ومن حزيران/ يونيو حتى أيلول/ سبتمبر.
وثاني أفضل شاطئ هو "Tayrona national park" في كولومبيا، ويقع على بُعد 40 دقيقة من غابات كولومبيا، وما يميزه أنه لديه بحر بري وشبه مهجور، فلا شك في أن يصبح تايرونا منتجعًا سياحيًا كبيرًا، لأن كولومبيا تُشتَهر بالغابات المطيرة البكر، وسلسلة كاسكيد رينغ الجبلية، وعن الإقامة، يُنصح بأن تكون تحت النجوم في أرجوحة معلّقة بين اثنين من أشجار النخيل.
وثالث تلك الشواطئ هو "Porto da Barra"، الذي يقع في مدينة سلفادور في البرازيل، ومن أشهر الشواطئ في البرازيل، ويقع عند مدخل مدينة باهيا دي تودوس أوس سانتوس.
ويتمتع الشاطئ بمياه هادئة نظيفة ومثالية للسباحة، وبما أن بورتو تقع في الغرب ففي يإمكانك أن ترى غروب مذهل للشمس، ويفضل الإقامة في فندق "Pousada Estrela do Mar".
أما رابع أفضل شاطئ فهو أيّ مكان في جزيرة بالاوان التي تقع في الفلبين، فلدى الفلبين أكثر من 7,000 جزيرة، والعديد من الشواطئ المهجورة، حيث يسهل استئجار قارب للصيد والإبحار قبالة الشمس واختيار شاطئك الخاص.
وتوصف مجموعة جزر بالاوان بأنها استوائية وغريبة بشكل لا يصدق، فإنها عبارة عن أرخبيل من الجزر ذات الحجر الجيري الخشن مع الأنهار الجوفية، الخلجان الصخرية، والغابات المطيرة ، وبطبيعة الحال شواطئ برمال بيضاء، وتُفضَّل الإقامة في "Sangat Island Reserve" أو إذا كنت ترغب في إقامة فاخرة فعليك الذهاب لـ"El Nido resorts".
وخامس شاطئ يُنصح بالذهاب إليه هو "Nungwi"، الذي يقع على مجموعة جزر زنجبار الواقعة بالمحيط الهندي تابعة لتنزانيا في شرق أفريقيا، حيث يميز الشواطئ في جنوب كينيا وشمال تنزانيا مسحوق الرمال الأبيض.
وتُعتبر جزيرة زنجبار جوهرة الساحل الشرقي الأفريقي، وتُشتَهر بتجارتها في التوابل، وتمتلك حوالي 30 شاطئًا، و"Nungwi" من أفضل الشواطئ لديها، حيث يمتاز بماء بلون الياقوت، رمال بيضاء وشُعب مرجانية، وعلى بُعد أميال منها نجد موطنًا لآلاف من الحيوانات البحرية، وعن الإقامة، فعليك التوجه إلى مجلس سياحة زنجبار.
أما سادس شاطئ هو "Arambol" الذي يقع في ولاية غوا، إحدى أصغر ولايات الهند، ويمتاز الشاطئ الشمالي برمالة الواسعة المذهلة، حيث يمكنك أن تجد الزاوية الخاصة بك من الرمال، والتمتع بالمياة العذبة المدعومة بغابة صغيرة.
وسابع الشواطئ هو "Whitehaven" الذي يقع في جزيرة كوينزلاند وسط مجموعة جزر "Whitsunday Islands" في أستراليا، حيث رمال السيليكا البيضاء، والمياه الزرقاء الدافئة التي تقع بين الغابات الاستوائية، مع مختلف الجزر المنتشرة في جميع أنحاء، وتستطيع أن تتجول في ظلال الغابات، والطريقة الوحيدة للإقامة على هذا الشاطئ هي المخيم، لكن عليك أن تأخذ تصريحًا من بلدة إيرلي بيتش في البر الرئيسي.
وثامن أفضل الشواطئ التي يُفضَّل زيارتها لقضاء العطلة الصيفية، فهو شاطئ "Shell Beach"، الذي يقع في جزيرة بوربيك، في مقاطعة دورست في جنوب غربي انكلترا، ويُعتبر هذا الشاطئ من أجمل شواطئ المملكة المتحدة، ويميزه رماله البكر التي يمكنك اللعب والقفز عليها، وما يجعل الشاطئ ساحر هو عزلته.
وفي إمكانك طوال فصل الصيف أن تشاهد هناك القوارب واليخوت الصغيرة التي تبحر من وإلى ميناء بول، إنه حقًا المكان المثالي لقضاء عطلة، ويمكنك أن تشرب البيرة بعد الظهر، وتتناول المأكولات البحرية في المطاعم التي تطل على الماء مباشرة، وفي ما يخص الإقامة عليك أن تتوجه إلى مجلس مقاطعة بوربيك حيث تجد قائمة السكن والوكالات.
ويُنصح أيضًا بالذهاب إلى خليج سنكلير، في كيثنس في أسكتلندا، الذي تميزه الرمال البيضاء والبحر الأزرق، ويبدو قريبًا في الشكل من منطقة منطقة البحر الكاريبي، محاط بقلعة من القرن الـ16، وفيه حيوانات برية مثل: دريجة ألبية، زقزاقاوات، خنزير البحر وأحياناً حوت الأُرْكَة القاتل، ويفضل الإقامة في "AckergillTower"، قلعة من القرن الـ15 تقع قبالة الشاطئ.
وآخر الشواطئ التي ينصح بزيارتها، هو شاطئ "Aroa" الذي يقع على جزيرة "Aitutaki" التابعة لمجموعة جزر كوك الموجودة في نيوزيلندا، حيث تنتشر الشُعب المرجانية، وتحيط الجزر بحيرة زرقاء، يُفضّل فيها الغوص وصيد الأسماك، فهذا الشاطئ واحدًا من أفضل في المحيط الهادئ، وللمزيد من المعلومات بشأن الإقامة لا بد من التوجه إلى المكتب السياحي في جزر كوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 شواطئ حول العالم لقضاء العطلة الصيفية أفضل 10 شواطئ حول العالم لقضاء العطلة الصيفية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday