جزيرة ساموس اليونانية تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة
آخر تحديث GMT 16:54:44
 فلسطين اليوم -

جزيرة "ساموس اليونانية" تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزيرة "ساموس اليونانية" تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة

جزيرة "ساموس اليونانية"
القاهرة / ندى أبو شادي

إن كنت تبحث عن جزيرة يونانية مثالية لقضاء عطلتك المقبلة وتحتار في الاختيار، فلماذا لا تنطلق إلى جزيرة ساموس ، وهي أحد الوجهات السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة لما تتميز به من شواطئ خلابة فضلا عن الجبال والغابات الرائعة ناهيك عن التاريخ الغني والطبيعة الخضراء الخصبة، وقرى الصيد المذهة، ما يعني أنه سيكون بإمكانك هناك كافة سبل الترفيه والاستمتاع برحلة سعيدة.

الوصول إلى جزيرة ساموس

يقع مطار جزيرة ساموس على بعد 4 كم من بيثاغوريون، على الجانب الجنوبي من الجزيرة، ويستقبل الرحلات الداخلية من أثينا وتيسالونيكي على مدار السنة، كما يستقبل في الصيف عدد من الرحلات الدولية ورحلات الجزر اليونانية الأخرى، مثل رودس، خيوس و ليسفوس.

فضلا عن ذلك تربط العبارات الجزيرة مع ميناء بيرايوس، أكبر ميناء في أثينا، وتستغرق الرحلة حوالي 12 ساعة. العبارات أيضا تربط ساموس مع جزر أخرى في بحر إيجة، بما في ذلك، ميكونوس، إيكاريا، خيوس وأكثر من ذلك. وهناك أيضا العبارات اليومية من عاصمة الجزيرة فاثي ساموس إلى كوساداسي التركية.

يمكنك حجز فنادق الجزيرة عبر بوكينج من هنا.

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة ساموس اليونانية

الطبيعة الرائعة

على النقيض من العديد من جزر بحر إيجة، تمتاز جزيرة ساموس بالخضرة التي تمتد على مساحات واسعة بفضل وفرة ينابيع المياه العذبة والتربة الخصبة، لذا فهي المكان المثالي لمحبي الاستمتاع بالطبيعة، حيث سيكون بإمكانهم في هذه الجزيرة المذهلة الاستمتاع بالسير على الأقدام بين العديد من المسارات الرائعة عبر الغابات والشلالات أو إلى الشواطئ التي لا تقارن.

مجموعة متنوعة من الشواطئ

العديد من الجزر اليونانية تضم الكثير من الشواطئ الجميلة، و ساموس ليست استثناء، لكنها تمتاز بالفعل بكونها تتمتع بالكثير من الشواطىء المتنوعة سواء الرملية أو الصخرية وحتى المنعزلة أو النائية، الأمر الذي يرضي ويلبي احتياجات كافة أذواق السائحين ورغباتهم.

التاريخ الغني

ساموس هي أرض قديمة تعود إلى عصر الأساطير، وقد كانت أحد أهم مراكز الثقافة والتجارة في العالم القديم، ويكفي أن تعلم أن فيثاغورس، أريستارخوس و إيسوب، وهم من أشهر علماء وشخصيات الحضارة الإغريقية، كانوا من ساموس.

كما تضم ساموس معبد هيرا وهو أحد أهم المعابد اليونانية القديمة، لذا لا عجب أن تعد الجزيرة وجهة سياحية لمحبي اكتشاف التاريخ، ناهيك عن كونها تضم أيضا متحفين أثريين، والعديد من الأديرة البيزنطية والكنائس. وعلاوة على ذلك، هناك أيضا نفق بالجزيرة يسمى يوبالينوس (ويعرف أيضا باسم قناة يوبالينيه)، وهو أول نفق في التاريخ الذي تم حفره في في القرن السادس قبل الميلاد ويصل طوله إلى كيلومتر وارتفاعه حوالي 1,75 متر.

كما نوصيك بزيارة البلدة القديمة بمدينة فاثي لتقضي بضع ساعات من التجول بين الهندسة المعمارية للمنازل الساحرة في الأزقة الضيقة ذات التأثيرات القديمة للأناضول ومقدونيا.

المدن والقرى الخلابة

إذا كنت تخطط لزيارة ساموس ننصحك باستئجار سيارة أو دراجة، فالجزيرة كبيرة بالمعايير اليونانية، كما أن مدنها، بما في ذلك فاثي، بيثاغوريو وكارلوفاسي، هي بعيدة كل البعد عن بعضها البعض،  بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك قضاء بعض الوقت في زيارة إلى القرى القريبة، وخاصة تلك التي تقع على الجبال، كفورليوتس و مانولاتس حيث سيكون بإمكانك هناك الاستمتاع بالأجواء الهادئة، والنمط الريفي البسيط في كافة جوانب الحياة.

الطعام اللذيذ

ساموس

بفضل الغطاء النباتي الغني للجزيرة، تتمتع ساوس بالخضار والفواكه الطازجة فضلا عن زيت الزيتون، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية مع أطباق اللحوم الشهية التي تجد شعبية كبيرة بين الزائرين.

التسوق في ساموس

يعد السوق المحلي من أفضل الأماكن للزيارة في ساموس، إذ يعد وسيلة رائعة للتعرف على الثقافة وتقاليد الطهي المحلية، ولعلك ستستمتع كثيرا بمشهد الحرفيين المحليين في السوق مع مجموعة متنوعة من السلع والأعمال الفنية الرائعة علاوة على الهدايا التذكارية المميزة.

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة ساموس اليونانية تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة جزيرة ساموس اليونانية تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday