قرية أزيلال بوابة للسياحة المغربية وممارسة تسلق الجبال
آخر تحديث GMT 12:56:13
 فلسطين اليوم -

قرية أزيلال بوابة للسياحة المغربية وممارسة تسلق الجبال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قرية أزيلال بوابة للسياحة المغربية وممارسة تسلق الجبال

قرية أزيلال
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تُعدّ قرية أزيلال نقطة بداية للتعرف على كنوز الأطلس الكبير، وبوابة للسياحة الجبلية المغربية، العاشق ممارستها السياح الأجانب من كل الدول، لا سيما أنّ المنطقة تتضمن سلسلة جبلية مهمة، ومن أكبرها جبال أمكون، وتمنح القرية زوارها تنوعًا كبيرًا من المناظر الطبيعية، والثقافة الحية الشاغلة لعقول الكثيرين من السياح.

وتُعتبر هذه القرية خليط بين الأمازيغ والعرب، ويظهر ذلك عبر تقاليدهم المتنوعة، والصناعات المُنتجة، ومنها التقليدية والعصرية، إضافة إلى المنتجات الفلاحية، العسل، وزيت الجوز، والأجبان، وتعيش القرية انتعاشًا سياحيًا، رغم صغرها وكثافتها السكنية البسيطة، لتحتل المراتب المُتقدمة على الصعيد الوطني في السياحة الجبلية، بعد منطقة توبقال ضواحي مراكش، وأسست فيها تعاونيات مهمة، ساهمت في زيادة شأن القرية اقتصاديًا واجتماعيًا.

وتنشط في منطقة أزيلال والمناطق المجاورة لها السياحة الجبلية والبيئية، المُعتبرة من أكثر السياحيات نشاطًا في الأعوام الأخيرة، لا سيما وأنّ المنطقة تتضمن جبال وشلالات، يقبل عليها عشاق تسلق الجبال، لممارسة هذه الرياضة، مشيًا على الأقدام، أو تسلق بالحبال، أو بركوب الدراجات الهوائية، وأحيانًا تمارس هذه الرياضة على ظهور الدواب في الأماكن السهلة، لتنتهي الرحلة في الأماكن الصعبة على الأقدام، وهي رحلات تحت إشراف المختصين، والمرشدين السياحيين، وهم على دراية بالمنطقة، ويرافقون الزوار أثناء تجوالهم، وممارستهم لكل الأنشطة الجبلية المميزة، ليستمتعوا بمناظر خلابة، يلفها الرداء الأخضر، وسط شلالات ومنابع مائية، تزيد من نشاط الجسم، بمجرد النظر إليها، وتبعث الروح في النفس.

وتتميز القرية بخصائص تجعلها قبلة سياحية، ليستقبلك سكان المنطقة بترحاب كبير، يدل على كرم ضيافتهم، ويستهويك منظر البيوت الصغيرة المبنية من الطين والحجر، ذات التصميم الهندسي المعماري، والمُعتمد في تشييدها على كل ما هو تقليدي مغربي بربري، وتقضي فيها أيام إقامتك بشكل رائع.

   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية أزيلال بوابة للسياحة المغربية وممارسة تسلق الجبال قرية أزيلال بوابة للسياحة المغربية وممارسة تسلق الجبال



 فلسطين اليوم -

اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday