رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي
آخر تحديث GMT 18:41:38
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي

رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية
دبي ـ فلسطين اليوم

أوضح السير روكو فورتي رئيس مجلس ادارة فنادق روكو فورتي ان الناس والمكان واللمسات الشخصية هي سر تحقيق نجاح تجاري مستدام في سوق الفنادق الفخمة؛ جاء ذلك في سياق حديثه امام جمهور يزيد عن 70 من الرؤساء التنفيذيين والقادة في القطاع الفندقي امس الاربعاء 27 نيسان/ابريل في افطار القادة الحصري ضمن فعاليات سوق السفر العربي.  

وخلال استضافته من قبل مذيعة بي بي سي ومقدمة برنامج "هاردتوك"زينب بدوي التي قدمت فورتي باعتباره "احد اساطين القطاع الفندقي"، افتتح سير روكو حديثه بتاريخه الحافل وتجربته الممتدة على حوالي نصف قرن في القطاع الفندقي ابتداء من النجاة من عملية استيلاء عدائية لعلامة "ترستهاوس فورتي" المملوكة لعائلته وحتى اطلاق علامته الفندقية الفخمة فنادق روكو فورتي.

وبمحفظة نشطة مكونة من 10 فنادق اوروبية تشمل لندن وادنبره وبروكسل وفلورانسا وروما وميونيخ وفرانكفورت وبرلين وسان بطرسبورغ، ستقوم الشركة بالكشف عن موقع جديد في الشرق الاوسط في وقت لاحق العام الحالي بافتتاح فندق مكون من 210 غرف يقع في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وسير روكو الذي ليس غريبا عن المنطقة حط رحاله لأول مرة فيها في دبي عام 1978 لافتتاح فندق المطار القديم خلال ايامه مع "ترستهاوس فورتي". وقبل اندلاع ثورات الربيع العربي كانت بحوزته ست مشاريع بما فيها خطط تجديد رئيسية لفندق شيبرد العريق في القاهرة (معلقة حاليا).

وقال:" حيثما كانت لديك عقود ادارة فمن المهم للغاية ان تكون لديك نفس رؤية المالك. فندقنا في جدة يقع في المركز تماما وهو فندق انيق وراق للغاية ويتلاءم تماما مع علامتنا التجارية".

كانت الفكرة وراء اطلاق علامة فنادق روكو فورتي هي خلق احساس قوي بالمكان وسير روكو فورتي واثق من ان علامته تفي بهذا الوعد بعكس علامات طامحة اخرى. وقال:"الكل الآن يتحدث عن هذا، لكن لا احد في الواقع ينفذ".

واضاف:"الصعوبة في هذا الجزء من العالم ان موظفيك يأتون من مختلف بقاع العالم وعليك ان تحاول وتمزجهم مع بعضهم البعض في ثقافتك الخاصة".

واشار سير روكو، الفندقي المنتمي للمدرسة التقليدية حسب اعترافه، الى ان الناس والخدمة الشخصية هما اساس النجاح في قطاع الفنادق الفخمة.

وقال:"في نهاية المطاف كان هدف الفنادق الفخمة على الدوام تقديم خدمة شخصية، ليشعر الضيف بأنه مميز ومرحب به ومطلوب. اننا نقوم بالكثير من العمل في تطوير وتدريب موظفينا ليكونوا اكثر استجابة للعملاء".

واضاف:"ضيوفنا يخبرونني عن مدى ود وترحيب موظفينا في فنادقنا، وطالما حافظنا على هذه الروح سنكون قادرين دائما على المنافسة وان نكون ناجحين، واذا وردتني شكوى من ضيف فهذا يحز في نفسي شخصيا. وفي الواقع وخاصة في قطاع الفنادق الفخمة فالامر يتعلق بالناس والخدمة والتفاصيل، واكتشاف طرق جديدة وافضل لتطوير خدمة ممتازة لعملائنا".

وحينما سئل عن الفرص في أماكن اخرى في المنطقة وخلل العرض والطلب اشار الى سلطنة عمان كوجهة سياحية مثيرة للاهتمام لكنه قال ان الامور تجري هناك ببطء، كما علق على المزيد من الاسواق المنافسة.

وقال:" هنا في دبي كان هناك نمو هائل في اعداد الزوار منذ الازمة المالية. جميع الشركات الفندقية تقول ان المعروض يتقدم على الطلب الامر الذي خفض من متوسط الاسعار اليومية للغرف الفندقية. واذا كان على فنادق روكو فورتي ان تأتي الى المنطقة فلست واثقا اي سآتي او ماذا سأفعل".

وفي تعليقه على سؤال حول اندماج السوق في ضوء صعود العلامات العملاقة مع الاندماج الوشيك بين ستاروود وماريوت قال:"سأكون دائما لاعبا متخصصا وليس علي ان امارس لعبة الارقام. فكل فندق ادشنه يجب ان يكون خاصا وفردانيا وجذابا في حد ذاته".

وفيما لا تعتبر السوق الوسطى خيارا لفنادق روكو فورتي فإن السياحة العائلية هي سوق مهمة لهذه العلامة التجارية حيث يتم الاهتمام بالمجموعات الثرية من المسافرين العالميين في فنادق المجموعة العشرة مع وجود برنامج "فاميليز آر فورتي" مؤلف من ثلاث مستويات خاص بالضيوف الاصغر سنا.

وقالت ناديج نوبلت-سيغرز مديرة معرض سوق السفر العربي:"قدم سير روكو رؤية رائعة وشخصية الى حد لا يصدق عن مسيرته الممتدة لـ47 عاما كرجل فندقي دولي؛ اضافة الى اعطاء جمهورنا من قادة القطاع رأيه حول الفرص المتاحة في السوق وسبب تركيزه على القطاع الفخم. لقد ارست هذه الجلسة معالم فعاليات افطار القادة في المستقبل ونتطلع قدما نحو استقطاب نجوم آخرين معروفين في سوق السفر العربي 2017"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي رئيس روكو فروتي يتحدث عن تجربته الفندقية المميزة في بي بي سي



 فلسطين اليوم -

آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد
 فلسطين اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب بإطلالة غير مُوفّقة في حفلة الكويت

GMT 17:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتجهيز مختبر الحاسوب الكوري

GMT 10:12 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع فرص مشاركة لاعب ليفربول جيمس ميلنر أمام هيديرسفيلد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار الليبي مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 01:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وفاء الشيمي تكشف عن تصميم ديكور مختلف من "الكروشية"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday