الصين الأفضل لشهر العسل لامتيازها ببحر بوهاي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصين الأفضل لشهر العسل لامتيازها ببحر بوهاي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين الأفضل لشهر العسل لامتيازها ببحر بوهاي

شهر العسل في الصين
بكين ـ فلسطين اليوم

يعد شهر العسل في الصين أيام لا تنسى بين عبق التاريخ  وسحر الطبيعة قضاء شهر العسل في الصين ، هو قرار رائع يتخذه الروسان لقضاء شهر العسل  في بلد يجمع ما بين عبق التاريخ والحضارة التي تمتد إلى ألاف الأعوام  ، وبين الطبيعة الخلابة التي تسلب الألباب والآثار التاريخية التي تعبر عن عراقة شعب  ستجعل العروسين ، يعيشان  أيام لا تنسى  تمر كالحلم ، وسوف يحملان معهما أيام لا تنسى في هذا  البلد الرائع  ، وخاصة إذا تجولا في المعالم الأثرية. 

سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين "جمهورية الصين الشعبية ، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي ، البحر الأصفر ، في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب وتم بناء سور آخر إلى الجنوب ، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن ، ويعتبر سور الصين من أحد عجائب العالم القديم الذي شيد يدويًا بدون الآلات بني في القرن الرابع قبل الميلاد.

ويعتبر أطول بناء في التاريخ حيث يمتد لنحو 6400 كيلومتر ، فقد كان في القديم يعتبر درعًا ، لحماية الحدود الشمالية من العدو والغزاة ، أما في يومنا الحاضر أصبح يعتبر أبرز المواقع السياحية في الصين ، يزوره سنويًا أكثر من 130 مليون زائر من أنحاء العالم  ويعد قصر بوتالا هي مجموعة مشهورة من القصور على شكل قلعة تقع على قمة جبل هونغشان في لاسا في التبت الصينية ، ويعود تاريخ القصر إلى أكثر من 1300 عام، فقد تأسس في القرن السابع.

ويرتفع قصر بوتالا أكثر من 3700 متر عن سطح البحر، إجمالي مساحته أكثر من 3700 متر مربع ، طوله من الشرق إلى الغرب 360 متر ، وعرضه من الجنوب إلى الشمال 270 متر ، ظل قصر بوتالا مقر الدالاي لاما ، الدالاي لاما الذي فر إلى الهند ، بعد الغزو الصيني في عام 1959 ويعبر من أعلى وأكثر مجموعة فخمة للبنايات في العالم ، تجمع مابين القصور والقلاع والمعابد ، حيث القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرّمة من المعالم التاريخية لمدينة بكين.

ويقع القصر في قلب المدينة ، وعلى الشمال من ميدان "تيانانمن" ، صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي ، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين ويقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين ، وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي "مينغ" ثم "تشينغ" ، ويشتهر بـ"المدينة المحرمة".

استغرق تشييده 14عام "1406-1420 م" ، ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين ، ويوجد في القصر الإمبراطوري نحو مليون قطعة من التحف الفنية النادرة ، كما أصبح اليوم متحفًا شاملًا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

ميناء فيكتوريا هو ميناء طبيعي يقع بين جزيرة هونغ كونغ ، وشبه جزيرة كولون في هونغ كونغ ، إن عمق المياه في الميناء وموقعه الإستراتيجي على بحر الصين الجنوبي ، كان له دور أساسي في إقامة مستعمرة بريطانية في هونغ كونغ وتطوراتها لاحقًا ، كمركز تجاري عالمي.

شهد الميناء طوال تاريخه العديد من مشاريع الاستصلاح على كلا شاطئيه ، ولكنه لا يزال يحتفظ بدوره كميناء للآلاف من السفن الدولية كل عام ويشتهر الميناء بمناظره الخلابة حيث أن الميناء هو من مناطق الجذب السياحي الكبرى ، في هونغ كونغ ، وعلى اعتبار موقعه في منتصف أراضي المنطقة الحضرية الكثيفة ، يستضيف الميناء العرض السنوي للألعاب النارية ، كما يضم منتزهات وأماكن تجمع شعبي للسياح والمقيمين.

هذا المكان هو مدينة زيان Xian "أو شيان" شمال غرب الصين ، والزمان هو عام 246 قبل الميلاد ، حين أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه ، عندما يموت، وأمر حينها كين بأن لا يكون هناك جنديين مُتشابهين في هذا الجيش بأكمله، وهذا ما تم بالفعل ببراعة مثيرة للدهشة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين الأفضل لشهر العسل لامتيازها ببحر بوهاي الصين الأفضل لشهر العسل لامتيازها ببحر بوهاي



GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأردن الاختيار الأفضل لقضاء شهر عسل لن تنساه

GMT 12:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك الكامل لأهم المعالم السياحية في مدينة صوفيا

GMT 09:13 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تمتعي بشهر عسل استكشافي بين طبيعة جبل الطاولة

GMT 09:16 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشفي أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في الإكوادور
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday