رشا رزق تُعلن ترشّحها لنيل جائرة الغرامي للموسيقى العالمية
آخر تحديث GMT 06:00:46
 فلسطين اليوم -

رشا رزق تُعلن ترشّحها لنيل جائرة "الغرامي" للموسيقى العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رشا رزق تُعلن ترشّحها لنيل جائرة "الغرامي" للموسيقى العالمية

رشا رزق
دمشق _ فلسطين اليوم

أعلنت الفنانة رشا رزق ترشحها لنيل جائرة "الغرامي" للموسيقى العالمية عن فئتي "أفضل فنان جديد" و"أفضل ألبوم موسيقي عالمي"، وفقاً لما نشرته عبر صفحتها على موقع "انستغرام، وكانت رزق أطلقت مطلع العام الحالي ألبومها "ملاك"، وهو الثالث بعد ألبومي "اللعبة" و"بيتنا"، حيث تزامن ذلك مع افتتاح "رواق روتردام"، في هولندا، والذي يشرف عليه الشاعر والمؤلف عدنان العودة.

ويضم ألبوم “ملاك” تسع أغانٍ، كتبت رزق كلماتها بنفسها، باستثناء أغنيتي "لو أني" و"بيا ولا بيك" للشاعر عدنان العودة، كما قامت بتلحين جميع أغاني الألبوم، وتشاركت في توزيعها مع منتج الألبوم الموسيقار الجزائري طارق بن ورقة.

رشا رزق، أستاذة الغناء الأوبرالي في المعهد العالي للموسيقى في دمشق، حفظت الأجيال عن ظهر قلب جميع شارات المسلسلات الكرتونية التي غنتها وكان أشهرها: الكابتن ماجد، بوكيمون، دروب ريمي، المحقق كونان، أنا وأخي، القناص، وعهد الأصدقاء.

ساهمت في العديد من الأنشطة الموسيقية لفرق شابة أولها فرقة ليزر، ثم شكّلت مع إبراهيم سليماني فرقة "الأفق" (Horizon)، ليأسسا فيما بعد فرقتهما "إطار شمع” مع مجموعة من الموسيقيين، والتي قدمت الموسيقى العربية مدمجة مع أنماط غربية مختلفة.

وشاركت رزق في حفلات الأوركسترا الوطنية السورية، وأخرى لموسيقى الباروك في دمشق، وعمان وأمستردام، إضافة إلى عدة حفلات لها في كل من باريس، ولندن، ودبي، والصين، وألمانيا، ومرسيليا، وعمان، والدوحة.

تعتبر "الغرامي" أهم جائزة موسيقية عالمية، وتقدمها الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم حيث يقام حفل توزيع الجوائر في شباط/فبراير من كل عام، في الولايات المتحدة الأميركية، ويشبهها الكثيرون بجائزة "الأوسكار" السينمائية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رشا رزق تُعلن ترشّحها لنيل جائرة الغرامي للموسيقى العالمية رشا رزق تُعلن ترشّحها لنيل جائرة الغرامي للموسيقى العالمية



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday