شكّلي الشموع وانثري الرومانسية في منزلك لإضفاء لمسة فنية
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

شكّلي "الشموع" وانثري الرومانسية في منزلك لإضفاء لمسة فنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شكّلي "الشموع" وانثري الرومانسية في منزلك لإضفاء لمسة فنية

"الشموع"
القاهرة - فلسطين اليوم

تهتمُّ السيدة بإضفاء لمسة فنية خاصة لمملكتها، لذا تبحث عن كل ما هو فريد وغير تقليدي، وإحدى خطوات تحقيق هذا الأمر تنطلق من تشكيل مفردات جمالية بأناملها.

ولكن هناك سيدات يعتقدن بأنهن لا يملكن مهارة في تنفيذ ذلك، ويلجأن لشراء احتياجات المنزل من الأسواق، وهذا التفكير غير صائب تمامًا، فداخل كل فتاة حسّ فني يتطلّب التحفيز والمحاولة ثم التنفيذ.


تشكيل الشموع بأناملكِ فكرة جميلة وناجحة، يمكنك البدء بها وتنفيذها باتباع بعض الخطوات :
بدايةً، تخصيص طاولة للعمل، حتى تشعري بالإنجاز والسعادة خلال تنفيذك القطع الشمعية، وبعد الانتهاء منها.

جهّزي المكونات التالية: شمع خام، خيط قطن سميك، ولكن يجب التأكد من أنه يتناسب مع قالب الشمع الذي نستخدمه، وقوالب بالشكل الجذاب لنا، ويمكننا استعمال العلب أو القوارير أو الأكواب الفارغة ليتم سكب الشمع بداخلها.

نبدأ بإذابة الشمع في حمام ماء مغلي، ونجهز قوالب معدنية لها، ومن ثم نضيف خيط الشمع في منتصف القالب المعدني للشمعة، أو بحسب المكان المخصص له في الشكل، وبعد وضع الخيط في الفتحة المخصصة له، يربط ويثبت في عصا صغيرة.
يمكنك استخدام العيدان الخشبية الرفيعة، ومن ثم اغلقي فتحة الخيط من أسفل القالب بإحكام لتفادي أي تسرب للشمع أو تشقق في الشمع، ثم تغطى المنطقة المغلقة بمادة لاصقة خاصة للقالب المعدني لمنع أي تسرب.

ويُترك الشمع حتى يبرد قليلًا ويكوّن طبقة صلبة في الأعلى، ونقوم في ما بعد بعمل ثقب بالشمع بعود خشبي إلى فتحات عدة تصل إلى أقل من العمق بسنتميتر واحد، فهذه الثقوب لها دور في إزالة الهواء المتجمّع في صلب الشمع، وهذه الإزالة تعمل على تقوية قوام الشمعة، وبعد أن تجمد حواف الثقوب، يعاد تسخين الشمع المتبقي لدرجة حرارة متوسطة، ثم يصب في الثقوب، وبعدها تترك الشمعة لتجمد كليا، وبعد أن تجمد تمامًا يوضع القالب أفقيًا حتى تسهل إزالتها من القالب.
هذه الطريقة العامة لتشكيل الشموع "المنزلية"، وهنا يبدأ الفن لديكِ بإضافة: الألوان أو قطع من الورود المجففة أو قشور الفواكه الجافة أيضًا، أو قطع من الإكسسوارات المفضلة لديك أو الخرز، وغيرها.
قد يقع اختيارك على تشكيل الشموع "الطويلة، القصيرة، المستديرة، القلوب، الأهرام، البيضاوية" أو قوالب خاصة بأشكال مختلفة يمكنك الحصول عليها من الأسواق.

ولم تنتهِ مهمتك بعد، فطريقة توزيع الشموع في أركان المنزل "براعة أخرى" يمكنك تحقيقها بذوقك الجميل، من خلال توزيعها في غرف الطعام، المطبخ، الحمام، غرف النوم والمعيشة، وترتيبها بتناغم مع المفردات الأخرى على الطاولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكّلي الشموع وانثري الرومانسية في منزلك لإضفاء لمسة فنية شكّلي الشموع وانثري الرومانسية في منزلك لإضفاء لمسة فنية



GMT 10:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

4 أمور يجب الاهتمام بها عند تصميم غرفة المعيشة

GMT 17:06 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل بسيطة طبّقيها لتزيين حمامك بأقلّ كلفة ممكنة

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الحجارة الصغيرة" تمنح بيتكِ مشاهدَ جماليةً ساحرةً
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 23:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 09:20 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات داماس تُطلق مجموعة "فرفشة" الجديدة

GMT 03:11 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شائعات تًطارد شاحن "آبل" اللاسلكي" Air Power

GMT 18:33 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

شيرين رضا تنال جائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday