امنحي حديقة منزلك رقة وجمالية باعتماد نباتات صيفية مميزة
آخر تحديث GMT 13:02:00
 فلسطين اليوم -

امنحي حديقة منزلك رقة وجمالية باعتماد نباتات صيفية مميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - امنحي حديقة منزلك رقة وجمالية باعتماد نباتات صيفية مميزة

نباتات صيفية مميزة
مراكش_ثورية ايشرم

لا يمكن إهمال حديقة المنزل وإغفالها، لاسيما في هذه الفترة من العام، حيث تصبح هي الملاذ الذي يتجه إليه أفراد الأسرة لقضاء أوقاتهم مستمتعين بجمال الطبيعة المميزة، ويستقبلون فيها أيضا الزوار في بعض الأوقات، ما يتطلب الاهتمام بها وجعلها جنة خضراء حتى في فصل الصيف لتلبي رغبة الأفراد في الحصول على فضاء بيئي اخضر يمنح الانتعاش والهواء النظيف في كل وقت، ويمكن الحصول على حديقة غناء ومميزة باعتماد بعض الخطوات البسيطة والسهلة.

ويجب منح الحديقة لمسة من النظافة والترتيب وإعادة تحريك تربتها من اجل زراعة مختلف النباتات الصيفية والخضراوات التي تساهم في جعلها مكانا منعشا ومميزا، ثم اختيار بعض النباتات كالمرمية التي تعد نباتا عشبيا دائم الخضرة في جميع الفصول ويمتاز بنمو غزير وبسرعة كبيرة، ويكوّن أوراقا كثيفة تجمع بين اللون الأخضر والرمادي، إضافة إلى فوائد هذه العشبة في التخفيف من آلام الحنجرة والحساسية الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة.

وينصح بزراعة نبتة الموبرة أيضًا، وهي نبتة بنفسجية اللون تمتاز بسرعة النمو وتقبل ارتفاع درجة الحرارة وتتفرع بسرعة لتغطي المكان وتمنح الفضاءات جمالية مميزة وغاية في الأناقة والتميز، إضافة إلى كونها تزهر وتعطي أزهارا كثيفة تزيد من جماليتها ورقتها الساحرة.

ويمكن اللجوء إلى غرس نوعية من الأشجار لمنح الحديقة نوعا من الجمالية والظلال، ويمكن اختيارها بحجم كبير ونقلها إلى الحديقة حتى تعطي الأناقة المطلوبة لهذا الفضاء، أو اختيارها بأحجام صغيرة وغرسها قبل حلول فصل الصيف بمدة طويلة، كشجرة العنب التي تحتاج إلى  وقت طويل في النمو، ويمكن الاستفادة فضلا عن ثمارها من أوراقها كذلك في طبق المحشي.

وتزرع شجرة الليمون التي يمكن اعتمادها كذلك، إذ تعتبر من أجمل الأشجار التي بالإمكان زراعتها في حديقة المنزل حيث لا أروع من رائحة زهر الليمون يعبق في حديقة المنزل في وقت الإزهار والصيف، مع تخصيص جلسة مميزة لاستقبال الأصدقاء وقضاء أجمل الأوقات يزيد من رونق الحديقة وجمالها خلال فصل الصيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امنحي حديقة منزلك رقة وجمالية باعتماد نباتات صيفية مميزة امنحي حديقة منزلك رقة وجمالية باعتماد نباتات صيفية مميزة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday