تراس المنزل مكان أنيق وجذاب عبر لمسات ديكور وإرشادات بسيطة
آخر تحديث GMT 19:57:45
 فلسطين اليوم -

تراس المنزل مكان أنيق وجذاب عبر لمسات ديكور وإرشادات بسيطة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراس المنزل مكان أنيق وجذاب عبر لمسات ديكور وإرشادات بسيطة

تراس المنزل
مراكش - ثورية ايشرم

تعتبر الشرفات الواسعة في المنزل "التراس" من الفضاءات المهمة التي يجب العناية بها جيدا، وعدم تخصيصه فقط لتخزين الأغراض المهملة، فهو الفضاء الخارجي الذي يمكن أفراد المنزل من الحصول على هواء منعش ومميز ونظيف في كل الأوقات، والذي يمكن تحويله إلى مكان مميز لقضاء أروع الأوقات مع الأسرة أو الأصدقاء أو حتى بشكل منفرد، إما لممارسة القراءة وإما فقط للاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة المطلة عليه

وللحصول على تراس راق ومميز بلمسة من الأناقة والجمالية الراقية التي تضفي تغييرا على المكان وعلى المنزل بصفة عامة، يكفي فقط القيام بمجموعة من الخطوات وتطبيق أفكار وإرشادات تساعد على تحويله إلى فضاء مميز.

ينطلق تزيين وتجديد التراس المنزلي من الأرضية أولا وقبل كل شيء، والتي تتطلب اعتماد إما أرضية خشبية "باركي" قابلة للتغيرات المناخية، أو أرضية عبارة عن سجاد خاص بالحدائق أو الشرفات، والتي تكون عبارة عن عشب أخضر يزيد من انتعاش المكان وجماليته، أو فقط اختيار سجاد يليق بالمكان حسب الذوق والرغبة.

يأتي دور السقف، إذ من الضروري اعتماد سقيفة إما من الفولاذ أو البلاستيك أو حتى من الزجاج في التراس، وجعلها مميزة وتغطي التراس كاملا حتى تحمي الأثاث من أشعة الشمس الحارة في فصل الصيف، ومن الأمطار في فصل الشتاء، كما أنها تساهم في منح التراس بعضا من الخصوصية، لا سيما إذا كانت المنازل المقابلة قريبة، كما يمنحك جلسة مميزة ومريحة وغاية في الجمالية وتكون ألوانها مناسبة للألوان المعتمدة في السقيفة وفي السجاد، وذلك للحفاظ على التناسق وعدم الإكثار من خلط الألوان، ما يفقد المكان جماليته ورقته المميزة، ويمكن اعتماد الجلسة إما حديدية أو من الخيزران أو البلاستيك أو حتى من الخشب أو من السيراميك والفسيفساء الذي يعد من الصيحات التقليدية التي دخلت بقوة إلى مجال الديكور المنزلي في الفترة الأخيرة.

كما أن هناك مجموعة من اللمسات الراقية التي يمكن اعتمادها لجعل التراس مميزا وأنيقا والتي تتنوع بين تثبيت مجموعة من الأرفف في جدار التراس الرئيسي، ويفضل أن تكون بلون غامق عن لونه كالبني مثلا، مع استخدام الأبيض في جدران التراس، والتي تستغل في ترتيب مجموعة من الديكورات والإكسسوارات التي تساهم في تزيين التراس من أصص نباتية وتحف وآوني خزفية مزخرفة ومنقوشة تساهم بشكل كبير في منح الجدار نوعا من الرقي والجمالية والانتعاش، إضافة إلى اعتماد بعض الأصص الكبيرة التي يمكن اختيار عددها حسب مساحة التراس، ويفضل دهنها بألوان مشرقة وغاية في الجمالية كألوان الباستيل التي دخلت من جديد في مجال ديكورات الحدائق والفضاءات الخارجية للمنازل، ووضعها في الأركان الفارغة في التراس والعناية بالنباتات المتواجدة فيها حتى تنعش الفضاء وتعطيه اللمسة البيئية لا سيما أننا في فصل الشتاء حيث تفتقر الفضاءات الخضراء للونها.

كما يمكن اعتماد مجموعة من المصابيح التي يتم تثبيتها في التراس بعناية ورقة وجمالية تضفي الرونق الساحر على التراس وتمنحه الانتعاش والجمالية والتي يفضل أن تكون بألوان مختلفة حتى تتميز الجلسة لاسيما في الفترة المسائية مع استخدام لمسة من الفوانيس، والتي يفضل أن تكون أرضية، حتى تزيد من أناقة المكان، دون نيسان منح طاولة الجلسة انتعاشا ولمسة من الرقي باستخدام مجموعة من الديكورات، كالشموع الضخمة أو بعض الإكسسوارات الناعمة التي تزيد المكان جمالا وإضاءة مشرقة، مع إضافة وسائد كبيرة وصغيرة يفضل أن تكون ملونة بألوان مختلفة، واعتمادها في التراس لتزيد من دفئه وجماليته المشرقة، التي يبحث عنه الأفراد في مختلف المناسبات حتى يصبح التراس مكانا للجلوس والاستمتاع بمختلف الأوقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراس المنزل مكان أنيق وجذاب عبر لمسات ديكور وإرشادات بسيطة تراس المنزل مكان أنيق وجذاب عبر لمسات ديكور وإرشادات بسيطة



GMT 11:42 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث صيحات حفلات الزفاف في ربيع 2020

GMT 11:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة أفكار مميّزة لتستوحي منها ديكور راق لمنزلك

GMT 06:23 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تجنّبي هذه الأخطاء عند إختيار ديكور زفافك

GMT 22:32 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

اختاري أجمل الكوشات المنزلية وأكثرها تميزًا في 2019

GMT 13:31 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تصميم حدائق خارجية بالتفصيل

GMT 16:00 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على موضة أثاث الحدائق في موسم صيف 2020
 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday