خطوات أساسية تساعد في تجهيز جلسة خارجية أنيقة ومريحة
آخر تحديث GMT 01:25:30
 فلسطين اليوم -

خطوات أساسية تساعد في تجهيز جلسة خارجية أنيقة ومريحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات أساسية تساعد في تجهيز جلسة خارجية أنيقة ومريحة

جلسة خارجية أنيقة ومريحة
أبوظبي ـ فلسطين اليوم

أصبحت الأجواء الحالية في دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الأيام رائعة جدًا، على غير طبيعة أغلب الأماكن في العالم، فمع نسمات الهواء العذب والبرودة تكون فرصة الاجتماع والجلوس في الأماكن المفتوحة مناسبة سعيدة، ولتحقيق هذه الأجواء في حديقة أو فناء أو سطح بيتك، إليك هذه الخطوات الأساسية لتصميم جلسة خارجية أنيقة ومريحة.

* دراسة المساحة المتوفرة: منها يمكن الانطلاق لتصميم المكان باختيار الأثاث والمكونات المناسبة، سواء كانت لحديقة منزلية كبيرة أو فناء طويل أو شرفة صغيرة أو سطح بيت مفتوح، حيث يمكن تحويلها إلى صالونات خارجية أو مطابخ مزودة بركن للشواء وكراس وطاولات طعام، ويفضل تجنب وضع قطع أثاث كبيرة في الأماكن الضيقة، واعتماد توفير المساحة في التخزين والجلوس لعدد لا بأس به من الأفراد.
* تحديد النشاطات المرغوب بها في جلستك الخارجية: تتنوع النشاطات الخارجية بحسب الرغبة، فيمكن أن تكون جلسة لاستقبال الضيوف، أو مكانًا للعب الأطفال، أو مطبخًا خارجيًا، أو مجرد مكان للاسترخاء والسكينة والاستمتاع بقراءة كتاب أو مجلة، ومن منطلق هذه الحاجة، يأتي التأثيث واختيار الوسائل المطلوبة.
* تحديد ميزانية للجلسة الخارجية: يمكن تنفيذ أجمل التصاميم التي تعرض في المجلات أو المواقع الإلكترونية الأجنبية ببدائل متوفرة محليًا، والاحتفاظ بالأناقة المطلوبة، ويمكن شراء الأثاث الخارجي مع ما يرافقه من إكسسوارات في آخر الموسم، حين تكون أسعاره مقبولة، والحرص على إيجاد المكان المناسب عند عدم استخدامه، وكذلك استخدام الطلاء للجدران، وإضافة المقاعد وأصص الزرع والإضاءة المناسبة التي تضفي جمالية طاغية على المكان في أوقات العتمة.
* المساحات الخضراء والنباتات الطبيعية شيء أساسي في الجلسات الخارجية: حتى لو كانت الجلسة ليست في حديقة، أو في مكان محدود جدًا، فإن بعض النباتات والشجيرات والأشجار تضفي على المكان لمسة من الطبيعة وأجواءها.
* اختيار المواد المقاومة للظروف الجوية أمر ضروري في الجلسات الخارجية: يجب عدم اختيار المواد القابلة للبلل والصدأ والتعفن، بينما يفضل اختيار الأثاث المقاوم للظروف الطبيعية في البلد الذي تقطنين فيه، فيكون مقاومًا لأشعة الشمس القوية في دول الخليج، ومقاومًا للمطر الغزير في الأماكن الماطرة، وأفضل المواد المستخدمة عالميًا للجلسات الخارجية هي أخشاب البامبو والخيزران والبلاستيك والسليكون والخشب المعالج ضد الرطوبة والتعفن وكذلك المعادن المقاومة للصدأ، إضافة إلى القش والفخار والأقمشة الصناعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات أساسية تساعد في تجهيز جلسة خارجية أنيقة ومريحة خطوات أساسية تساعد في تجهيز جلسة خارجية أنيقة ومريحة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday