بعض الأفكار الملهمة لأشكال مختلفة لحديقة ممتعة في المنزل
آخر تحديث GMT 23:30:32
 فلسطين اليوم -
هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي الاحتلال يمنع المواطنين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي ومدير أوقاف الخليل يدعو الناس للتوافد الصحة العالمية تحذر من "موجة ثانية" لكورونا في حال وقف إجراءات العزل سريعا الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار تركيا تواصل استفزازها بإرسال 500 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى ليبيا
أخر الأخبار

بعض الأفكار الملهمة لأشكال مختلفة لحديقة ممتعة في المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بعض الأفكار الملهمة لأشكال مختلفة لحديقة ممتعة في المنزل

لأشكال مختلفة لحديقة ممتعة في المنزل
القاهرة - فلسطين اليوم

قد تظن أن صنع حديقة جميلة ومودرن مهمة شاقة، وتعتقد أنها تحتاج إلى خبير أو بستاني محنك. ولكننا اليوم سنعطيك بعض الأفكار الملهمة التى تساعدك في وضع الخطوط الرئيسية لمظهر حديقتك العام، والتى سوف تشكل تأثير كبير على حيوية منزلك. فالحديقة الجميلة في المنزل ليست مساحة مهدرة كما يظن البعض، ولكنها مساحة هامة لتجديد الطاقة الإيجابية للأفراد المنزل وبث الحياه فيه. كما أن الحديقة المودرن والعصرية سوف تجعلك تستقبل ضيوفك وتجمعاتك العائلية في مكان مختلف، وتسمح لكم الاستمتاع بالهواء الطلق في جو هاديء ومريح.

استمتع بأجمل فيو عند مجاورتك في الجلسة الدائمة لك في الحديقة لمسبحك الخاص بما فيه من تجديد للنشاط و استعادة للهدوء النفسي، فوجود الجلسة بهذا الشكل الجماعي يضمن لكل أفراد المنزل و الضيوف لحظات رائعة في الهواء الطلق خصوصاً مع وجود مساحات متفرقة لتصميم أكثر من جلسة أخرى في نفس المحيط .

أثناء تصميم الحديقة يمكنك عمل حساب دقيق لكل الجلسات التي تود تصميمها بشكل ثابت في حديقتك و تخدمها ببيوت النور و أماكن الجلوس تحديداً و كذلك الحجم الخاص بالجلسة نفسها و كل مقعد فيها، و بالتالي سيكون لديك خامة جيدة لتنويع استخدامها بأغطية أسفنجية لكل مقعد و مصطبة خرسانية قمت بتصميمها ليخرج لنا هذا الشكل الرائع بأقل تكلفة ممكنة .

قبل البدء في زراعة الحديقة الخاصة بك، او التفكير في زاعة بعض النباتات، الزهور والأشجار، يجب الأنتباه إلى مساحة الفراغ حول المنزل وكيفية استغلالها لتبدأفي تحديد نوعية وأشكال الزهور والنباتات التي تحتاجها لهذة المهمة حسب توزيع الضوء والظل في هذة المنطقة، فعلى سبيل المثال منطقة الفراغ تلك في المنزل بعيدة عن الضوء الطبيعي بشكل واضح لذلك كان اختيارالأنسب هو مستعمرة نباتات Spiraea اليابانية وهي نوعية من النباتات والزهور تنمو على ضفاف الأنهار أو على حواف الغابات والطرق والمسارات.

حجم النباتات التي تفكر في اقتناءها بحديقتك يجب أن يُضع في الاعتبار، خاصة تلك التي من فصيلة المتسلقات والتي تنمو بسرعة وتتسلق الجدران. على الحائط هنا تم الجمع بين أكثر من نوع فأصبح الحائط وكأنه مدخل لغابة كثيفة. المقعد الخشبي هنا أكمل المشهد وكأنك في حديقة عامة.

وجود مدفأة في الحديقة يجعل الجلوس بالحديقة ممكن في جميع فصول السنه، كما أنها تجعل المكان مضاء بطريقة ساحرة ومحببة.وهناك وسائل مختلفة لتدفئة الحديقة أشهرها الحطب، ويمكنك الاستعانة بمدفأة الحطب الأفقية على شكل مستطيل من الفولاذ والتى تعطي مظهر حداثي للمكان.

الحديقة جوهر وليس مظهر فقط، فليس من الضروري أن تصنع حديقة كبيرة المساحة، فإن كان منزلك صغير يمكنك الإكتفاء بركن أخضر من نباتات الزينة أو النباتات الطبيعية لتستمد منها لمسة الطبيعة والطاقة الإيجابية لمنزلك، فلا شيء أكثر راحة من مظهر النبات الأخضر المتألق تحت آشعة الشمس الذهبية.

قد يهمك ايضا :   ديكورات مميّزة تساعدك في تحويل شرفة منزلك إلى مساحة للاسترخاء

نصائح لإنشاء حديقتك الخاصة في مساحة صغيرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعض الأفكار الملهمة لأشكال مختلفة لحديقة ممتعة في المنزل بعض الأفكار الملهمة لأشكال مختلفة لحديقة ممتعة في المنزل



GMT 19:59 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

8 نصائح لتحويل شرفتكِ إلى حديقة غنّاء

GMT 23:45 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات تراس هذا الخريف

GMT 21:33 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

10 قطع أثاث منزلي يمكن استخدامها كديكور في زفافك

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار ديكور مميزة لمداخل المنازل

GMT 18:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار ديكور لمكتب العمل تُشعل الطاقة بداخلكِ
 فلسطين اليوم -

من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday