أرصاد الكويت تتوقع استمرار فرص تكون الضباب
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أرصاد الكويت تتوقع استمرار فرص تكون الضباب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أرصاد الكويت تتوقع استمرار فرص تكون الضباب

مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم
الكويت - كونا

 توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم استمرار فرص تكون الضباب على معظم انحاء البلاد خلال الليلة وصباح غد الجمعة على ان يعقبها كتلة هوائية باردة خلال مساء الغد تزيد من الاحساس بالبرد.

وقال كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد شهدت كميات متفاوتة من الأمطار بدأت منذ وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي وزادت كمياتها نهار الثلاثاء بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي صاحبه تعمق فى طبقات الجو العليا.

واوضح ان ذلك ادى الى تكاثر كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة حيث بدأ مع فجر يوم الاثنين والساعات الاولى من النهار هذا المنخفض بالتعمق بصورة كبيرة في طبقات الجو العليا وتلبدت السماء بالغيوم معظم الأوقات وتخللها امطار رعدية على بعض المناطق.

واضاف ان محطات الرصد التابعة للادارة سجلت تفاوتا كبيرا لهذه الكميات حيث كان تركيز الأمطار يوم الاثنين على المناطق الشمالية فسجلت محطة مطربة 9 ملليمترات تقريبا وسجلت محطة الصابرية 5 .5 ملليمتر في حين لم تتجاوز الكمية في مدينة الكويت الملليمتر الواحد.

وذكر ان يوم الثلاثاء شهد تركز قوة المنخفض الجوي على المناطق الجنوبية وسجلت محطات هذه المناطق كميات وافرة من الأمطار كان أكبرها في محطة النويصيب فسجلت 29 ملليمترا وميناء الجليعة 23 ملليمترا في حين ان محطات مدينة الكويت والقريبة منها مثل محطة السالمية ومطار الكويت الدولي لم تسجل اي كمية سوى اثر من الأمطار فقط.

وقال كرم ان درجات الحرارة بدأت في الانخفاض خلال اليومين الماضيين بقيم تتراوح بيت 6 الى 8 درجات مئوية الا ان الرطوبة الجوية المرتفعة نسبيا استمرت في الجو ومع برودة الطقس وارتفاع هذه الرطوبة شهد البلاد في وقت متأخر من مساء أمس الاربعاء وفجر اليوم الخميس تكون ضباب كثيف على اغلب الانحاء وادى الى انخفاض الرؤية الافقية وانعدامها على المناطق الشمالية.

وتوقع ان تستمر فرص تكون الضباب الكثيف الليلة وصباح غد الجمعة على ان تبدأ الرؤية فى التحسن التدريجي مع سطوع اشعة الشمس وظهور كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة وتكون الرياح نهار غد الجمعة ما بين متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 22 كيلومترا في الساعة ويكون البحر معها خفيف الموج بارتفاع ما بين قدم وقدمين وهو ملائم لكافة الانشطة البحرية.

وخلال فترة مساء يوم الجمعة تطرق كرم الى تقدم امتداد المرتفع الجوي اكثر نحو البلاد لتتقدم معه كتلة هوائية أبرد قليلا فتبدأ الرياح الشمالية الغربية بالاعتدال ثم النشاط تدريجيا وتكون سرعتها بين 22 و 40 كيلومترا في الساعة ليزيد الاحساس بالبرد وخصوصا في المناطق الصحراوية الأمر الذي يجب الاتفات اليه في هذه الفترة التي يستغلها الكثير من الناس للاستمتاع برحلات البر.

وعن حالة البحر توقع ان تبدا أمواج البحر خلال فترة الليل بالاعتدال ثم العلو أحيانا وتكون ما بين ثلاثة وخمسة اقدام.

واشار كرم الى استمرار الرياح الشمالية الغربية معتدلة الى نشطة السرعة يوم السبت المقبل مما يزيد من الاحساس ببرودة الجو اذ تكون سرعتها من 22 الى 45 كيلومترا في الساعة ويصاحب ذلك انخفاض طفيف فى درجات الحرارة الصغرى التي ستتراوح بين 6 درجات و8 درجات مئوية ويستمر البحر معتدل الى عال الموج بارتفاع بين ثلاثة وستة اقدام.

واضاف ان هذه الكتلة الباردة ستستمر بالتأثير على المنطقة مع استمرار الرياح الشمالية الغربية خفيفة الى معتدلة السرعة أيام الأسبوع المقبل وتقل سرعتها قليلا منتصف الاسبوع ويكون الطقس مشمسا معظم الوقت مع ظهور سحب عالية ومتفرقة أحيانا.

وتطرق الى ضعف هذه الكتلة نسبيا بداية من يوم الثلاثاء المقبل فيكون الطقس دافئا مشمسا خلال النهار فتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 24 و 26 درجة مئوية وبارد نسبيا خلال الليل وتكون درجات الحرارة الصغرى بين 11 و 13 درجة مئوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرصاد الكويت تتوقع استمرار فرص تكون الضباب أرصاد الكويت تتوقع استمرار فرص تكون الضباب



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 23:45 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أفخم سيارة ليكسوس تعرض قريبًا في معرض ديترويت للسيارات

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday