الإقليمية لدار فور تؤكد اهتمامها بإعادة تأهيل المشاريع الزراعية القومية
آخر تحديث GMT 09:59:46
 فلسطين اليوم -

"الإقليمية" لدار فور تؤكد اهتمامها بإعادة تأهيل المشاريع الزراعية القومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإقليمية" لدار فور تؤكد اهتمامها بإعادة تأهيل المشاريع الزراعية القومية

وزير إعادة الإعمار والتنمية والبنية التحتية المشرف على وزارة الزراعة والثروة الحيوانية في السودان
الكويت - كونا

توجهت اليوم فرق عمل من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالسلطة الإقليمية لدارفور لعدد من ولايات دارفور بهدف الوقوف على المشاريع الزراعية القومية المهملة لجمع المعلومات والبيانات والدراسات السابقة بجانب التعرف على رؤية المجتمع المحلى عن جدوى وأهمية المشروعات لتحديد كل الايجابيات والسلبيات توطئة لإعداد تقارير بشأنها ورفعها للسلطة الإقليمية لإيجاد التمويل اللازم لها.

وأكد وزير إعادة الإعمار والتنمية والبنية التحتية المشرف على وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالسلطة تاج الدين بشير نيام اهتمام السلطة الإقليمية لدارفور بإعادة تأهيل المشاريع الزراعية القومية بولايات دارفور لتكون بيئة جاذبة للعودة الطوعية وتوفير سبل كسب العيش الكريم علاوةً على المساهمة في تقليل حدة الفقر وتحسين مستوى دخل الفرد.

وقال في تصريح (لسونا) أن فرق العمل التي توجهت اليوم يجئ تنفيذاً لنص المادة (31) الفقرة174 من وثيقة الدوحة للسلام في دارفور، مشيراً إلى وجود العديد من المشاريع الزراعية القومية في الإقليم والتي ظلت مهملة طيلة الفترة الماضية بسبب ظروف الحرب في الاقليم بجانب عدم توفر التمويل اللازم لها وقلة الخبرة وتمثلت في مشروعات (ساق النعام وأبو حمرة الزراعيين بولاية شمال دارفور ، غزالة جاوزت بولاية شرق دارفور ، أم عجاج ، جبل مرة وهبيلا بولاية غرب دارفور).لافتاً إلى أن ذلك يعد المرحلة الأولى من المشاريع ستليها مرحلة ثانية وثالثة بغرض تغطية كل المشاريع بدارفور .

وكشف نيام أن وزارته ستقوم بتقديم تقرير مكتوب ومصور بجانب تقديم المقترحات حول كيفية إحياء المشاريع حتى يتم تمويلها عبر السلطة الإقليمية وستظل هذه المشروعات قائمة وذو فائدة وتستوعب الكادر البشري مضيفاً أن إهمال القطاع المطري التقليدي الذي يعتمد عليه الشعب السوداني عامةً ودارفور على وجه الخصوص قد أدى إلى تزايد استيراد الغذاء والهجرة من الريف إلى الحضر وتفشى النزاعات.مشدداً على ضرورة وضع سياسات ومشروعات توجه إلى تعزيز القطاع المطري التقليدي واعتباره أولوية أساسية في التنمية القومية في التعجيل بتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإقليمية لدار فور تؤكد اهتمامها بإعادة تأهيل المشاريع الزراعية القومية الإقليمية لدار فور تؤكد اهتمامها بإعادة تأهيل المشاريع الزراعية القومية



 فلسطين اليوم -

اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

إطلالة مميَّزة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق الراقي

لندن ـ فلسطين اليوم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 02:49 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مزج الأبيض والبنفسجي قمة الأناقة العصرية في غرف النوم الحديثة

GMT 21:54 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على الهرمونات المسئولة عن النحافة وطرق علاجها

GMT 17:39 2015 الإثنين ,09 شباط / فبراير

أسرار الجسم النحيف

GMT 01:29 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 10:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام وسميرة سعيد تشعلان "ذا فويس" بإطلالتين أنيقتين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday