زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال
آخر تحديث GMT 02:38:25
 فلسطين اليوم -

"زايد لطاقة المستقبل" تركز على الابتكار في قطاع الأعمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "زايد لطاقة المستقبل" تركز على الابتكار في قطاع الأعمال

"جائزة زايد لطاقة المستقبل "
القاهرة - أ ش أ

تستضيف "جائزة زايد لطاقة المستقبل " سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تهدف إلى تشجيع مشاركة الطلاب ورواد الأعمال والشباب في فعاليات " القمة العالمية لطاقة المستقبل " التي تقام في أبوظبي خلال الفترة من / 19 / إلى / 22 / من شهر يناير الحالي .. وذلك ضمن " أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي تنظمه شركة "مصدر" مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة .

ويسلط جدول أعمال القمة التي تستمر أربعة أيام الضوء، على مجالات الابتكار التي يمكن لقطاع الأعمال والشباب أن يحققوا من خلالها تغييرا إيجابيا في العالم باستخدام حلول وتقنيات الطاقة المتجددة والاستدامة .

وسيجري تكريم الفائزين بـ "جائزة زايد لطاقة المستقبل " في دورتها السابعة ضمن الحفل الرسمي لافتتاح "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي سيعقد في التاسع عشر من يناير الجاري بحضور عدد من قادة وزعماء دول العالم .

وتعتبر الجائزة التي تكرم تسعة فائزين ضمن خمس فئات من أبرز الجوائز في قطاع الطاقة المتجددة والاستدامة على المستوى العالمي ويبلغ مجموع جوائزها أربعة ملايين دولار أمريكي .

و يركز برنامج فعاليات دورة العام الحالي على الخبرات المتزايدة التي تكتسبها الجائزة من سفرائها الدوليين بدءا من "قمة قادة العالم" حيث يشارك اثنان من أعضاء لجنة التحكيم في "جائزة زايد لطاقة المستقبل" هما كاثي كالفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمم المتحدة وعدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة " آيرينا" في جلسة حوار يناقشان خلالها عددا من المسائل المتعلقة بتغير المناخ .

و يتضمن " أسبوع أبوظبي للاستدامة " سلسلة من الفعاليات التي تشمل جلسات حوار وورش عمل يشارك فيها الفائزون السابقون بالجائزة والمرشحون النهائيون لهذه الدورة وأعضاء لجان التقييم في الجائزة حيث سيتطرقون لقضايا تتعلق بالحصول على الطاقة وتمويل مصادرها والسياسات المتبعة في سوق الطاقة .

وسيركز المشاركون في إحدى جلسات النقاش من المرشحين النهائيين على تحليل دور الحلول المبتكرة في قطاع الأعمال ودورها في تحقيق اللامركزية بقطاع الطاقة وتوفير تكنولوجيا الطاقة النظيفة مباشرة للمستهلكين.

كما تشمل فعاليات البرنامج عددا من المحاضرات وورش العمل وحلقات النقاش منها جلسة عمل بعنوان "كيف يسهم الابتكار في قطاع الأعمال بتحقيق التحول في قطاع الطاقة" يشارك فيها ممثلون عن المشاريع المرشحة لنيل "جائزة زايد لطاقة المستقبل" وهي مقدمة من إيكونيشن وفيرست سولار وإم كوبا سولار وبراكتكال أكشن وسيلكو إنديا وجلسة عمل بعنوان "تأمين تمويل المشاريع، الوصول إلى رأس المال المخصص للتنمية من خلال نماذج الأعمال المبتكرة والشراكات ومصادر جديدة للتمويل" يشارك فيها السفراء والفائزون السابقون بجائزة زايد لطاقة المستقبل ويتحدث فيها كل من ألان كيبو فيها ريو نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة فيستاس وأسامة العثمان رئيس تمويل المشاريع في شركة فيرست سولار.

كما تشمل الورش ورشة عمل بعنوان "استهداف أسواق أخرى - الأسواق النامية، استغلال النقاط الساخنة للطاقة المتجددة" يشارك فيها كل من أنوب جيكوب مدير شركة "مصدر كابيتال" وعضو لجنة الاختيار في "جائزة زايد لطاقة المستقبل" وسامي خريبي الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيرومينا باور سيستمز" وعضو لجنة المراجعة في جائزة زايد لطاقة المستقبل.

ويتضمن برنامج الفعاليات عرضا توضيحيا بعنوان "حوار الطاقة - الغاز ومصادر الطاقة المتجددة، شركاء أم خصوم" تقدمه ماري جوسيه نادو رئيس مجلس الطاقة العالمي ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والأمين العام لشركة هيدرو-كيبيك ونائب رئيس لجنة الاختيار في الجائزة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال



 فلسطين اليوم -

تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - فلسطين اليوم
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية. واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية. صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday