شركة مياهنا والأمانة تنفذان حملة توعوية في الأردن
آخر تحديث GMT 07:47:47
 فلسطين اليوم -

شركة "مياهنا" و"الأمانة" تنفذان حملة توعوية في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "مياهنا" و"الأمانة" تنفذان حملة توعوية في الأردن

حملة توعوية عن المياه
عمان ـ بترا

تنفذ شركة مياه الأردن "مياهنا" وأمانة عمان حملة توعوية للمواطنين لمنع ربط مزاريب تصريف مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي؛ بهدف الحد من الآثار السلبية للربط غير القانوني على الشبكة.

وتأتي الحملة التي تنطلق اليوم وتستمر حتى منتصف كانون الأول المقبل استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء حيث أعدت الامانة وشركة مياهنا خطة استراتيجية لتغطية كافة الجوانب بدءاً من الاجراءات الفنية الخاصة بالحصول على تراخيص الأبنية وأذونات الاشغال للأبنية الجديدة، إضافة الى تصويب وضع الأبنية المخالفة .

واشتملت الخطة على إعداد وتنفيذ حملة توعوية موسعة عبر وسائل الاعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف توعية شرائح المجتمع كافة، إلى جانب المستثمرين والعاملين بقطاع الاسكانات والمكاتب الهندسية .

وقال مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الأمانة اتخذت وشركة مياهنا إجراءات تضمن عدم ربط مزاريب مياه الامطار للأبنية الجديدة والمقترحة، واجراءات وضوابط يجري العمل على تفعيلها من قبل الطرفين منذ بداية العام الجاري، فيما يخص الابنية القائمة.

ونوه إلى أن 90بالمئة من الملاحظات والمشاكل التي تتعامل معها امانة عمان سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب الابنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي؛ ما يسبب فيضانات، بعد تدفق المياه منها؛ لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار .

ودعا مسعد المواطنين القاطنين بالأبنية المنخفضة عن مناسيب الشوارع الى عدم الربط على شبكات الصرف الصحي، ووضع ردادات على وصلات الصرف الصحي الخاصة بالعقار؛ لمنع رجوع وتسرب المياه اليها بشكل معاكس بسبب الضغط في شبكة الصرف الصحي الناتج عن تصريف مياه الامطار.

من جهته، حثّ مدير إدارة خدمات الزبائن في شركة مياهنا المهندس محمد ملكاوي المواطنين على ضرورة توجيه مزاريب منازلهم إلى الشوارع، مؤكداً مخالفة الربط على شبكة الصرف الصحي المخصصة لنقل المياه العادمة فقط- لقانوني سلطة المياه والأمانة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة مياهنا والأمانة تنفذان حملة توعوية في الأردن شركة مياهنا والأمانة تنفذان حملة توعوية في الأردن



 فلسطين اليوم -

نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday