كهرباء دبي  تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع
آخر تحديث GMT 18:47:55
 فلسطين اليوم -

" كهرباء دبي " تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - " كهرباء دبي " تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع

كهرباء دبي
دبي ـ فلسطين اليوم

تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تركيب 160 الف مصباح موفر للطاقة " ال إي دي " في 2000 منزل بالإضافة إلى تركيب ألواح كهروضوئية وذلك في عدد من المشاريع الإسكانية الحالية والجديدة التابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان بهدف خفض الطلب على الطاقة وتوفير الأموال بشكل كبير على المدى المتوسط والطويل.

ويأتي هذا التعاون المشترك عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة والمؤسسة في عام 2015.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "يسرنا التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لدعم مبادرة "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بهدف تحقيق التنمية المستدامة في دبي ..مشيرا الى ان هذا التعاون سيساهم في تحقيق استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والهادفة إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 بالمائه بحلول العام 2030 واستراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، والرامية إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 16 بالمائه بحلول العام 2021.

وأضاف " يساهم تركيب المصابيح الموفرة للطاقة في عدد من المشاريع الإسكانية التابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان في خفض الطلب على الطاقة وعلى الرغم من أن أسعار هذه المصابيح أعلى نسبياً عن المصابيح التقليدية إلا أنها تساهم في توفير الأموال بشكل كبير على المديين المتوسط والطويل.

وقال ان الأعمال تجري على قدم وساق أيضاً لتوفير الألواح الكهروضوئية الشمسية لعدد من الفلل التابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان وذلك عملاً بمبادرة "شمس دبي" والتي أطلقتها الهيئة بهدف تشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الأمر الذي يساهم في رفع اعتمادية الطاقة المتجددة وزيادة نصيبها في إنتاج الكهرباء وبالتالي الحد من استهلاك الموارد الطبيعية والسير بخطى ثابتة على طريق الاستدامة.

وأشاد سعادة سامي عبد الله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان بإنجازات ونجاحات هيئة كهرباء مياه دبي التي تساهم في دعم النمو المستدام للإمارة بما يحقق التنمية المستدامة وتعزيز ازدهار ورفاهية المواطنين والمقيمين والزوار في دبي ..وقال "نسعى في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بما ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والهادفة إلى تعزيز التعاون الحكومي لتقديم خدمات وإطلاق مبادرات نوعية تساهم في تحقيق سعادة الناس ونتطلع من خلال هذه المذكرة إلى تقليل التأثيرات البيئية وترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء والمياه في كافة مشاريعنا عبر تبني أنظمة ذكية، بالإضافة إلى غرس ثقافة ترشيد الاستهلاك والتعريف بأهمية تبني سكان الإمارة للممارسات الخضراء في حياتهم اليومية".

وقال المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس - قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال ان تعزيز التعاون الحكومي لتقديم خدمات وإطلاق مبادرات نوعية تساهم في تحقيق سعادة الناس هو من أولويتنا في المرحلة الحالية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 كهرباء دبي  تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع  كهرباء دبي  تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع



 فلسطين اليوم -

استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday