كهرباء دبي  تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع
آخر تحديث GMT 07:53:34
 فلسطين اليوم -

" كهرباء دبي " تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - " كهرباء دبي " تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع

كهرباء دبي
دبي ـ فلسطين اليوم

تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تركيب 160 الف مصباح موفر للطاقة " ال إي دي " في 2000 منزل بالإضافة إلى تركيب ألواح كهروضوئية وذلك في عدد من المشاريع الإسكانية الحالية والجديدة التابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان بهدف خفض الطلب على الطاقة وتوفير الأموال بشكل كبير على المدى المتوسط والطويل.

ويأتي هذا التعاون المشترك عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة والمؤسسة في عام 2015.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "يسرنا التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لدعم مبادرة "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بهدف تحقيق التنمية المستدامة في دبي ..مشيرا الى ان هذا التعاون سيساهم في تحقيق استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والهادفة إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 بالمائه بحلول العام 2030 واستراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، والرامية إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 16 بالمائه بحلول العام 2021.

وأضاف " يساهم تركيب المصابيح الموفرة للطاقة في عدد من المشاريع الإسكانية التابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان في خفض الطلب على الطاقة وعلى الرغم من أن أسعار هذه المصابيح أعلى نسبياً عن المصابيح التقليدية إلا أنها تساهم في توفير الأموال بشكل كبير على المديين المتوسط والطويل.

وقال ان الأعمال تجري على قدم وساق أيضاً لتوفير الألواح الكهروضوئية الشمسية لعدد من الفلل التابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان وذلك عملاً بمبادرة "شمس دبي" والتي أطلقتها الهيئة بهدف تشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الأمر الذي يساهم في رفع اعتمادية الطاقة المتجددة وزيادة نصيبها في إنتاج الكهرباء وبالتالي الحد من استهلاك الموارد الطبيعية والسير بخطى ثابتة على طريق الاستدامة.

وأشاد سعادة سامي عبد الله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان بإنجازات ونجاحات هيئة كهرباء مياه دبي التي تساهم في دعم النمو المستدام للإمارة بما يحقق التنمية المستدامة وتعزيز ازدهار ورفاهية المواطنين والمقيمين والزوار في دبي ..وقال "نسعى في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بما ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والهادفة إلى تعزيز التعاون الحكومي لتقديم خدمات وإطلاق مبادرات نوعية تساهم في تحقيق سعادة الناس ونتطلع من خلال هذه المذكرة إلى تقليل التأثيرات البيئية وترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء والمياه في كافة مشاريعنا عبر تبني أنظمة ذكية، بالإضافة إلى غرس ثقافة ترشيد الاستهلاك والتعريف بأهمية تبني سكان الإمارة للممارسات الخضراء في حياتهم اليومية".

وقال المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس - قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال ان تعزيز التعاون الحكومي لتقديم خدمات وإطلاق مبادرات نوعية تساهم في تحقيق سعادة الناس هو من أولويتنا في المرحلة الحالية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 كهرباء دبي  تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع  كهرباء دبي  تعمل على تركيب مصابيح موفرة للطاقة في عدد من المشاريع



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد من ماركة زارا

كيت ميدلتون تتألق بإطلالة كلاسيكية برز فيها المعطف البيج

لندن - فلسطين اليوم
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 07:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 11:23 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

شرب الكحول يؤثر على النوم بشكل منتظم ويسبب الأرق

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 01:43 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نبات الزوفا يعالج أمراض الجهاز التنفسي والتهاب القصبات

GMT 00:48 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جلال الزكي يؤكّد أن "أبواب الشك" مسلسل تشويقي هادف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday