الأتيرة تطلع القنصلين السويدي والإيطالي على الوضع البيئي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأتيرة تطلع القنصلين السويدي والإيطالي على الوضع البيئي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأتيرة تطلع القنصلين السويدي والإيطالي على الوضع البيئي

المهندسة عدالة الأتيرة
نابلس - آيات فرحات

أكدت رئيس سلطة جودة البيئة، المهندسة عدالة الأتيرة خلال زيارتها للتجمع البدي في عرب الجهالين بالقرب من بلدة أبوديس، أنَّ هذه المنطقة جزء من المشهد الفلسطيني والمعاناة والصعوبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني بفعل الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف الإنسان والبيئة.

وأطلعت الأتيرة القنصلين السويدي آن صوفي نيلسون والإيطالي رافئيل كالوسو ومسؤول برنامج الوكالة الألمانية للتنمية ديتر كافيرمان على الوضع البيئي الذي يعيشه التجمع البدوي في الجبل ووادي أبوهندي المهدد بالاننقال من مكانهم، مشيرةً إلى أنَّ البدو في أماكن إقامتهم هم حراس للأرض والوطن، والمطلوب من المجتمع الدولي توفير الحاجات الأساسية لهذه التجمعات البدوية لاسيما إجراءات السلامة البيئية والصحة والتعليم والتي تكفلها كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وأوضحت أنَّ وجود مكب النفايات المحاذي لمنطقة أبوديس الذي أُغلق من قبل الاحتلال إلا أنَّه ما زال مستخدمًا له تأثير صحي وبيئي على حياة المواطنين حيث يوجد أكثر من 20 حالة سرطان وبعض الأمراض الجلدية نتيجة لعدم تأهيل المكب.

وقدمت الأتيرة للوفد الأجنبي الإشكاليات التي تعاني منها المنطقة من حيث عدم وجود بنية تحتية وعدم توفر الخدمات الواجب تقديمها للتقليل من الآثار الصحية والبيئية نتيجة لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة لاستكمال بناء جدار الضم والتوسع لربط مستوطنتي معالية ادوميم واكدار وتهويد مدينة القدس.

وأشارت الأتيرة إلى أنَّ البدو الساكنين في منطقة وادي أبوهندي معرضين للتهجير من منطقتهم إلى منطقة جبلية حيث أنَّ مهنة الرعي تشكل عامل رزق أساسي والوادي الساكنين فيه يعاني من تلوث بيئي يهدد عملهم اليومي.

وأكد القنصلان السويدي والإيطالي أنَّ زيارتهما تأتي في إطار الاطلاع على الأوضاع الإنسانية والبيئية والصحية التي يعيشها في المنطقة، مشددان على ضرورة تقديم الدعم للبدو للعيش في حياة آمنة وبيئة سليمة ونظيفة.

يذكر أنَّ تجمع عرب الجهالين في منطقة الجبل ووادي أبوهندي يعتبر التجمع الرئيسي لعرب الجهالين والمنطقة تعد جزء من أراضي بلدة أبوديس ويعانون من الخطر الاستيطاني الاحتلالي المستمر بحقهم بمصادرة جزء من أراضيهم ويعانون من وضع بيئي سيء نتيجة قربهم من مكب النفايات التابع لبلدة أبوديس الذي أقيم في العام 1981، بعد مصادرة أراضيهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأتيرة تطلع القنصلين السويدي والإيطالي على الوضع البيئي الأتيرة تطلع القنصلين السويدي والإيطالي على الوضع البيئي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 14:08 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

تشكيلة CADINI الجديدة والمميّزة لعريس خريف 2017

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:29 2016 الأربعاء ,18 أيار / مايو

أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية الاربعاء

GMT 04:11 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

العثور على لوحة لروبرت بيرنز تحتوي علامات ماسونية

GMT 18:48 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

براهيم دياز لن يجدد عقده مع "مانشستر سيتي"

GMT 11:49 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

النمل الأبيض في البرازيل يحتل مساحة تُضاهي بريطانيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday