معرض للابقار في اندونيسيا مع حلول عيد الاضحى
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

معرض للابقار في اندونيسيا مع حلول عيد الاضحى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض للابقار في اندونيسيا مع حلول عيد الاضحى

معرض الابقار في ديبوك
ديبوك - أ.ف.ب

 في عيد الاضحى من كل عام، تختفي السيارات من احدى صالات العرض في اندونيسيا، لتحل مكانها الابقار التي يصل سعر الواحدة منها الى 30 الف دولار والتي تباع للاثرياء في هذا البلد، اكبر بلد مسلم من حيث عدد السكان في العالم.

وتعمل في هذا المعرض بائعات بملابس ضيقة وتبرج فاقع، يرافقن الزبائن الميسورين بين الابقار لاختيار ما سيذبح منها بحلول العيد.

وتقول البائعة دسنيا يوشي وهي تحمل بيدها جهازا لوحيا فيه قوائم مصورة للابقار المعروضة "انها ابقار فاخرة، نحن هنا في عالم ليكزس وميرسيدس المواشي".

وعلى غرار "مركز الاضاحي" هذا في مدينة ديبوك القريبة من العاصمة جاكرتا، باتت معارض الابقار منتشرة في هذا البلد الذي يشكل القوة الاقتصادية الاولى في جنوب شرق آسيا.

 وتسجل اندونيسيا ازديادا في اعداد المتدينين، في كافة الاوساط الاجتماعية، بما فيها الطبقة الوسطى التي تنمو بسرعة وطبقة الاثرياء، فأصبح سوق السلع الاسلامية اكثر ازدهارا، من الزي الاسلامي والحجاب، وصولا الى الاضاحي.

وفي الشهر السابق على عيد الاضحى، تخلي صالة العرض في مدينة ديبوك ارجاءها من السيارات لتحل مكانها الابقار التي يسجل الطلب عليها ارتفاعا في هذا العيد.

ويحتفل المسلمون في عيد الاضحى بنجاة ابن النبي ابراهيم، اسحق او اسماعيل، من الذبح، واستبدال اضحية حيوانية مكانه، بحسب الاعتقاد الاسلامي، وتذبح فيه الاضاحي وتؤكل لحومها وتوزع على الفقراء.

وتباع الابقار عادة باسعار تراوح بين نحو الف دولار و1500، لكن الابقار المعروضة في هذا المعرض يصل ثمن الواحدة منها الى 30 الف دولار، ومصدر هذه الابقار استراليا المجاورة، وتصل زنة الواحدة منها الى 1700 كيلوغرام.

ويحل عيد الاضحى في اندونيسيا الاحد، وفي ذاك اليوم سيقوم الاثرياء بتوزيع اللحوم على الفقراء في هذا البلد الذي يعيش فيه 100 مليون شخص، اي نحو 40 % من اجمالي السكان، بأقل من دولارين يوميا.

ويجذب معرض الاضاحي هذا نخبة اجتماعية واقتصادية، من وزراء وسياسيين ورجال اعمال، بحسب ما يقول احد البائعين في المعرض.

وتحظى كل بقرة في المعرض بشهادة صحية صادرة عن السلطات، ويمكن ان يسدد الثمن هناك بواسطة البطاقات المصرفية، وهو ما يجنب المشترين حمل مبالغ نقدية كبيرة.

ويبلغ عدد السكان الاجمالي في اندونيسيا 250 مليونا، 90 % منهم مسلمون، ويظهر ارتفاع الانفاق في سوق السلع الاسلامية نمو المشاعر الدينية بين السكان، الى جانب نمو الطبقة الوسطى وما فوقها.

ويقول نورهيدي حسن الخبير في الشؤون الاسلامية لوكالة فرانس برس ان ارتفاع الانفاق في هذا السوق مرده الى تحسن الاوضاع الاقتصادية لدى الكثيرين، مع تمسكهم بهويتهم الدينية ورغبتهم في التعبير عن ذلك.

ويبدي عدد من البائعات سرورهن بتحول المعرض شهرا في السنة من معرض سيارات الى معرض ابقار يستحضر أجواء المزارع، على غرار دسنيا يوشي التي تقول ضاحكة "علي ان استحم ثلاث مرات يوميا، سأطلب من الادارة منحي جلسات استجمام بعد انتهاء العيد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض للابقار في اندونيسيا مع حلول عيد الاضحى معرض للابقار في اندونيسيا مع حلول عيد الاضحى



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday