الطاقة المتجددة قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية
آخر تحديث GMT 08:37:34
 فلسطين اليوم -

"الطاقة المتجددة" قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الطاقة المتجددة" قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية

جانب من مؤتمر الطاقة الدولي الخامس
القدس - وفا

رغم حداثة قطاع الطاقة المتجددة في فلسطين، إلا أن هذا القطاع أصبح واعداً حسب ما يراه مختصون وأصحاب شركات تعنى بأنظمة الطاقة المتجددة، ويفتح المجال أمام الشركات الفلسطينية للمنافسة في السوق المحلي والإقليمي.

 كان ذلك واضحا من تطلعات وقناعات أصحاب الشركات التي شاركت في معرض القدس لتكنولوجيا الطاقة الذي أقيم على هامش مؤتمر الطاقة الدولي الخامس في مدينة البيرة اليوم الثلاثاء.

منصور منصور مدير شركة بال سولار للميكانيك وحلول الطاقة، أكد أهمية الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، وأشار إلى أن شركته تسعى للتطور وتوسيع حدود عملها خارج فلسطين وفتح أسواق جديدة في المنطقة كانت أولاها فتح فرع جديد للشركة في الأردن.

وحول خدمات الشركة، أوضح منصور أن شركته وكيل لشركات عالمية وتقدم أنظمة خاصة بالطاقة الشمسية التي تحتوي على بطاريات تخزين لحل مشكلة الكهرباء في المناطق النائية، ونظام الربط مع شركة الكهرباء حتى يصبح بإمكان المواطن بيع الفائض من الكهرباء إلى شركة الكهرباء، إضافة إلى أنظمة إنارة الشوارع، والسخانات الشمسية، ومحطات تنقية وتحلية المياه، ومضخات مياه، وتدفئة للمنازل وبرك السباحة.

وأشار منصور إلى أن مشاركته في المعرض ستتيح له فرصة لتعريف المنظمات غير الحكومية والأجنبية والمؤسسات الحكومية، بما لدى الشركة من حلول متكاملة لمشاكل الطاقة الكهربائية والمياه .

مدير عام شركة راكتك لهندسة الطاقة والتكنولوجيا المهندس فادي بكيرات، تحدث عن  أهمية المشاركة في المعرض لتطلعه لبناء شراكات عمل خارجية من خلال المؤتمر الذي سيحضره مستثمرون ومختصون من الخارج.

 وحول خدمات شركته أوضح بكيرات أنها متخصصة في مجال حلول الطاقة والتكنولوجيا، ووكلاء للعديد من الشركات الأوروبية المتخصصة في الطاقة، ومعتمدة في تركيب أنظمة الطاقة، ونفذت مشاريع خارج وداخل فلسطين، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على دمج الطاقة المتجددة مع الطاقة الاعتيادية، وبناء نظام يستطيع الاستفادة من الطاقة الشمسية وعند عدم وجودها الاستفادة من المصادر الأخرى مثل التوليد عن طريق الغاز الطبيعي أو النفط، وإمكانية الربط مع شبكة الكهرباء العامة التي تتيح للمواطن الاستفادة من الطاقة الشمسية وتزويد الشبكة العامة بالطاقة الكهربائية 'بيع الكهرباء'
وتابع ' نحن وكلاء لشركات sma وهذا يميز أجهزتها بالكفاءة وكفالتها مستمرة إلى مدى الحياة، والأنظمة التي نركبها يتم تركيبها من طاقم مرخص دوليا وحاصل على دورات وخبرات خارجية في شركات عالمية كبرى'

من جهته شدد مدير تطوير أعمال محطات الطاقة الشمسية في شركة الشرق الجديد للتوريدات 'نسكو' سامر أبو الرب، على أهمية الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، وتعميمها في فلسطين للاستفادة من الطاقة الشمسية باعتباره مورد طبيعي مهم.
 وأوضح أن شركته تتطلع من خلال المعرض تعريف الجمهور بكل فئاته بخدمات الشركة في مجال الطاقة، فهي توفر أنظمة الطاقة الشمسية، من مراحل دراسة الجدوى والتصميم الهندسي والتنفيذ، ومراقبة أدائها بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتعلقة بالصيانة وتشغيل أنظمة الطاقة  وإدارة مشاريعها .

وتابع: 'نتميز عن غيرنا ببيع منتجات ذات جودة عالية وأسعار تتناسب مع المستهلك إضافة إلى أننا نوفر ونعد دراسات فنية واقتصادية للمشاريع المتعلقة بالطاقة الشمسية ونحن وكلاء لشركات عالمية مثل شركة فيلاديلفيا الأردنية لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية بمواصفات عالمية'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاقة المتجددة قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية الطاقة المتجددة قطاع واعد يتطلع الى الأسواق العالمية



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday