العطارات للطاقة توقع اتفاقية الأعمال الإنشائية لمحطة الكهرباء
آخر تحديث GMT 15:27:22
 فلسطين اليوم -

"العطارات للطاقة" توقع اتفاقية الأعمال الإنشائية لمحطة الكهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العطارات للطاقة" توقع اتفاقية الأعمال الإنشائية لمحطة الكهرباء

توليد الكهرباء باستخدام الصخر الزيتي
عمان ـ بترا

قالت شركة العطارات للطاقة (ابكو) انها وقعت مع شركة (غواندونغ) لهندسة الكهرباء اتفاقية عقد أعمال الهندسة الاساسية والمشتريات والانشاءات لإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الصخر الزيتي باستطاعة اجمالية تبلغ 554 ميغاواط باستثمارات تقدر بنحو ملياري دولار.

وذكرت العطارات في بيان اليوم الاحد ان الاتفاقية التي وقعها الطرفان جاءت بعد ان وقعت شركة العطارات مع الحكومة الأردنية في عمان مطلع شهر تشرين الاول الماضي اتفاقية شراء الكهرباء لمدة 30 عاما.

ومن المتوقع أن يبدأ إنشاء محطة الكهرباء بعد الانتهاء من قضايا التمويل وإتمام اتفاقيات الدعم المالي على ان تبدا المحطة إنتاج الكهرباء للاستهلاك المحلي خلال النصف الثاني من عام 2018.

ومن المتوقع أن تقلل محطة الكهرباء من نفقات المملكة المتعلقة باستيراد المنتجات النفطية لأغراض إنتاج الطاقة بقيمة تقارب 350 مليون دينار سنويا، كما توفر المحطة ثلاثة الاف وخمسمائة فرصة عمل في أثناء مرحلة الإنشاء، والف فرصة أثناء فترة التشغيل والعمليات.

وشركة العطارات للطاقة مملوكة بشكل غير مباشر من قبل شركة انيفيت (ايستي انيرجي ايه اس) وشركة (واي تي ال) بيرهاد الماليزية العالمية للطاقة، وشركة الشرق الادنى للاستثمار الاردنية.

وبموجب اتفاقيات المشروع توفر شركة (فوستر ويلر) مراجل بخارية تعمل بتقنية (سي اف بي)، فيما توفر شركة سيمنزالألمانية مولدات توربينات البخار، وتتولى شركة (وورلي بارسونز) أعمال تصميم المحطة.

وكانت العطارات قد اختارت عام 2013 (غواندونغ) لتنفيذ مهام أعمال الهندسة الاساسية والمشتريات والانشاءات للمحطة بموجب عقد إنشاء متكامل بسعر مقطوع (عقد تسليم مفتاح بالسعر الثابت).

وشركة (غواندونغ) لهندسة الكهرباء هي شركة تابعة بالكامل100 بالمئة لمجموعة (الصين لهندسة الطاقة) المملوكة من قبل الدولة، وهي إحدى مجموعات الإنشاء والهندسة التي نفذت محطات لتوليد الكهرباء بقدرة تبلغ حوالي 61 الف ميجا واط عالميا.

ويعتمد مشروع العطارات على احتياطي المملكة من الصخر الزيتي الذي يتراوح بين 40 الى 70 مليار طن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العطارات للطاقة توقع اتفاقية الأعمال الإنشائية لمحطة الكهرباء العطارات للطاقة توقع اتفاقية الأعمال الإنشائية لمحطة الكهرباء



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday