توقيع الرخصة المؤقتة الأولى في مجال انتاج الطاقة الكهربائية
آخر تحديث GMT 21:11:01
 فلسطين اليوم -

توقيع الرخصة المؤقتة الأولى في مجال انتاج الطاقة الكهربائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع الرخصة المؤقتة الأولى في مجال انتاج الطاقة الكهربائية

مجال انتاج الطاقة الكهربائية
رام الله - وفا

 وقع رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، مع نائب رئيس الشركة المحلية للطاقة البديلة والضوء، اسكندر النجار، اليوم الخميس، اتفاقية لمنح الشركة، الرخصة المؤقتة الأولى في مجال انتاج الطاقة الكهربائية في فلسطين.

وقال كتانة، خلال توقيع الاتفاقية التي جرت بحضور وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، إن الرخصة التي تعد الأولى في فلسطين هي مؤقتة ولمدة ثلاثة أشهر بداية من اليوم قابلة للتجديد لمدة سنة وسيتم تنفيذ المشروع في مدينة طوباس، وهدفها توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية وتعمل بالخلايا الضوئية.

وأوضح أن الشركة المحلية للطاقة البديلة والضوء ستتولى تنفيذ هذا المشروع، وسيكون من خلال محطة خلايا كهروضوئية بقدرة 3 ميغاوات، بحيث يتم تغذية الطاقة المنتجة إلى شبكة شركة كهرباء طوباس، مشيرا إلى أنه تم منحها هذه الرخصة انسجاما مع الاستراتيجية العامة للطاقة المتجددة وتوجه سلطة الطاقة لتنمية مصادر الطاقة البديلة وتعزيز استخدامها في جميع القطاعات.

وشدد كتانة على أن هذا المشروع سيسهم في تقليل الاعتماد على الطاقة المستوردة من إسرائيل، ويحقق الأمن الطاقي والتنمية المستدامة وحماية البيئة، لافتا إلى أهمية هذا المشروع كونه الأول لاستثمارات القطاع الخاص بالعرض المباشر على المستوى التجاري في مجال توليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة الشمسية.

وتابع: سيشكل نجاح المشروع حافزا مهما لحث الآخرين على سرعة الاستثمار في مشاريع مشابهة، من خلال العطاءات التنافسية دعما لاستقلالية قطاع الطاقة، لما له من أهمية كبيرة في دعم التنمية المستدامة، وتنويع مصادر الطاقة الكهربائية، من خلال المصادر المتجددة التي تمتاز بها فلسطين، خاصة الطاقة الشمسية.

وبين كتانة انه سيتم خلال الشهر المقبل طرح عطاءات لنفس المشروع ستتجاوز 5 ميغاوات حتى الوصول إلى 20 ميغاوات، مشيرا إلى أن سلطة الطاقة قامت بإعداد الخرائط الشمسية، وأطلس الرياح لفلسطين، لمساعدة القطاع الخاص على الاستثمار في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، من خلال تحيد الأماكن الأكثر ملاءمة للاستثمار في هذا النوع من المشاريع، إضافة إلى المعلومات الفنية المطلوبة.

بدوره، شكر النجار كل من ساهم بدعم هذا المشروع الذي له أبعاد اقتصادية كبيرة ونتائج ايجابية، مشددا على أنه مشروع وطني بامتياز، وربحيته قليلة وهو سيقلل الاعتماد على اسرائيل في موضوع الكهرباء.

من جهته، اعتبر أبو خلف المشروع بالخطوة الرائدة الذي سيخدم المجتمع المحلي، ويجب أن يتم تعميمه والعمل على تنفيذه بصورة أكبر في مختلف المحافظات، مشيرا إلى انه سيجرى اجتماعا مع كتانة اليوم لمعاجلة ملف تسديد ديون فواتير الكهرباء التي تترتب على الهيئات المحلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع الرخصة المؤقتة الأولى في مجال انتاج الطاقة الكهربائية توقيع الرخصة المؤقتة الأولى في مجال انتاج الطاقة الكهربائية



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday