اتجاه مصر نحو توليد الكهرباء من الطاقة البديلة الفترة القادمة
آخر تحديث GMT 13:05:03
 فلسطين اليوم -

اتجاه مصر نحو توليد الكهرباء من الطاقة البديلة الفترة القادمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتجاه مصر نحو توليد الكهرباء من الطاقة البديلة الفترة القادمة

وزير الكهرباء المصري محمد شاكر
القاهرة - فلسطين اليوم

مساعي مصرية لا تتوقف بهدف تعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، لتعويض نقص المصادر التقليدية للطاقة، حيث توجه وزير الكهرباء المصري محمد شاكر لحضور فعالية هامة في هذا السياق بجنوب إفريقيا، وهو مؤتمر اقتصادي موسع، معني بالاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، والمنعقد لمدة يومين في جوهانسبرج، برعاية من بنك التنمية الإفريقي

سبقه مؤتمر دولي موسع بالقاهرة منذ أسابيع لمناقشة الموضوع بتوسع، وفي هذا الصدد استطلع "مصر اليوم" آراء خبراء فيما يخص مستقبل مصر اعتمادا على الطاقة المتجددة.

وتعتمد مصر على الطاقات: الكهرومائية والرياح والشمس، لتعويض العجز في مصادر الطاقة التقليدية من المحروقات وغيرها، وقد أعلنت الحكومة المصرية  خلال مؤتمر الشهر الماضي حضره 300 خبير دولي، أن لديها خطة لتوليد 20% من إجمالي إنتاج البلاد من الكهرباء بحلول العام 2022، و 42% مع العام 2035.

وخلال تصريحات لوزير الكهرباء محمد شاكر قبيل مغادرته مباشرة، قال فيها إن الهدف من المؤتمر هو تحريك منصة رفيعة وفعالة لجذب استثمارات القطاع الخاص، في مجال الطاقة المستدامة، متعهدا بمشاركة مصرية وحضور قوي في أية نقاشات حول الفرص السانحة لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مجال الطاقة، مشيرا إلى وجوب دراسة التحديات والمصالح الاستراتيجية على المدى الطويل.

وتابع: المنتدى سيعود بالنفع على مصر لأنه سيقربنا خطوات من الاتفاق على مجموعة أولى من التوصيات للعمل المشترك المستقبلي، بين عواصم القارة السمراء، فيما يتعلق بالكيفية التي تؤدى إلى زيادة استثمارات القطاع الخاص، وتسهيل الوصول إلى تمويل لمشروعات الطاقة المستدامة في إفريقيا

وأضاف  أن الرئيس السيسي مدرك للأهمية والتأثير الكبيرين لتلك النقاشات على مستقبل الطاقة المتجددة في قارة إفريقيا، وإمكانية زيادة جهود الجهات المانحة وشركاء التنمية الإقليمية والدولية من أجل وضع إطار لجذب استثمارات القطاع الخاص المسؤولة والمستدامة وخاصة بالنسبة للقطاع الخاص الإفريقي.

محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أكد أن مصر ينتظرها مستقبلًا واعدًا في مجال الطاقة المتجددة، والتي قال إنها قادرة على توفير فرص عمل عديدة للشباب، الذين يشكلون 50% من سكان مصر، موضحًا خلال تصريحات خاصة أن عدد شركات الطاقة المتجددة المؤهلة في مصر الآن تجاوز الـ 250 شركة، معظم مالكيها من الشباب الطموح.

وأضاف: لدينا خطط للتوسع وتمديد النشاط ونشر التوعية بمصادر الطاقة المتجددة، لمساعدة الدولة في احتياجاتها، وجهزنا أنفسنا على إطلاق برامج تدريبية مكثفة ومجانية، لرفع كفاءة وخبرة كوادر شبابية تنوي خوض المجال، ولن ندخر جهدا لتقديم أي من أشكال الدعم للمشروعات التي يجري تنفيذها في ربوع مصر من جانب الشركات المتوسطة والصغيرة.

ومن جانبه قال وكيل لجنة الطاقة بالبرلمان محمد غلاب، أن الحكومة المصرية تستهدف استقطاب رؤوس أموال خاصة لدعم الطاقة المتجددة، في الوقت الذي يمكن للطاقة الشمسية أن تجذب تمويل لن يقل عن 6 مليارات دولار في أعوام قليلة، مؤكدا أن مصادر الطاقة تلك تعد البديل الأمثل لتوليد الطاقة التقليدية، والتي بات هناك طلبا متزايدا عليها يسبب أزمات متتالية مؤخرا .

وأضاف: هناك خطط طموحة، وضعتها بشكل منهجي ممتاز هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية، التي تهدف توليد 20% من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول الأعوام القليلة القادمة، أي بعد عامين فقط، وهو ما يمكن مصر أن تكون رائدة إلى جانب الإمارات في إيجاد حلول مبتكرة لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للمساعدة في إعادة التعمير والبناء، اعتمادا على دفع عجلة النمو عبر مصادر قوية ومتجددة للطاقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتجاه مصر نحو توليد الكهرباء من الطاقة البديلة الفترة القادمة اتجاه مصر نحو توليد الكهرباء من الطاقة البديلة الفترة القادمة



لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض في الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. اللافت أن المعاطف باللون الأبيض تلقى رواجاً كبيراً بي...المزيد

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات

GMT 05:41 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة
 فلسطين اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة

GMT 07:58 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 فلسطين اليوم - حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة
 فلسطين اليوم - 4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة

GMT 04:33 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 فلسطين اليوم - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 05:34 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل
 فلسطين اليوم - 10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل

GMT 05:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 فلسطين اليوم - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday