أهالي كيسان والرشايدة يشتكون من روائح النفايات
آخر تحديث GMT 04:34:52
 فلسطين اليوم -

أهالي كيسان والرشايدة يشتكون من روائح النفايات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهالي كيسان والرشايدة يشتكون من روائح النفايات

رؤوساء مجالس قرى كيسان والرشايدة
بيت لحم- جورج قنواتي

طالب رؤوساء مجالس قرى كيسان والرشايدة إلى الشرق من بيت لحم، بحل أزمتهم المتمثلة بالروائح الكريهة المنبعثة من مكب النفايات في منطقتهم، حيث أنهم يعانون من ظروف صحية وبيئية غاية في الصعوبة نتيجة تشغيل المكب.

وطالب رؤوساء وأعضاء المجالس المحلية لعرب كيسان والرشايدة وبحضور خضر حمدان ومدير المكب وإدارته ومجلس النفايات الصلبة الأعلى في محافظتي بيت لحم والخليل في عقد في مكتب محافظ محافظة بيت لحم الوزير جبريل البكري بالعمل على حل الإشكالية التي أصبحت تشكل أزمة بيئية وصحية عليهم وعلى عائلاتهم.

واشاروا إلى أنّ هناك العديد من المكبات في العديد من المناطق التي يجري وضع حلول صحية وبيئية لها بحيث يجري رش النفايات بالمواد التي تقضي على إمكانية انتشار الروائح الكريهة كما أنها تقضي على الحشرات والناموس الذي ينتج عن افتتاح المكب الخاص بالنفايات في محافظتي بيت لحم والخليل.

واشار ممثلي كيسان والرشايدة إلى أنهم يعانون بالإضافة إلى قضية الروائح انتشار الناموس المؤذي حيث قام بعضهم بالإشارة إلى ما يعانون من قرصات ولسعات ناموس تؤذيهم ككبار فكيف هو الحال بالنسبة للأطفال.

وأشار المحافظ البكري إلى أهمية القضايا التي طرحها رؤوساء مجالس كيسان والرشايدة، مشددًا على ضرورة البحث عن الوسائل التي تؤمن عمل المكب بأعلى المواصفات أسوةً بباقي دول العالم.

 وأشار إلى أنّ الفكرة من المكب هى ايجاد مكان للنفايات الصلبة في بيت لحم والخليل ولكن ليس على حساب السكان للقرى القريبة منه.

وأكد البكري على ضرورة ايجاد حل لهذه الأزمة خلال شهر كحد أقصى، مشيرا غلى أنه من غير المقبول أن يعاني سكان المناطق الصحراوية والبدو من المكب في ظل وجود امكانات للحل.

كما طالب إدارة المكب بالعمل السريع على وضع خطة لايجاد حل لهذه القضية في غضون الشهر حرصًا على سلامة المواطنيني في كيسان والرشايدة من جهة وضمان استمرار عمل المكب من الجهة الآخرى داعيًا إلى اعتماد صيغ دولية لتنظيم العمل في هذا المجال .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي كيسان والرشايدة يشتكون من روائح النفايات أهالي كيسان والرشايدة يشتكون من روائح النفايات



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday