الإغاثة تتفقد مشاريعها الزراعية في منطقة خزاعة المنكوبة
آخر تحديث GMT 16:34:11
 فلسطين اليوم -

"الإغاثة" تتفقد مشاريعها الزراعية في منطقة خزاعة المنكوبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإغاثة" تتفقد مشاريعها الزراعية في منطقة خزاعة المنكوبة

جانب من الجولة التفقدية
خانيونس-فلسطين اليوم

أنهت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية"، بالشراكة مع مؤسسة "كير" الدولية، جولة تفقدية في منطقة خزاعة، وذلك خلال الأسبوع الجاري، لمشروع الاستجابة الطارئة لسبل عيش صغار المزارعين المتضررين من العدوان على غزة، والممول من لجنة الكوارث الطارئة "DEC".
 
وتضمن الوفد نهى الشريف ونداء أبو العطا ممثلين عن الإغاثة الزراعية، بالإضافة لممثلين عن مؤسسة "كير" الدولية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتم تفقد أحد الآبار التي تم إعادة تأهيلها في منطقة خزاعة، بعد الدمار الذي لحق به من جراء العدوان الأخير على قطاع غزة، وذلك لحل مشكلة المياه في المنطقة، بحيث يستفيد منه 650 مواطنًا، ويتم تنفيذ المشروع في القرى الشرقية لمحافظة خانيونس وهي بني سهيلا، وخزاعة، وعبسان الكبيرة.
 
ويمثل توفير المياه المشكلة الأساسية، حيث أن كافة البنية التحتية في منطقة خزاعة تم تدميها بالكامل، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، فخطوط المياه تم تدميرها، بالإضافة لشبكات الري، وخزانات المياه، وتم العمل خلال المشروع على حفر بئرين استفاد منهم حوالي 1500 مواطنًا.
 
وتعرضت الأراضي الزراعية الواقعة في القرى الشرقية لمحافظة خانيونس لاستهداف ممنهج خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، ما استدعى القيام بمشاريع لإعادة تأهيل الأراضي الزراعية، لكي يستطيع المزارعين العودة لعملهم، وإعادة دورة الإنتاج، وبالأخص للمزارعين الصغار غير القادرين على إعادة دورة الإنتاج لوحدهم، وذلك بسبب الدمار الهائل الذي تعرضوا خلاله لفقدان مواردهم الاقتصادية.
 
وتم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع الاستجابة الطارئة لسبل العيش لصغار المزارعين المتضررين من العدوان على غزة، والذي يهدف إلى إعادة تأهيل ما يقارب 120 دونمًا زراعيًا من الأراضي المفتوحة، بالإضافة لتأهيل 80 دونمًا زراعيًا من الدفيئات الزراعية لصغار المزارعين، وإعادة تأهيل بئرين للمياه في المناطق الشرقية لمحافظة خانيونس، والعمل على إعالة 100 أسرة ممنّ تعيلها نساء، حيث تم تمويلها بمشاريع تربية دواجن، وذلك لتحسين سبل العيش للأسر التي فقدت مصادر دخلها خلال العدوان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإغاثة تتفقد مشاريعها الزراعية في منطقة خزاعة المنكوبة الإغاثة تتفقد مشاريعها الزراعية في منطقة خزاعة المنكوبة



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday